5 نصائح هامة للمرأة قبل سن الأربعين

خلال هذا المقال نقدم لك نصائح هامة تتعلق بصحتك وجمالك مع بعض الارشادات التى يفضل اتباعها قبل الوصول الى سن الاربعين وذلك كى تتمتعى بصحة جيدة وشباب دائم .

1 – احرصى على الرشاقة والوزن المناسب عليك بإتباع الطرق الصحية فى تناول الطعام طيلة فترة حياتك وذلك تجنبا لحدوث زيادة الوزن وما يتبعها من مشاكل صحية أخرى كأمراض القلب و السكرى وغيرها . وذلك جنبا الى جنب مع ممارسة الرياضة بصورة منتظمة ومن شأنها رفع اللياقة البدنية للجسم ورفع قدرته على مقاومة الأمراض وعوامل الشيخوخة .

2 – الحرص على تناول الطعام الصحى وذلك عن طريق اتباع الأنظمة الغذائية السليمة وليس من الضرورى ان يكون ذلك تحت اشراف طبيب لكن يكفى معرفة الأنظمة الغذائية واتباعها مثل نظام الهرم الغذائى على سبيل المثال والذى يعتمد على اقل نسبة ممكنة من الدهون مع الوفرة فى البروتين والفيتامينات وبعض الكربوهيدرات . إن الحرص على تناول طعام صحى طيلة فترة الشباب يحميك من أمراض كثيرة منها هشاشة العظام وضعف عضلة القلب كما  انه يعزز مناعة الجسم ويرفع من قدرته على مقاومة الأمراض المختلفة .

3- الحرص على ممارسة الرياضة بصورة منتظمة ليس من الضرورى المشاركة فى ال العاب الرياضية ضمن الفرق فى النوادى ولكن الرياضة بمعناها الأشمل تعنى كل ما يتعلق بالحركة ابتداءا من المشى داخل المنزل او فى أى طريق مخصص للمشى . وللمشى فوائد كثيرة منها رفع اللياقة البدنية والمساعدة فى حرق الدهون ومن ثم المساعدة على الحفاظ على الوزن بدون زيادة. بالاضافة إلى ان المشى يساعد على تحسين الحالة المزاجية والنفسية .

4 – الصحة النفسية والراحة الذهنية : لا تتنازلى ولا تهملى فى جانب صحتك النفسية وحالتك المزاجية. قد تكون هناك أوقات عصيبة خاصة أثناء الدورة الشهر ية وهذه يمكن التأقلم معها مع الوقت لكن احذرى أن تضعى نفسك فى مواجهة ضغوط أ كب ر من قدراتك حينها عليك الاستعانة بمن يمكنه تقديم الحلول الممكنة سواء كانت أحد أفراد ال أسرة أو المقربين أو حتى أحد المختصين بالطب النفسى .

5 – الكشف الطبى الدورى : مهما كانت انشغالاتك ومسئولياتك عليك ألا تهملى جانب صحتك . وحتى إن كنتى ت شعر ى أنك بخير وأنك على ما يرام فهذا ليس مبرر لإهمال الكشف الطبى الدورى مرة كل عام او كل 9 شهور مع إجراء ما يستدعيه الأمر من تحاليل شاملة للإطمئنان على صحة كافة أجهزة و أعضاء الجسم .

المصدر:bodyslimmingfast

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-39146141

    2019-08-31 15:35:21

    j b

  • زائر-41458564

    2019-08-21 00:32:43

    هل الحمل ف سن الأربعين خطر.. ما اخطاره وكيف اتجنبها

  • زائر-36639030

    2019-07-29 22:00:33

    اي والله صحيح

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 209 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن