علاج اكتئاب ما بعد الولادة

سبب اكتئاب المرأة ما بعد الولادة الإصابة بالتوتر و زيادة كهربائية الجسم نتيجة للإرهاق وتحدث تغيرات هرمونية سريعة تؤثر على الجسم ويبدأ الاكتئاب من الشهر الأول بعد الولادة وقد ت شعر بالنزعة العدوانية تجاه الآخرين وبعض الأمهات يشعرن بالاكتئاب ويظهر ذلك فى تناول الطعام بدون شهية.

 وتأتى آخر أعراض الاكتئاب بالشعور بالتنميل بالجسم وسيطرة فكرة الموت لذا لابد من تنظيم الساعة البيولوجية للجسم ويمكن للأم أن تحل تلك المشكلة بتقريب ال طفل ال رضيع لها شيئا فشيئا ويمكن للزوج أن يكون له دور فعال فى علاج هذا الأمر بالتقرب من زوجته أكثر فأكثر مع إشعارها أنه شريك لها فى المسئولية تجاه الطفل الجديد ولا مانع من إحضار الكتب لها لتتمكن من المعرفة بكيفية رعاية ال صغير .

ومن الأعراض المسببة للإكتئاب ترهلات جسد ال امرأة بعد الولادة.

والحل:

 يمكنك التخلص من تفتح الجلد عقب الولادة بالمحافظة على الوزن المثالى مع ممارسة أى نوع من الرياضة مع استخدام كب سولات تحتوى على فيتامين" أ" و "ج " للمحافظة على صحة الجلد ولعلاج اكتئاب الولادة لابد من الحصول على قسط من الراحة والنوم مع ضرورة التخلص من القلق مع ضرورة ممارسة الرياضة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-29335825

    2019-07-31 14:42:47

    ١الشيخ ةووووااأ ااأأأأ ف

  • زائر-29335825

    2019-07-31 14:40:04

    خ

  • ٠° غُفرَان السَّلمَان °٠

    2019-07-30 21:24:27

    يعني من مسببات الكآبة ما بعد الولادة هي الترهلات ههههه شهالكلام الفاضي بابا المسؤولية الزايدة والضغوط الجديدة الي تسبب خوف على الام هي الي تسببلها الكآبة.

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 183 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن