التواصل مع طفلكِ و هو/هى فى بطنكِ

لا شئ يضاهى معرفتكِ بوجود نسخة صغير ة منكِ و من الشخص الذى تحبينه داخل بطنك و كم تتمنين أن تتمكنى من التحدث معه/معها. و تعدين الأسابيع و الأيام إلى أن تتمكنى من ترحيب مولود كِ الجديد. و لكن هل تعلمين أن بإمكان طفل كِ سماع كل ما تسمعينه و الإحساس بك ما ت شعر ين به؟ فيمكنكِ بناء علاقتكما من قبل ميلاده/ميلادها! هيا لنعلم كيف:

التواصل الملموس


لا شك ان ال جنين بنتابه المشاعر نفسها التي تنتاب والدته من الحزن والفرح، ومع مرور خمسة أشهر على ال حمل يمكن للأم ان تضغط على بطنها باماكن عدة وستلاحظ استجابة الطفل لهذه الحركات وبالتالي ما على الأم سوى أن تثني على ما قام به الجنين من خلال عبارات الحب والشوق للقياه، فهو سيسمع ويشعر بهذه اللهفة لدى الأم.

يمكنكِ تدليك منطقة البطن يومياً بالزيوت التي تحتوي على الفيتامين إي (E)حتى تقللي من التشققات. كما يريح التدليك طفلك  ويحفز عقله على النمو.

التواصل السمعي

  • يشدد الاطباء على ضرورة اسماع الطفل جميع اصوات الاشخاص المقربين منه وهم يتواصلون معه بشكل مباشر، فهذا الأمر قد يقربهم منه، اضافة الى ضرورة اسماعه الموسيقى من خلال وضع السماعات على البطن، فهذا الأمر سيساعد كثيراً في عملية نموه. حيث تظهر الدراسات بأن الإستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية تساعد على نمو عقل الجنين. كذلك، تريح الموسيقى الهادئة طفلك وتساعده على الإسترخاء لأنها مشابهة لدقات قلب الأم.
  • التحدث إليه والغناء وستشعرين بتفاعله معك ومع نبرة صوتك. كما تنمي قراءة ال قصص ذاكرة الجنين إذا تشير الدراسات إلى أنه بإمكان الطفل تذكر القصص التي تتكرر على مسامعه. علاوةً على ذلك، بامكانه تمييز صوت أمه وأبيه والتفاعل معهما.
  • يمكنكِ مشاهدة الأفلام الكوميدية، فكلما كب ر الجنين في أحشائك كلما ضاق عليه مكانه وقلّت حركته. ومن أجل التقليل من الضغط والتوتر ومساعته على الحركة بارتياح، وعندما تضحكين سوف تحسين بتحركات طفلك وتفاعله معك.

التواصل بحاستيّ الذوق والشم:


ان السائل الأميني المحيط بالجنين صلة وصل حادة جداً بين كل ما يتعلق بالأم وبالجنين ان لناحية النكهات والروائح، وبالتالي فان كل المأكولا ت والروائح التي ستصل الى الأم فهي ستصل بشكل مباشرة الى الطفل.

  • ينصح الاطباء بتناول الأطعمة الشهية والحلوة واستنشاق الروائح الزكية كنوع من تدليل للجنين.
  • احرصي على شرب الماء والعصير الطبيعي الخالي من المحليات الإصطناعية، خاصة عصير الليمون.
  • قومي بتناول طعام صحي غني بالحديد الموجودة في الحبوب والخضار ذات اللون الأخضر
  • كما ننصحك بتناول وجبة من الموز المهروس وال حليب الخالي من ال دسم مع السكر الأسمر. وستكون  لذيذة وفي الوقت نفسه تساعد من نمو طفلك وتقوية عظامه.

teflylife©

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-48785400

    2019-11-12 20:13:47

    ارتفاع ضغط الدم يؤثر علي الجنين فالشهر الثالث بتوام

  • رحيق الجنة

    2019-11-10 22:14:41

    ا

  • أم حمزة وأحمد

    2019-10-25 16:27:53

    ربي يتمملك على خير شو جبتي ولا لسه

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 211 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن