تغيرات تحدث للمهبل في فترة الحمل

هناك تغييرات تطرأ على المهبل في فترة ال حمل .. تقدم لكِ "سوبرماما" بعضًا منها في هذا المقال، ستلاحظين في فترة الحمل حدوث تلك التغييرات.

رائحة جديدة

خلال فترة الحمل ، يزيد معدل تدفق الدم في منطقة المهبل، ما يؤدي إلى تغير في درجة الحموضة فيه، فتتغير رائحته وتصبح مثل رائحة "الغراء"، بالطبع ليست الرائحة الأفضل، ولكن لا يوجد مهرب من هذا التغير المؤكد.

مذاق مختلف

إذا كنتِ تمارسين الجنس الفموي مع زوجكِ، فبالتأكيد سوف ي شعر بتغير في مذاق المهبل وإن لم يخبركِ بذلك، فتغير درجة الحموضة لا يؤثر فقط على الرائحة بل يؤثر على الطعم كذلك، ويكتسب طعمه في هذه الفترة درجة ملوحة بسيطة.

لون غريب

إذا لاحظتِ تغيرًا في لون المهبل فلا داعٍ للقلق، ف زيادة تدفق الدم إليه يزيد من درجة صبغيته، فيتحوَّل أحيانًا للبنفسجي وعند بعض النساء للأزرق، وبمجرد الولادة ، سيعود لونه إلى الوردي كما كان.

غزارة الإفرازات

إذا اعتقدتِ أن الإفرازات ستزيد فقط عند اقتراب موعد الولادة ، فأنتِ مخطئة، حيث تحفز هرمونات الحمل الأغشية المخاطية لإنتاج إفرازات أكثر، وفي أغلب الأوقات يكون لونها أبيض حليب يًا ذات قوام سميك. وعلى الرغم من أنه عارض مزعج، فإن وجود هذه الإفرازات يحافظ على صحة المهبل خلال فترة الحمل، ويقيه من العدوى. احرصي فقط على نظافة المهبل باستمرار وتغيير ال ملابس الداخلية أكثر من مرة خلال اليوم.


أكثر حساسية

بسبب غزارة تدفق الدم في المهبل، فإنه بالطبع يصبح أكثر حساسية واحتقانًا في بعض الأوقات، وهذا يفسر سهولة وصول المرأة للنشوة في أثناء العلاقة الحميمة، بل إن بعض النساء يستطعن الشعور بها أكثر من مرة ويشعرن بالاستمتاع ال كب ير في كل مرة.

وجود الدوالي

إذا استخدمت مرآة اليد الخاصة بكِ ونظرتِ إلى المهبل، ستلاحظين وجود بعض الدوالي تختلف درجتها من امرأة لأخرى، بسبب ضغط الدم الزائد على الأوردة في منطقة الفرج، ما يسبب حدوثها. ويمكنكِ الحفاظ على صحة المهبل في الحمل و بعد الولادة عن طريق ممارسة تمارين كيجل.

غزارة الشعر

يصبح معدل نمو الشعر في فترة الحمل أسرع، ويُرجع البعض هذا إلى هرمونات الحمل ولكن هناك سبب أقوى لذلك، أن الجسم ينتج المزيد من العرق مع الحمل، ما يساعد على انسداد المسام أكثر المعتاد، الأمر الذي يؤدي إلى سرعة نمو الشعر في المهبل بشكل خاص، وفي أجزاء الجسم عمومًا.


المصدر:  supermama

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • بدون اندومي مابيكمل يومي😂😂😂

    2019-11-04 07:41:53

    صباح النور حبيبتي

  • ام جمانه

    2019-11-04 07:00:42

    صباح الخير

  • Malek Eslam

    2019-10-13 18:50:13

    اه فعلا نمو شعر الحامل بيبقا بطي وانا والده اتنين وانا كنت حامل فيهم كنت كده نمو شعري بطئ بس بعد الولاده بيكون عادي

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 387 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن