أهم الأطعمة لتقوية مناعة طفلكِ

تهتم الأمهات بشكل دائم على الإهتمام بنمو طفله ا، تسعى الامهات بشكل دائم لتقوية مناعة أطفالها لعدم تعرضه للأمراض الخطيرة أو البسيطة التي من الممكن أن تؤدي إلى ضعف في جسمه بشكل أو بأخر سوف نعرض لكم أهم الأطعمة الآن التي تساعد على تقوية مناعة الأطفال.

البروكلي


يحتوي البروكلي على نسب عالية جداً من الالياف ومضادات الأكسدة كما أنه غني بالمعادن المختلفة، كما أنه يمنع الإصابة بالعديد من الامراض، مثل سرطان الأمعاء، كما أنه يحمي الجهاز المناعي ويح سن الجلد بشكل أفضل، كما أن تناوله بشكل دائم يساعد في عمل القلب والأوعية الدموية ويقوي العظام.

الكيوي


يحتوي الكيوي على كمية كب يرة جداً من فيتامين سي الذي يوجد بشكل مركز في البرتقال، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة أيضاً من البوتاسيوم، كما أنه به مضادات للأكسدة عديدة، كما أنه يحتوي على مادة الكلوروفيل التي تعطي الفاكهة لونها الاخضر، فهذه المادة تساعد في مقاومة السرطان، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المغينسيوم التي تقوي القلب وتحمي الاوعية الدموية أيضاً.

السبانخ


من المعروف أن السبانخ تحتوي على نسبة من الحديد عالية جداً، كما أن الأطباء ينصحون بتناول السبانخ للأطفال بالأخص في مراحل نمو جسمهم، فهي غنية بالفيتامينات والحديد الذي يساعد جسم ال طفل في النمو في مراحله الأولى بشكل سليم. و يمكن أن يتم إدخال السبانخ في الوجبات المدرسية للطفل في السندوتشات، ليكتسب جسمه طاقة وحديد.

اللوز


اللوز يعتبر اللوز أفضل غذاء يمد الجسم بالبروتين وهو غير حيواني، كما أنه يعمل بشكل قوي على بناء العظام، لأحتوائه على نسبة عالية من المعادن ا للا زمة لبناء العظام، فيحتوي اللوز على نسب عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والمانجنيز بالإضافة إلى الفسفور، لذا فهو ضروري في مراحل نمو الأطفال.

العسل


يعتبر العسل من أهم مصادر الطاقة لجسم الإنسان، كما أنه يستخدم كمضاد للالتهابات ومقاوم للفيروسات، كما أنه يستخدم لدواء لإعلاج نزلات البرد أيضاً، فينصح الأطباء بإعطاء ملعقة عسل يومياً للأطفال على الريق لإمدادهم بالطاقة.

الجزر


يحتوي الجزر على مادة البيتا كاروتين، التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، المهم جداً في بناء جسم الأطفال. الثوم يعتبر الثوم بمثابة مضاد حيوي، كما أنه يستخدم بشكل فعال جداً في تقوية جهاز المناعة، ضد أي نوع من أنوع الإلتهابات، كما أنه يعمل كمضاد للسموم، لذا فمن الأفضل أن يتم مشاركة الثوم في معظم الوجبات الغذائية الخاصة بالأطفال.

الأسماك


يعتبر السلمون والتونا من أكثر الأنواع المفيدة من الأسماك، لكن سمك الماكريلا يعتبر من أفضل الأنواع على الإطلاق، فهو يحتوي على أوميجا 3 وهو ضروري للجسم، حيث تمنح الأحماض الدهنية قيمة غذائية عالية للجسم، وهي فعالة جدا في تحسين المزاج ونشاط الجسم وتقوية الذاكرة وأداء المخ، وتحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين.

الموز


يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالطاقة والمعادن، كما أن الموز يحتوي على كمية كبيرة جداً من البوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم، والتخلص من الام العضلات، كما أن الموز يدخل ضمن الفواكه الغنية بالألياف. ويمكن إعطاء الطفل ثمرة موز في الصباح خلال ذهابه للمدرسة فتمنحه الطاقة والحيوية والنشاط.

الطماطم


تحتوي الطماطم على قيمة غذائية عالية جداً، فهي تحتوي على مادة الليكوبين التي تعمل على محاربة الأجزاء الحرة بالجسم، ومن الأفضل أكل الطماطم بدون طبخ ، لأن طبخها يعمل على قلة القيمة الغذائية التي تتوفر بها .

teflylife©

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • أم تيدار

    2019-11-14 13:49:25

    ممكن أعطي هيك أطعمة لبنتي عندها عشر شهور

  • زائر-29561863

    2019-11-03 23:26:12

    متى يقدر الطفل اكل اللحم

  • ام محمد👪مغربية 😍❤

    2019-10-14 23:25:55

    ام فريدة وينك شتقنالك

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 277 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن