طرق لجعل البيت أكثر أمانا للأطفال

يتسم جميع الأطفال بالفضول، و يحاولون اكتشاف العالم من حولهم بشتى السبل, و تكمن المشكلة عندما يبدأ ال طفل بالحركة، فيبدأ العبث بجميع حاجيات البيت و قد يؤذي نفسه في بعض الأحيان، و بالتالي يتوجب على الأم أن تنتبه لجميع تحركات الطفل ، و للحد من الحوادث التي يمكن أن يتعرض لها الطفل هنا بعض الإجراءات الاحترازية التي يمكن أن تجعل البيت أكثر أمانا، و في ما يلي أبرزها.

مقابس الكهرباء


أحد أخطر الأماكن التي يمكن أن يعبث بها الطفل هي مقابس الكهرباء، فيمكن أن يحاول إدخال إصبعه أو أحد الدمى، و بالتالي يمكن أن يتعرض لصعقة كهربائية، و لتفادي وقوع هذا الأمر يمكن تغطية جميع المقابس في البيت باستخدام الأشرطة ا للا صقة.

الزجاج و الأدوات القابلة للكسر


بما أن الطفل فضولي و يحاول اكتشاف كل ما يدور من حوله دون وعيه لخطورتها، يمكن أن يقوم بإسقاط أحد الأدوات الزجاجية أو القابلة للكسر، و بالتالي ستنكسر و قد تعرض الطفل لخطر الجروح، و لتفادي هذا الأمر يتوجب على الأم إبعاد هذه الأدوات بالكامل عن متناول يدي الطفل برفعها لأماكن لا يمكنه الوصول لها.

الزوايا الحادة


عندما يبدأ الطفل بالمشي و العبث بالأثاث سيتعرض لعديد من حوادث السقوط، لعدم قدرته على التوازن بالشكل المطلوب، و لا يوجد خطر من سقوط الطفل على الأسطح الخالية، و لكن تكمن الخطورة بسقوط الطفل على أحد حواف أو زوايا الأثاث الحادة، فيمكنها أن تسبب له بكدمات و جروح خطيرة، و بالتالي يفضل تغطية هذه الحواف بقطع فلين، أو بردها بحيث تزول حدتها.

أدوات الم طبخ الحادة


قد يدخل الطفل في بعض الأحيان للمطبخ ل يبقى قريبا من أمه، و كون المطبخ يحتوي على الحديد من الأدوات الحادة، فيمكن لهذه الأدوات أن تنتشر في كافة أرجاء المطبخ، و بالتالي يمكن عند تحريك الطفل لبعض الأغراض و الأواني، أن تسقط أحد هذه الأدوات الحادة و تؤذيه، لذلك يتوجب على الأم أن تبقي هذه الأدوات إما في الأدراج المرتفعة، أو أن تقوم بتعليقها بعيدا عن متناول الطفل.

الأدوية و المنظفات


يمكن للطفل أثناء لعبه في المنزل أن يقوم بفتح مختلف الأدراج و الخزائن في البيت، و قد تحتوي أحدها على الأدوية أو المنظفات أو المبيدات الحشرية، و لج هل ا لطفل بهذه الأمور قد يقوم بابتلاعها وهذا يؤدي إلى تسممه، و لتفادي مثل هذه الحوادث يفضل وضع أقفال على كافة أدراج و خزائن البيت.

المصدر: وزي وزي

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Flawer Sara

    2019-08-12 19:28:32

    نفس الا عندي

  • بروكه 😍😍😍

    2019-08-10 21:04:37

    اني بنسبه الي رحت اموت تعبت من بنتي والماء لو اخليه بصحراء هم طلع ماء تعذبت من هاي الشغله و كلسا ابدل مايلحك عليه ملابس

  • 😆

    2019-07-12 22:36:57

    ممكن تنزلو لنا موضوع نتحدث فيه عن سقوط الطفل الرضيع من السرير او اماكن مرتفعه وكيف المعالجه وماهي النتائج

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 186 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن