أفضل 10 نصائح لتصميم غرفة طفلك

ضعي موقع الغرفة والأمور العملية الأخرى في الاعتبار

إذا كان لديك مجال، فاختاري غرفة هادئة قريبة من غرفة نومك حتى لا تذهبي بعيداً في الليل. احرصي على توفير التدفئة الكافية في الغرفة الباردة والتهوئة الجيدة في الغرفة الدافئة. لو كانت النوافذ تدخل الكثير من الضوء إلى الغرفة، قد يساعد طفل ك على النوم ليلاً وضع ستائر حاجبة للحرارة والضوء (بلاك أوت) أو بطانات لإبقاء الغرفة مظلمة.

أدخلي نمط منزلك في ديكور غرفة طفلك

هل نمط الديكور الداخلي لمنزلك تقليدي أو معاصر أو ربما مزيج من الاثنين؟ من الضروري أن يعكس تصميم غرفة طفلك نمط شخصيتك والطريقة التي زينت بها بقية منزلك وإلا سيبدو غير مناسب وستملين منه بسرعة كب يرة.

أنشئي تصميماً على مزاجك الخاص

ابحثي على الإنترنت وفي المجلات عن صور تحبينها واجمعيها معاً لإنشاء تصميمك الخاص. سيساعدك ذلك على اختيار الألوان التي تفضلينها والتركيز على أفكارك والخروج بتصميمك الخاص.

حافظي على بساطة التصميم

مع وجود الكثير من أثاث غرف الأطفال ال رائع وإكسسواراتها المتاحة، من الس هل ا لإفراط في تزيين الغرفة. حافظي على بساطتها واختاري منذ البداية التركيز على موضوع واحد للغرفة، مثل قطعة من الأثاث أو عمل فني. فكري بأسلوب يراعي رغبات الطفل ، وليس أسلوباً طفولياً. اختاري خلفية محايدة وامزجيها بإكسسوارات تتناسب مع عمر طفلك، ما يقلل الحاجة إلى تجديد الطلاء كل بضع سن وات.

اختاري ألواناً ناعم ة وهادئة

فكري في استخدام الألوان التي تهدئ وتفرح. عندما يكبر طفلك سيخبرك بما يريده، لذا خذي فرصتك هذه المرة واختاري ما يريحك. مع تطلّبات الأطفال حديثي الولادة ، تحتاج معظم الأمهات إلى الهدوء أكثر من أي شيء آخر.


اختاري ديكوراً قابلاً للتعديل

ضعي في بالك طول المدة التي ستحتفظين فيها بديكور غرفة طفلك. قد تضطرين الى تغيير ورق الحائط مع رسوم الشخصيات في السنوات القليلة المقبلة إذا وجدها طفلك صبيانية أو من الطراز القديم. تعتبر ملصقات الحائط بديلاً أرخص وأسهل للتزيين نظراً لإمكانية إزالتها عندما يصبح طفلك أكبر سناً.

فكري في السلامة

إذا كنت تشترين مهداً جديداً يجب أن يتوافق مع معايير السلامة. يجب أن يكون عميقاً بما يكفي لإبقاء طفلك آمناً وأن تكون المسافات بين قضبانه مناسبة، وألا يكون في تصميم المهد فراغات أو سلالم. احرصي على توفير الأمان في المنطقة المحيطة بالمهد بوضعه بعيداً عن النوافذ، والسخانات، والمصابيح، وزخارف الجدران، والأسلاك الكهربائية. أبقي قطع الأثاث التي يمكن أن يتسلقها طفلك بعيداً عن سريره أيضاً.

حددي القطع الرئيسية أولاً

اختاري قطع الأثاث قبل البدء بتزيين غرفة طفلك. يختار غالب اً الأهل الألوان أولاً، ولكن في الواقع من الأسهل والأرخص مطابقة الدهانات، والأقمشة، وورق الجدران مع قطع الأثاث الرئيسية.

حققي التوازن بين الشكل والوظيفة

الجزء الصعب في تصميم غرفة طفلك هي التأكد من أنها عملية وسهلة الاستخدام. فكري فيما تحتاجه الغرفة والدور الذي تؤديه، وحجمها، والمدة التي ستستخدمين فيها الغرفة لطفلك. سيساعدك ذلك على تصميم المكان ليناسب احتياجاتك.

فكري بطريقة غير تقليدية

إذا كان الأثاث وال اكسسوارات غير مخصصة لغرف الأطفال فلا يعني أنه لا يمكنك استخدامها. وين طبق الأمر نفسه على ورق الجدران، والقماش، وملصقات الحائط. اختاري الأصناف والألوان التي تحبينها.

سيلهمك المرور على رفوف الطلاء في المحلات التجارية بمزج ألوان ربما لم تخطر لك من قبل.

المصدر: بيبي سنتر آرابيا

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-45117172

    2019-06-20 19:08:44

    عايزه طريقه لصرصير ارجوكم

  • زائر-37529368

    2019-05-26 12:27:59

    ف

  • دكتورة نفسية سماره

    2019-05-26 05:04:40

    مرحبا

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 56 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن