7 طرق للحفاظ على حرارة طفلك بالصيف

لو جديدة فى الأمومة ، لأن الأطفال لا يستطيعون ت حمل درجات الحرارة المرتفعة ويواجهون الكثير من المشاكل والأمراض.

فإن الإصابة بالطفح الجلدى من المشاكل التى يتعرض لها الأطفال بسبب ارتفاع الحرارة، وهو ما يكون متعبا للغاية ويصيب الأمهات بقلق مستمر على أطفالهن، هناك طرق للحفاظ على برودة الجسم خلال ارتفاع درجات الحرارة فى فصل الصيف.

 1- ال ملابس :

 وهى الخطوة الأهم فى رعاية طفل ك، احرصى على أن يرتدى طفلك ملابس قطنية فضفاضة، فالأقمشة ال ناعم ة القابلة للتنفس تساعد على امتصاص العرق وكذلك الوقاية من الطفح الجلدى.

2- الاستحمام:

 احرصى على استحمام طفلك مرتين يوميا ما يبقى جلده خاليا من الجراثيم، وتأكدى من استخدام الماء الفاتر ومستحضرات الاستحمام الخاصة به.

3- ال حفاضات :

 ولأنه من الضرورى الحفاظ على رطوبة طفلك بشكل كافٍ، لا تستخدمى حفاضة ل فترة طويلة، لأنها مصنوعة من البلاستيك وعادة ما تكون غير قابلة للتنفس ويمكن أن تسبب طفحا جلديا وهذا يكون هذا غير مريح للغاية بالنسبة للطفل، خاصة فى درجات الحرارة المرتفعة، لذا احرصى على تقليل استخدام طفلك للحفاضات فيمكنك اقتصار استخدامها خلال فترة النوم أو الخروج من المنزل على أن تستخدمى قطع قماشية بديلة للحفاض أثناء وجوده فى المنزل.

4- السوائل:

 السوائل من الأشياء الضرورية التى يجب أن يتناولها طفلك على مدار اليوم، خاصة عصائر الفاكهة للحفاظ على رطوبته، كما تساعد السوائل على تنظيم درجة حرارة جسم الطفل .

5- جلوسه بالمنزل :

الشمس فى ساعات الذروة تسبب الكثير من الأضرار لطفلك، لذا احرصى على أن يبقى داخل المنزل طوال ساعات الذروة وعدم خروجه سوى بعد اختفاء الشمس.

 6 - التدليك:

 تجنبى تدليك بشرة طفلك بالزيوت بصرامة لأنها تخلق الكثير من المشاكل، ف غالب ا ما يكون من الصعب غسل الزيت وقد يجعل البقايا الجلد لزجا، ومع اختلاطه بالعرق يعتبر مزيج مؤذى لبشرة الطفل ويجعله عرضة للطفح الجلدى.

 - احمى طفلك من الحرارة إذا اضطررتى للخروج بطفلك فيجب أن تحمى رأسه بغطاء أو قبعة، فرأس الطفل أكثر عرضة للسخونة ما يؤدى فى النهاية إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Sonia Der Toumeh

    2019-06-30 01:18:08

    نفس الشيء صار لبنتي اليوم وصارت حرارتها ٣٨٠٤٠ اخدتها عالدكتور لقا حلقها مريض معها لوز بنتي عمرها ٨ اشهر ام ساولها تحليل ماطلع شيء وعطانا مضاد حيوي وتحميلات وخافض حراره مشروب والحمد الله هلا نزلت حرارتها بعد التحميله الي عطوها ياها بالمشفى ونايمه

  • Jana Janat

    2019-06-29 13:18:11

    انا كمان بنتي جنى اول بناتي

  • Sali Hadi

    2019-06-26 10:18:52

    شكرا لك

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 127 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن