وحمات الطفل: وحمة خمرية أو أورام وعائية

تعتبر البقع المسطحة الحمراء المعروفة باسم الأورام الوعائية أو علامات الفراولة هي الأمور الأكثر شيوعًا التي تنمو على بشرة الأطفال الرضع وتحدث لدى حوالي 2.5 بالمائة من الأطفال حديثي الولادة . معظم الأورام الوعائية –التي يمكن أن تنمو في أي مكان في الجسم –تظهر من الأسابيع الثلاثة الأولى إلى الأربع أسابيع من حياته، على الرغم أن بعضها يكون موجودًا عند الولادة.

ما هي الأورام الوعائية؟

تبدأ الأورام الوعائية على شكل بقع حمراء مسطحة وقد تزيد ويزداد سمكها مع مرور الوقت، ويحتمل أن تستمر في النمو من 10 شهور إلى عام. وبعد ذلك تدخل مرحلة الخمول التي يتبعها مرحلة أخيرة في وقت قصير، عندما تبدأ تتلاشي من نفسها. سيزول ما يقرب من نصف الأورام الوعائية بحلول الوقت الذي يبلغ في ال طفل خمس أعوام وتزول لدى 90 إلى 95 بالمائة مع بلوغ الطفل 10 أعوام.

يكون العلاج في العادة غير ضروري إلا إذا كان الورم الوعائي ينزف بشكل متكرر أو إذا ظهر في مكان يمكن أن يتداخل مع الوظائف العامة للجسم –مثل بالقرب من العين أو على الفم. إذا كان طفلكِ مصاب بورم وعائي فهذه مشكلة بأي حال من الأحوال، يمكن أن يناقش طبيب الأطفال أو طبيب الأمراض الجلدية معكِ طرق العلاج الممكنة.  

المصدر: بامبرز

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Ahmed Karim

    2019-08-09 20:34:58

    ه63 ؤ ؤؤؤش

  • Zamard Saen

    2019-05-28 14:29:56

    بنتك كم عمرها وراح منها هطول جفن

  • زائر-26441528

    2019-05-28 11:06:52

    ماتسوي عمليه انا بنتي كانت كده في جفونها زيك وكانت كبيره جدا ودكتور قالي بتختفي لوحدها بعد عمر 4سنوات لاتقلقي وروحت دكاتره كثير مافادوني قالو عمليه لولا الله وفقني لهذا الدكتر قالي هذا الكلام

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 150 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن