ما هي السرقة العابرة عند الأطفال؟

السرقة عند ال طفل والمراهق ال صغير من العادات المذمومة التي نخشى أن تتحول لجريمة في المستقبل، فمن يسرق البيضة قد يسرق الجمل كما قال المثل الشعبي، ولكن هناك في علم النفس ما يعرف ب" السرقة العاب رة"!!!

فما هي ؟ وكيف تتعامل معها الأم؟

الأخصائي النفسي الدكتور محمد صادق يوضح لنا هذه السرقة العابرة بالنقاط التالية:

• السرقة العابرة هي مرحلة طبيعية في حياة الطفل .

• حين تجدين مع طفلك نقوداً أو أشياء ثمينة مثل الأقلام والأدوات المدرسية فيجب أن تتصرفي بحكمة.

• أطلبي منه أن يخبرك عن مصدرها.

• واذهبي معه لكي يعيدها مكانها.

• ويجب أن يعتذر لصاحبها لكي يتعود الحفاظ على الملكية الخاصة.

• ويجب ألا تضربيه أو تعاقبيه بقسوة.

• وكذلك لا تحرميه من مصروفه اليومي في هذه المرحلة.

• تحدثي معه بهدوء عن عواقب السرقة في الدين الإسلامي.

• إذا لم يمتنع عن السرقة العابرة فيجب أن تعرضيه على طبيب نفسي بأسرع وقت لتعرفي سببها وعلاجها قبل فوات الأوان.

المصدر:sayidaty

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Bata Said

    2018-09-29 22:05:24

    بنتي 3سنوات ممكن تاخد من المحفظه بدون ما تخبرني ولو شافتني بتضحك عشان انسي

  • Bata Said

    2018-09-29 22:03:27

    اريد معلومات عن طفل الثلاث سنوات هل العند شي طبيعي

  • زائر-27206768

    2018-03-10 23:18:45

    بس لو الولد بياخد الفلوس اللي بيقول لاقيها دي من البيت ده يبقي ايه

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 85 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن