أفضل 10 أطعمة لمنع سرطان الثدي

أسلوب الحياة الحديثة والملوثات البيئية هي من العوامل التي قد تسبب أحد أكثر أنواع السرطانات انتشاراً لدى النساء، وهو سرطان الثدي. مع ذلك فإن التغذية المتوازنة وممارسة الرياضة قد تساعد على منع هذا المرض و زيادة صحة الجسم.

في الواقع، أثبتت دراسة أجريت مؤخرا أن الرياضة والتغذية الصحية قد تقلل احتمالات الإصابة بسرطان الثدي إلى الثلثين تقريباً.

من ناحية أخرى، أثبتت دراسة أخرى أن النساء اللواتي يمار سن الرياضة 3 ساعات على الأقل في الا سبوع ويتناولن الخضروات والفواكه تقل لديهن احتمالية الإصابة بسرطان الثدي. ما هي إذن الأطعمة التي يجب تناولها لمنع هذا المرض؟

البروكلي


أظهرت دراسة أن السلفورافان، وهو مر كب يوجد في الخضروات الورقية مثل البروكلي وملفوف بروكسل، قد يقلل عدد الخلايا الجذعية السرطانية. مع ذلك، للحصول على أفضل النتائج، تناولي هذا النوع من الخضروات مطهياً على البخار أو نيئاً. في الواقع، أثبتت عدة دراسات أن بعض أنواع الخضروات، لا سيما البروكلي، تفقد مغذياتها عند الطهي بالماء. لذلك اختاري الطهي على البخار.

الملفوف


مثل البروكلي، الملفوف فعّال للوقاية من سرطان الثدي. وفي الواقع، يحتوي الملفوف على مركب يسمى أندول-3 كاربينول والذي يوجد أيضاً في الخضروات الورقية. وهذا الهرمون يعطل الاستروجين، الهرمون الذي يشجع نمو الخلايا السرطانية، ويقلّل احتمالية الإصابة بسرطان الثدي.

البنجر والفجل


البنجر والفجل هما نوعان من الخضروات التي تحفز الجهاز المناعي وتمنع نمو الخلايا السرطانية. وقد أظهرت دراسات حديثة أن هذه الخضروات غنية بمضادات الأكسدة ومركبات حيوية نشطة تحمي من بعض أنواع السرطان مثل سرطان المبيض وسرطان الثدي لدى النساء.

السبانخ


السبانخ مفيد جداً للجسم، فهو يحتوي على الكلوروفيل الذي يجفف السموم المرتبطة بالسرطان. ويحتوي أيضاً على حمض الفوليك الذي يسهم في التوازن الهرموني.

زيت الزيتون


زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تقوم بتحييد الجزيئات الحرة وتحمي من العديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان. علاوة على ذلك، يحتوي هذا الزيت أيضاً على حمض الأوليك الذي، وفقا للعديد من الدراسات، يمنع نمو الخلايا السرطانية.

الفواكه الحمراء


بالإضافة إلى طعمها اللذيذ، الفواكه الحمراء غنية أيضاً بمضادات الأكسدة التي تحيد الجزيئات الحرة. وهذه الجزيئات تحرر السموم وتشجع على نمو الخلايا السرطانية. وهي غنية أيضاً بالألياف. وقد أظهرت الدراسات أن الألياف تحمي النساء من سرطان الثدي. وقد أثبتت هذه الدراسة، أن كمية تعادل 10 غ من الألياف يومياً تقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 11%. علاوة على ذلك، الألياف تقلّل أيضاً هرمون الاستروجين الزائد.

الجوز


الجوز معروف بخصائصه المضادة للا لتهابات وهو غني بأوميغا-3 وحمض الفا لينوليك. وهذه الأخيرة لها آثار واقية. والجوز غني أيضاً بمضادات الأكسدة التي تحيد الجزيئات الحرة التي قد تشجع تكاثر الخلايا السرطانية.

ال بقدونس


يحتوي البقدونس على مكوّن يسمى ابينيين، وهو مركب كيميائي مصنف بأنه من مركبات الفلافونيد المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات. إلى جانب ذلك، أظهرت دراسات حديثة أن الابينيين يمنع تكاثر الخلايا السرطانية. نتيجة لذلك، لا تترددي في إضافة البقدونس إلى أطباقك.

الطماطم


تحتوي الطماطم على جزيء يسمى الليكوبين، وهو الصباغ المسؤول عن لونها الأحمر. ووفقاً لدراسة أجريت مؤخرا على عدد من المتطوعين، فإن الأشخاص الذين يتناولون الطماطم انخفضت لديهم احتمالية الإصابة بسرطان البروستان أو الثدي بنسبة 10% إلى 20%. مع ذلك اختاري الطماطم العضوية.

الكاري


هذا النوع من التوابل الهندية منتشر جداً في ال طبخ ، ويعرف ب فوائد ه الصحية. في الواقع، أظهرت العديد من الدراسات أن الكاري يمنع انتشار الخلايا السرطانية بفضل مكوّن يسمى الكركمين. وهذا الصباغ هو مضاد للأكسدة فعال للغاية ويعرف بخصائصه المضادة للالتهاب.


المصدر: مجلة الجميلة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • حبيبت ماما

    2019-08-20 20:05:47

    معلومات كلش حلوه يسلموو

  • Clio Dabza

    2019-07-19 10:48:31

    ربي يبارك فيكم

  • حيات الروح

    2019-07-10 09:05:26

    شكرا ليكم علي هالمعلومات المفيده ربنا يشافينا ويشفي مرضي المسلمين يارب العالمين

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 152 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن