6 موضوعات عليكِ التحدث فيها مع زوجك يوميًا

التواصلوالتحدث مع شريك حياتك في الموضوعات المختلفة يقربكما من بعض ويجعل حياتكما أسهل، فالتفاهم هو أساس أي علاقة زوجية ناجحة، وللوصول لهذه المرحلة من التفاهم، على الزوجين أن يتواصلا بشكل جيد، ويتشاركا يومهما مع بعضهما البعض، ويتحدثا في عدة موضوعات متنوعة ومختلفة، لضمان الحصول على علاقة متوازنة تحقق الهدوء النفسي والسعادة لكلا الزوجين.

هذه الموضوعات عليكِ التحدث فيها مع زوجك يوميًا: للوصول لعلاقة متوازنة وسعيدة، عليكما التحدث في موضوعات مختلفة بشكل يومي، ومن أهمها:

  • التحدث عن أحلامكما وأهدافكما

ما هي الأحلام التي يريد شريك حياتك تحقيقها في المستقبل القريب أو البعيد؟ سواء كانت هذه الأهداف على الصعيد العملي أو الشخصي، لا تتوانوا عن ذكر أهدافكما لبعضكما البعض، حتى وإن كانت بسيطة و صغير ة.. التحدث عن هذه الأهداف يجعلكما تلتزمان بها بصورة أ كب ر ويجعل شريك حياتك يفهمك بصورة أفضل.

  • التحدث عن أصعب مواقف واجهتكما في هذا اليوم

تحدثا عن المواقف الصعبة، سواء التي واجهتكما في العمل أو مع الأولاد، حاولا أن تجدا حلولًا لها معًا، ستقربكما هذه المواقف، وتجعلكما تفهمان طريقة تفكير بعضكما البعض أكثر.

  • التحدث عن حالتكما الصحية

هل تواجهان مشكلات مع النوم؟ هل ت شعر ان بالتعب أو الألم؟ هل تواجهان متاعب صحية؟ كل هذه الأسباب قد تجعل علاقتكما متوترة وصعبة إذا لم تتحدثا فيها، لذلك من الأفضل أن تتحدثا دائمًا عن حالتكما الصحية بشكل يومي.


  • التحدث عن اللحظات المميزة والسعيدة أو المضحكة التي حدثت على مدار اليوم

كما تحدثتما عن المواقف الصعبة، يجب عليكما أيضًا التحدث عن المواقف السعيدة والمضحكة لتلطيف الجو وإدخال البهجة والسرور على علاقتكما، تشاركا اللحظات المميزة التي حدثت معكما طوال اليوم وأشركا أطفالكما فيها أيضًا.

  • التحدث عن المستقبل

 ما الخطط المشتركة التي تريدان تنفيذها في المستقبل؟ هل تريدان شراء منزل أو سيارة جديدة؟ هل ا تفقتما على المدرسة التي ستلحقان بها أبناءكما؟ هل تريدان الذهاب في رحلة سياحية أو إلى الحج؟ تحدثا عن هذه الخطط وعن طرق تحقيقها وخططا لها معًا.

  • التحدث عن أهمية شريك حياتك بالنسبة لكِ

من المهم أن تطلعي شريك حياتك عن مدى أهميته بالنسبة لكِ ومدى حبك وتقديركِ له، وهو في ال مقابل عليه أن يفعل ذلك أيضًا، تأخذنا الأيام والمشاغل وننسى في بعض الأحيان أن نعبر عن مشاعرنا تجاه بعضنا البعض، وهو ما يسبب بعض التوتر في ال علاقات ، فاحرصا على إدخال السرور على قلب بعضكما، وأطلعي زوجك على مدى أهميته بالنسبة لكِ.

هذه النصائح من شأنها أن تجعل علاقتك بشريك حياتك أقوى وأفضل وأكثر سعادة وتوازن، لذلك احرصي على اتباعها وجع لها جزءً لا يتجزأ من روتينك اليومي.


المصدر: supermama

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • قلب صافي او حظ مافي

    2019-09-19 13:42:21

    انا بحب زوجي كتير مع انو بعصب من كلشي او بيعمل قصه او بيزعل او مرات ما بيكول والله قلبي بيحترق عليه بس مرات بكون حنون او مافي انسان ما بكون عندو حنيه في مرات الرجل بعصبو لانو بكونو مخنوقين

  • هّـأّجّـرمًنِصّـوٌر

    2019-08-01 06:36:43

    وٌدٍةّ طِبًعٌأّ وٌأّجّـبًنِأّ أّحًنِأّ يِّعٌنِيِّ مًنِجّـبًشُـ أّلَلَوٌمً عٌلَيِّهّـمً مًدٍأّمً أّحًنِأّ مًقُصّـريِّنِ فُـيِّ حًجّـأّتٌـ أّحًنِأّ مًشُـ حًسِـيِّنِ بًيِّهّـأّ خِـأّلَصّـ

  • هّـأّجّـرمًنِصّـوٌر

    2019-08-01 06:35:47

    عٌ حًسِـبً مًعٌلَوٌمًأّتٌـيِّ أّنِ دٍهّـ بًأّدٍيِّنِأّ أّحًنِأّ کْأّسِـتٌـأّتٌـ وٌبًنِأّتٌـ أّلَرأّجّـلَ أّوٌ أّلَﺰوٌجّـ يِّحًبً أّنِ يِّرجّـعٌ مًنِ شُـغُلَةّ أّوٌ أّيِّ کْأّنِ أّلَمًکْأّنِ يِّرجّـعٌ أّلَبًيِّتٌـ عٌأّوٌﺰ يِّرتٌـأّحً مًنِ کْلَ حًأّجّـةّ مًر بًيِّهّـأّ فُـ أّلَيِّوٌمً دٍةّ وٌدٍةّ طِب

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 395 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن