الجنة تحت أقدام الأمهات

لولادة ليست عملية صعبة  فقط ولكن بسبب آلام ما بعد الولادة والتغيرات التى ت شعر بها المرأة وحدها دون أن يشاركها أحد من المحيطين وجع ها، وكل ما تراه هو ابتسامات عريضة وفرحة الجميع بال مولود ، لكن كيف تواجه الآلام؟ هذه هى المعادلة الصعبة بالنسبة لها، ومن هنا يحدثنا دكتور داغنى راجاسينجام، المتحدث باسم الكلية الملكية لأطباء ال توليد وأمراض النساء، وفقا لما ذكرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، عن بعض المواقف التى يجب أن تأخذها المرأة فى الاعتبار عند التفكير فى الإنجاب.

تغيرات فى شكل الجسم

الكثير من النساء يزيدن فى الوزن خلال ال حمل ولا يخططن لفقدانه بعد ذلك، وهو الأمر الذى يتسبب فى عدد من التغيرات فى شكل الجسم لدى الكثيرات، للدرجة التى أصبح معها طبيعيا، لذلك يجب أن تكون هناك مناقشات حول التعريف بعوامل الخطورة التى تنتج عن زيادة الوزن خلال الحمل خاصة إذا كانت السيدة سمينة.

أما عن علامات تمدد الجسم فتعتمد على الجينات وكذلك إذا كانت السيدة تستخدم زيوت التقليل من ظهور علامات التمدد أم لا.

تغيرات تطرأ على المهبل

خلال الحمل، تتمدد أرضية الحوض لذلك تكون تمارين الحوض مهمة جدا قبل الحمل وخلاله وبعده، ويعد المهبل من الأجزاء الأكثر تسامحا فى الجسم، إذ أنه ينتفخ ويعود مرة أخرى لطبيعته بعد 6 أسابيع فقط من الولادة ، خاصة عند الولادة الطبيعية ، ومع ذلك لا يزيد فترة تورمه.

دماء وآلام تمنع ممارسة العلاقة   أما عن وضع المرأة بعد الولادة وإمكانية ممارسة العلاقة الجنسية، فهو المعادلة الصعبة، إذ أن الدماء التى تخرج عنها تمنع أى علاقة حتى لا تتسبب فى العدوى وكذلك يكون المهبل متورما ولد يها من الآلام ما يكفيها فلا تريد أن تزيدها من خلال ممارسة العلاقة الزوجية.

دخول الحمام ليس أمرا سهلا

لا تتركك الآلام عند دخول الحمام، فقد يكون الأمر غاية فى الصعوبة خاصة مع التبول ولكن ذلك يعتمد على طبيعة الولادة وهل كانت سهلة أم معقدة، وكذلك من الممكن ألا تشعر بهذه الأعراض القاسية، وحتى إن أصابتك فيجب أن تكونى على علم بأنها لن تستمر لفترة طويلة.

الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة

هناك أمر آخر مهم يتمثل فى الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة، وفقا للتغيرات التى تحدث للجسم والهرمونات خاصة فى الأسابيع الأولى بعد الوضع، فالجميع ينتظر من السيدة أن تكون أما مبتسمة وسعيدة ولكنهم لا يعلمون أنها فى حالة تحتاج فيها للدعم الاجتماعى لتتأقلم مع الحياة مرة أخرى.

انقباضات الرحم الصعبة

هناك انقباضات قاسية جدا تحدث للرحم بعد الولادة، وتتسبب فى آلام مروعة للمرأة، وخاصة أن الأمر قد يزيد إيلاما مع الوقت لفترة ميعنة، ولكن رؤية ال طفل قد تخفف من كل ذلك.

الأمومة رحلو طويلة و صعبة و مليئة بالمشقة فشكرا لكل أم تعبت و واجهت الصعاب من أجل أطفالها.

المصدر: اليوم السابع

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام راسيل 💕

    2019-07-08 03:34:03

    نحمد الله على كل حال

  • Mem Uom

    2019-06-03 13:23:29

    هلا انتي ولدت تنين ممكن يضللك اربع او تلات ولادات ووممكن توصل لخمس ولادات حسب تحمل جسمك وعمرك وصحتك

  • زائر-41502152

    2019-04-13 12:18:17

    خىصاطأثبخمؤك ططكطططططططدئىكططططكبحششذ

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 169 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن