علاج السيلوليت بالأعشاب

السيلوليت مشكلة شائعة لدى النساء فحوالي 80 % من النساء لديهن درجة ما من السيلوليت، والطريقة الأكثر فعالية للتخلص من السيلوليت هي اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بانتظام، ومع ذلك يمكن لأخذ أعشاب محددة أن تساعد في علاج السيلوليت، تابعي المقال التالي لمعرفة  كيفية علاج السيلوليت بالاعشاب.

 علاج السيلوليت بالاعشاب

يمكن علاج السيلوليت بعدة طرق منها التقنيات الطبية، والعلاجات الموضعية، كما يمكن علاج السيلوليت بالاعشاب ، وفي التالي أهم الأعشاب المستخدمه في علاج السيلوليت:

البقدونس فعّال ضد السيلوليت بطرق متنوعة، فالبقدونس يعمل بمثابة عامل إزالة السموم ومدر للبول، ويزيل المياه الزائدة والسموم من الجسم، كما أنه يحمي ال كب د ويساعد على خفض مستويات الجلوكوز في الدم، وهو عامل خطر معروف ل زيادة الوزن، كما أن البقدونس يعزز الدورة الدموية، وجرعة البقدونس اليومية هي 2 إلى 4جرام ثلاث مرات في اليوم الواحد، ويمكن أن تضاف إلى وجبات الطعام أو لشاي الأعشاب.

  • نبات الحلبة

الحلبة متاحة في شكل أوراق أو بذور، وتستخدم الحلبة داخليًا لفقدان الوزن، وخارجيا لعلاج السيلوليت، فبذور الحلبة تمتلك تأثيرات مضادة للأكسدة وتحتوي على مادة صمغية ذات خصائص مرطبة، وينتج عن ذلك خصائص تؤدي إلى التئام الجلد، والتبييض، والترطيب، وتسكين البشرة وتخفيف آثار التجاعيد، ويمكن استخدام  الحلبة خارجيًا في مجموعة متنوعة من الكريمات التي تحتوي على بذور الحلبة، ولكن للحصول على أفضل النتائج، يجب استخدام الكريم مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.

  • الهندباء Dandelion

استخدام نبات الهندباء العشبي طريقة رائع ة  للتخلص من السيلوليت وطرد السموم من الجسم، حيث يساعد نبات الهندباء على طرد الفضلات من الكبد، مما يمكنه من العمل بكفاءة أكبر عند التخلص من السموم، والهندباء تحتوي أيضا على مستويات عالية من البوتاسيوم، مما يساعد على مكافحة احتباس السوائل.

يمكن استخدام الهندباء في السلطة أو صنع مشروب الشاي العشبي، كما تتوفر أيضًا الأعشاب والجذور في المستخلصات والأقراص والكبسولات، وجرعة أوراق الهندباء المجففة هي 1 إلى 2 ملعقة صغير ة ثلاث مرات في اليوم، أما جرعة جذور الهندباء هي 2 إلى 8 جرام ثلاث مرات يوميا، وجرعة مستخلص الهندباء 250 ملليجرام ثلاث إلى أربع مرات يوميا، ولكن الآثار الجانبية المرتبطة باستخدام الهندباء تشمل اضطراب الجهاز الهضمي.

  • عشبة غوتو كولا Gotu Kola

الغوتو كولا هي عشبة معمرة في المناطق شبه الاستوائية والمدارية، وهي فعالة في علاج والتخفيف من السيلوليت عن طريق تحسين دوران الدم، وتعزيز بنية النسيج الضام، مما يسمح بتكوين الكولاجين الجديد والذي يحافظ على شد الجلد وثباته.

تسمى المكونات النشطة لأوراق الغوتو كولا التربينات الثلاثية triterpenes، ومستخلصات الجوتو كولا تحفز تخليق الكولاجين، كما أن لديها أنشطة مضادة للميكروبات ولها دور وقائي ضد الالتهابات الممرضة، وتأتي عشبة غوتو كولا في العديد من الأشكال، بما في ذلك الأوراق الجافة المجففة، والمستخلصات، والمستحضرات الطبية، والشاي والكبسولات.

والجرعة المعتادة هي 20 إلى 60 ملليجرام ثلاث مرات يوميا لكل مستخلص أو 1000 إلى 4000 ملي جرام ثلاث مرات يوميا من الأوراق المجففة، ويجب استخدام عشبة غوتو كولا لمدة ستة أسابيع أو أقل، مع فترات راحة تتراوح من أ سبوع ين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل بين الاستخدام، ولكن يجب على مرضى الكبد تجنب الأعشاب.

المصدر: كل يوم معلومة طبية

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • دودي

    2019-09-20 13:53:25

    ميندز اهنااا

  • دودي

    2019-09-19 09:32:47

    اوكي

  • وردة النرجس

    2019-09-17 17:25:28

    حاكيني بالواتس حببتي مشان ارسلك صوره منتج 00201115826855

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 202 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن