مشروب مفيد للحامل فى رمضان

تعد "السوبيا بأنواعها المختلفة سواءً البيضاء أو الحمراء أو السوبيا بالزبيب" من المشروبات الرمضانية الشعبية دائمة الحضور على مائدة الإفطار ، فهي تحتل المرتبة الأولى بين المشروبات الرمضانية .

ولكن ماهى تأثير مشروب السوبيا على صحة الحامل في رمضان؟

وهل هي مفيدة بحيث يسمح بشربها أم لا؟

  1. السوبيا من المشروبات التي تحافظ على رطوبة الجسم بعد فترة طويلة من الصيام، لاحتوائها على مكونات طبيعية وصحية تمد الجسم بالطاقة التي فقدها من الحر وت عوض نقص المياه خلال فترة الصيام، فهي تتكون من القمح أو الشعير أو الزبيب، وقد يضاف إليها الشوفان، ولا ننسى البهارات العطرية المنكهة ذات ال فوائد الغذائية كالقرفة والهيل، كما يضاف لها أثناء الإعداد التمر وبعض الفواكه.
  2.  نستطيع القول أن "السوبيا" تمد الجسم بالألياف الغذائية التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء، وكلنا نعلم أن المرأة الحامل تتعرض كثيرا للإمساك وخاصة في الشهر الأخير من ال حمل ، فتناولها للسوبيا قد يساعدها بجانب غذاءها الصحي.
  3.  تحتوي على فيتامينات مختلفة ومعادن مهمة ومفيدة لصحة ال حامل مثل فيتامين "هـ" و"ج" و "ب"، وكذلك العديد من المعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور.
  4.  معروف أنها غنية بالبوتاسيوم وهو مهم للحفاظ على عضلات الحامل وسلامة الأوعية الدموية، كما أن الحديد يعمل على زيادة كرات الدم الحمراء لتعويض النسبة المفقودة من الهيموجلوبين في الدم بسبب بناء جسم ال جنين و كب ر حجمه.
  5. كما انه مشروب منعش ولذيذ ومغذي ويمكن للمرأة الحامل وغير الحامل شربه ولكن لا ينصح بالإكثار منه لاحتوائه على نسبة جيدة من السكر مما قد يؤثر على الحامل خاصة لو كانت مصابة بـ سكر الحمل .
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Rodina Sameh

    2019-08-30 02:44:40

    مطلوب 20بنت للشغل في ماي وااي من البيت برتب شهري 1000ج واكتر على حسب شغلك لو عايزه علقي بي تم وانا اقولك ازاي ومش كده وبس لا كمان لكي مكسبك من المنتجات و٣هدايامن الشركه وكارت شحن منى كل ده وانتي قعد في بيتك للبنات للجداين فقط لتفاصيل كلمينى واتس٠١١٤٨٩٠٩٤٧٥

  • زائر-34703204

    2019-06-05 13:24:37

    الله يهونها على الجميع

  • Hinna Hanouna

    2019-05-27 15:19:59

    ماهيوالتسوبيا

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 96 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن