أعشاب سحرية لعلاج الإسهال و الإمساك عند الأطفال

الإسهال و الإمساك من أكثر المشاكل التي تواجهها الأم و مولود ها و بالتأكيد تميل جميع الأمهات إلى اللجوء إالى الحلول الطبيعيىة إن وجِد. قمنا فى طفل ي لايف بجمع أكثر الأعشاب فاعلية فى علاج الإسهال و الإمساك، مع العلم أنه لا يجب الاعتماد عليها كليا فإن زاد الأمر عن  حده يجب استشارة الطبيب فورا.

أولا: الأعشاب التى تساعد على علاج الإسهال:

الزنجبيل


يعمل الزنجبيل على علاج الإسهال كما يستخدم في خفض درجات الحرارة المرتفعة لدى الأطفال الرضع، واستخدامه بكميات قليلة لا يشكل أي ضرر للرضع. تضاف رشة صغير ة من الزنجبيل المطحون لوجبة من ال حليب الصناعي أو للماء الدافئ ليتم إعطائه لل رضيع بواسطة الشرب، أو غلي الزنجبيل الطبيعي مع الماء وتركه حتى يبرد ثم اضافة هذا المغلي للحليب أو شربه مباشرة للطفل، ويمكن استخدام هذه الطريقة لثلاث مرات يوميا.

البابونج


تلك العشبة السحرية التي لها الكثير من ال فوائد أهمها علاج الإسهال وخفض الحرارة وتعديل مزاج الطفل والتخلص من الغثيان. يتم غلي الماء تماما وبعد غليه يتم إضافة البابونج على الماء مع إزالته عن النار، وتغطية الإناء حتى يدفأ كثيرا، وهنا نغطيه حتى لا يفقد البابونج الزيوت الطيارة التي يمكن أن يفقدها لو بقي مكشوفا.

اليانسون


رغم استخدام حبوب اليانسون ومشروبه كمهدئ للأعصاب ومسكن فإنه يفيد في إيقاف المغص وتسكين الألم وكذلك في حالات العطس والسعال، وهو فعال في وقف إسهال الرضع. يتم غلي الماء وإضافة ملعقة من اليانسون عليه، وتركه فترة من الوقت ليدفأ بقدر يمكن للطفل تقبلها ولا تكون حارة عليه، وتقديمه له للشرب باستخدام رضاعة صناعية أو ببرونة.

الكمون


هو أفضل الأعشاب أو مسحوق الكمون المطحون الأفضل في طرد الغازات من البطن والمساعدة على وقف المغص والإسهال، كما يساعد في التخلص من التبول ا للا إرادي والربو والسعال لدى الأطفال ويستخدمه ال كب ار. تضاف كمية قليلة من الكمون للحليب الصناعي أو الماء المغلي بعد أن يدفأ ليقدم للطفل عبر رضاعة صناعية، وإذا كان الطفل تجاوز الستة شهور فيمكن إضافته للأطعمة التي يتناولها ولكن بكميات صغيرة أو رشات خفيفة.

النعناع


يتم وصفه كثيرا من قبل الأطباء ويدخل في كافة علاجات وقف الإسهال، كما يعتبر علاج للغثيان والإمساك أيضا. بعد غلي الماء نقوم بإضافة أوراق النعناع وتغطية الإناء مع إزالته عن النار فور إضافة أوراق النعناع، وتركه لمدة تقارب 15 دقيقة ليصبح جاهزا لتقديمه للطفل لشربه.

ثانيا: الأعشاب التى تساعد على علاج الإمساك

شاى الهندباء


 كان يستخدم منذ عدة قرون ل علاج الإمساك وهو ما أثبتته دراسات حديثة، ويتم شراءه على هيئة جذور أو أوراق مجففه ويتم غليه على النار في الماء لمدة 5 دقائق وتناوله كمشروب، ومن الممكن إضافة عسل نحل له.

الحلبة


أحد أشهر المشروبات لعلاج الإمساك حيث يمكن تناول كوبان أو ثلاثة على مدار اليوم ل علاج الإمساك إلا أنه يجب التوقف عن تناولها بعد قضاء الحاجة وزوالالإمساك لأنها من الممكن تتسبب في حدوث إسهال أو إنتفاخ.

ماء الشعير


أحد اكثر المشروبات استخداما لعدة علاجات خاصة بالبطن من ضمنها الإمساك، ويحتوي الشعير على نسبة عالية جدا من الألياف وهي ما تساهم فيتخفيف الإمساك، ويتم تحضير ه عن طريق وضع نصف كوب من الشعير في الماء، ومن ثم غليه لمدة دقيقتان على النار ثم إضافة إليه الليمون بمقدار 3 حبات ونضيف له السكر على حسب المزاج.

قومي أيضا بتحريك قدمي ابنك وكأنه يركب الدراجة فإن هذه الحركة تساهم في تحريك الفضلات في أمعاءه. إذا كان ابنك يرضع صناعيا فأعطيه الماء بين الوجبات ولا تقومي بتخفيف اللبن، وإذا بدأ في تناول الأطعمة قومي أيضا بإعطاءه المياه.

المصدر: طفلي لايف





إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Aysha Epsp

    2019-09-10 18:35:27

    انا أجريت عملية قيصرية منذ شهر وبعدها ب15يوم أجريت عملية التهاب الامعاء والان انا اتبع ريجيم غذاءي حاد ولكن لا اعرف بالضبط ما هي الأغذية التي يمكن أن اتناولها في هذه الفترة مع العلم مضى 20يوم على العملية الثانية ،ارجو أن تفيدوني من طرف اخصاءي تغذية لو امكن؟

  • زائر-43914311

    2019-09-03 05:24:16

    الله يباركلك فى صحتك وتسلمى على المعلومه دى

  • om iraq

    2019-08-19 14:03:36

    اني ابني عمره ٤٠ يوم وصدره وبلاعيمه انطي اعشاب عادي

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 372 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن