افضل 8 زيوت شعر للاطفال علي الاطلاق

زيوت شعر لل اطفال من الاشياء التي تحرص عليها الامهات للا عتناء بشعر اطفالهن ، و الحفاظ عليه من التساقط ، و تمتليء الاسواق بالانواع المختلفة من زيوت الشعر للاطفال و التي غالب ا تحتوي علي المواد الكيماوية و التي تلحق الكثير من الضرر لفروة شعر ال طفل ال صغير .

  • زيت الخروع

زيت الخروع معروف بفاعليته ال كب يرة في الحفاظ علي نمو الشعر بطريقة طبيعية كما ان زيت الخروع يمنع التهابات فروة الرأس عند الاطفال ، يحتوي زيت الخروع علي العديد من العناصر المهمة لفروة الشعر مثل فيتامين E و الاوميجا-9 و كلها من العناصر المهمة لنمو الشعر و الحفاظ عليه. و يمكن مزج كمية من زيت الخروع مع كمية متناسبة من زيت الزيتون و يوضع علي شعر الطفل لمدة 40 دقيقة ثم يغسل بالماء بعد ذلك.

  • زيت الافوكاد

 يعتبر من افضل الزيوت للعناية بشعر الاطفال و الكبار لما يحتويه من عناصر طبيعية مهمة في نمو الشعر و الحفاظ عليه من التقصف و التساقط ، و يحتوي زيت الافوكادو علي فيتامينات هامة مثل فيتامين A,B,D,E و العديد من الاحماض الامينية الضرورية لبناء الشعر و المحافظة عليه . يتم تدليك فروة رأس الطفل بقليل من زيت الافوكادوا يوميا و بصفة مستمرة.

  • زيت جوز الهند

زيت جوز الهند معروف من قديم الزمان في قيمته الكبيرة في تصفيف الشعر و الحفاظ علي نضارته و حيويته ، و يحتوي زيت جوز الهند النقي علي العديد من النشويات و الفيتامينات الضرورية لبناء الشعر و منع تساقطه بالاضافة الي الوقاية من الصلع .و يحتوي العديد من الشامبوهات الخاصة بالاطفال علي زيت جوز الهند ، و يمكن اضافة القليل من زيت جوز الهند لأي شامبو خاص بطفلك . يمكن تدليك فروة الراس للطفل الذي يعاني من تساقط في الشعر بقليل من زيت جوز الهند و يترك طوال الليل و يغسل الشعر في الصباح.

  • زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا هو الافضل علي الاطلاق لعلاج تساقط الشعر عند الاطفال ، كما ان زيت الجوجوبا يساعد علي نمو شعر جديد للطفل ، و يحافظ علي سلامته و حيويته . يعمل زيت الجوجوبا كمضاد للقشرة ، لذلك يعتبر علاج اساسي للقشرة عند الاطفال و الكبار. زيت الجوجوبا يقوي الدورة الدموية لفروة الرأس مما يساعد علي نمو الشعر. تدلك فروة رأس الطفل بقليل من زيت الجوجوبا و يترك حتي الصباح ثم يغسل الشعر و يكرر ذلك باستمرار.

  • زيت السمسم

من الزيوت القوية و الفاعلة في علاج تساقط الشعر و الحفاظ عليه هو زيت السمسم ، و يتميز زيت السمسم بقدرته الكبيرة علي اختراق فروة الرأس و الوصول الي جذور الشعر مما يساعد علي نمو الشعر و الحفاظ علي من التقصف. زيت السمسم يقضي علي فطريات الرأس و لذلك يعتبر علاجا قويا لقشرة الراس و التينيا. زيت السمسم يقضي علي قشرة الراس عند الاطفال و الكبار. تدلك فروة راس الطفل بقليل من زيت السمسم و يكرر ذلك عدة مرات.

  • زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل انواع الزيوت التي تساعد علي الحفاظ علي الشعر من التساقط بالاضافة الي احتوائه علي العديد من العناصر الطبيعية المهمة في نمو الشعر. زيت الزيتون يح سن الدورة الدموية لبصيلات الشعر و بالتالي يساعد علي نمو الشعر. يتم تدفئة قليل من زيت الزيتون مع زيت الخروع و تدلك فروة الراس للطفل يوميا و تكرر هذه العملية بانتظام.

  • زيت الخردل

يعتبر زيت الخردل يعتبر من الزيوت االهامة في نمو الشعر و الحفاظ عليه ، و يقوي الشعر و يمنع تقصفه ، بالاضافة الي الحفاظ علي الشعر من التساقط. يسخن الزيت ثم يترك ليبرد و تدلك فروة رأس الطفل بزيت الخردل قبل الحمام بربع ساعة علي الاقل.

  • زيت اللوز

من الزيوت الهامة في علاج تساقط الشعر هو زيت اللوز ، و يحسن زيت اللوز من الدورة الدموية للشعر و يحميه من التساقط. يحتوي علي عنصر الماغنيسيوم المهم لتقوية الشعر و الحفاظ عليه . تحتوي معظم مركبات الشعر علي زيت اللوز لما له من قيمة كبيرة في علاج تساقط الشعر.


المصدر: عيادة الأطفال

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-51032878

    2019-11-17 06:24:07

    ابنتي عمرها 1سنة و4شهور شعرها يتساقط اعملها اي ممكن نصيحة اخواتي

  • زائر-47263737

    2019-10-23 19:14:20

    شعر ابنى وحشذقوى جاف ومجعد جدا احطله ايه ينعمه

  • ام دانا

    2019-07-06 20:29:48

    هاذ شعر الولاده احنا بنشيلو وبالخصوص اذا خفيف بس عادي فيك تشيلي شوي من تحت

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 459 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن