قصة صانع القماش

في قديم الزمان كان هناك رجل يصنع قماش للمرا كب الشراعية، وكان يقضي طوال العام في عمله يقوم بصنع كميات كبيرة جداً من القماش حتي يبيعه لأصحاب المراكب بعد ذلك، وفي سن ة من السنوات، وبينما هو ذاهب لبيع انتاج السنة التي قضاها في صناعة القماش، سبقة أحد التجار إلي اصحاب هذه المراكب وباع لهم اقمشته، وعندما وصل الرجل إلي هناك وجد الجميع قد اكتفى وأخذ ما يلزمة من القماش، فكانت الصدمة الكبري له، ضاع كل تعبه وفقد تجارته وأضاع رأس ماله.

جلس الرجل حزين يفكر في حاله وماذا يفعل ليخرج من هذا المازق الكبير، وكان الجميع حوله يسخرون منه ومن وضعه المخزي، اقترب منه احد الرجال وقال ساخراً: اصنع من قماشك سراويل وارتديها، وسار وهو يقهقه، في البداية انزعج الرجل المسكين كثيراً من مزحة الرجل الثقيلة الذي يسخر من حاله، ثم بعد ذلك خطرت علي باله فكرة رائع ة، وبالفعل فكر في ان يقوم بصناعة السراويل لأصحاب المراكب من كل كمية القماش الكبيرة التي معه، ومن ثم يقوم ببيعها ويأخذ الربح

.صاح الرجل منادياً: من يريد سروالاً من قماش قوي يت حمل طبيعة عملكم القاسية ويقية البرد والمطر ؟ فأعجب الناس سريعاً بالسراويل القماشية وقاموا بشراءها، فوعدهم الرجل بصنع المزيد والمزيد في السنة المقبلة، وهكذا بدأ في العمل في صناعة السراويل وأدخل بعض التعديلات مثل الجيوب لبعض النقود حتي تستوفي كل احتياجات العمال ويفضلون ارتدائها دائماً، وبهذه الطريقة تمكن هذا الرجل المكافح من تحويل الأزمة إلي نجاح ساحق.

العبرة من ال قصة : الأزمة لا تجعل الانسان يقف في مكانه.. لكن استجابتنا لها وردود افعالنا هي ما تجعلنا نتقدم أونتراجع الى الخلف.

أترغبين أيضا فى نشر قصتك؟ اتبعى الخطوات التالية و ارينا ابداعك!

  1. كتابة قصة قصيرة قبل النوم سواء من تألفيكم أو مستوحاة من قصة أخرى.
  2. ارساله عبر البريد الاكترونى التالى: johara.mostafa@onemena.com
  3. ارفاق صورة ل"صفحة" المعلومات الشخصية بصفحة "المزيد".
  4. ترقبوا قصص كم كل يوم الساعة 6:30 بتوقيت GMT بقسم المقالات!
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-30022685

    2019-09-05 13:46:09

    انا وزني 100وطولي 180

  • زائر-35966312

    2019-08-24 16:32:41

    ت

  • ماريه مصطفي

    2019-08-18 09:11:10

    حلوه اوي بجد

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 96 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن