كيف توقظين طفلك فى الصباح؟

كأطفال، لقد عذبنا أهلنا كثيرا ايام الدراسة، خاصة عند الاستيقاظ صباحا. والآن في مرحلة الابوة، نحتاج إلى نصائح ذهبية لايقاظ ابنائنا في الصباح. هذه النصائح غالية جدا وسوف تفيدك إذا كنت ت شعر بأنك محبط من ايقاظ اطفال ك للمدرسة كل صباح.

راقبي سلوك النوم

ال طفل الذي يعاني من مشكلة في الاستيقاظ في الصباح يعاني مشكلة في النوم باكرة. اطلب من الطفل أن يغير من عادة نومه. تأكد من عدم اعطاء الطفل كافيين أو اي مشروبات غازية بعد الساعة 2 ظهرا.

تأكدي من أن الطفل مرتاح في سريره

إذا كان الطفل غير مرتاح أو خائف أو يشعر بالقلق في سريره فعلى الارجح بأنه لا يحصل على قسط كاف من النوم والراحة. بالطبع يجب أن تسأل الطفل عن شعوره لعله يخاف الظلمة أو لا يرتاح لنوم شقيق ه بقربه و حل المشكلة لينام الطفل بهدوء.

جربي عدة طرق لايقاظ الطفل

بعض الاطفال يستجيبون لنور الشمس، بعضهم لساعات المنبه، وبعضهم للمسات الحنونة. بعض الاطفال قد يحتاجون إلى مجهود أ كب ر مثل النداء بالاسم أو ال حمل . المهم أن تحاول كل الطرق لايقاظ الطفل دون أن تشعره بالغضب أو القلق.

إعداد الفطور الذي يحبه

قد تيقظك رائحة القهوة، ولكن الاطفال يحبون روائح الاطعمة التي يفضلونها. جربي تحميص أو خبز بعض الفطائر الشهية، رائحتها ستوقظ الطفل وتجعله في مزاج جيد. جربي القليل من القرفة، السكر، والبرتقال كروائح منعشة في الصباح.

دعيهم يسيتقظون لوحدهم

تدريجيا درب الاطفال على الاستيقاظ لوحدهم، هذا سيحملهم المسؤولية اكثر ويجعلهم اقل اعتمادا عليك. لل سن وات القادمة في حياتهم هم بحاجة إلى منبه داخلي يدفعهم للنهوض والعمل والاعتماد على انفسهم.

©teflylife

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Shymaa Abd

    2019-04-30 22:00:13

    ادهولهم شراب انتي بتعملي في البيت يانسون بتريح وتنيم ونبات طبيعي هو اغلي ماء وكمية من يانسون سوا ويبرد واعطيهم قبل النوم بساعة حينامو ....

  • رهف شمس الضحى

    2019-04-23 10:11:57

    شكراااا

  • سبحان الله وبحمده

    2019-04-01 10:33:54

    الى كل بنوته او ست بيت حابه يبقا ليها دخل خاص بيها وتحب تشتغل معايا في ماى واى بمرتب يصل الى2000ج دا غير الهدايا ومكسبك الخاص من المنتجات ال انت هتسوقيها وكل ده وانت قاعده في بيتك للتفاصيل توصلى خاص عبر الواتس أب 01090816919

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 286 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن