5 طرق طبيعية للتغلب على إمساك الرضع

من أكثر الأيام الصعبة التي قد تمر عليكِ، إصابة طفل ك  ال رضيع بالإمساك و الحيرة التي تنتابك في التعامل معه ،وخاصة اذا كان  طفلك في الشهور الأولي،  الأمر يصبح أكثر صعوبة حيث يفضل أن تجعلي الحل الطبي باستخدام اللبوس والأدوية هو الخيار الأخير.

 ونظرًا لأن الأطفال الرضع لا يمكنهم تناول الألياف التي تساعد علي انتظام حركة الأمعاء و التخلص من الإمساك يمكننا أن نساعدك في إيجاد وجبات خاصة بالأطفال تساعد علي حل هذه المشكلة، ولكن قبل ذلك عليك أن تتعرفي علي:

 الأعراض الخاصة بالأمساك

 وهي إنخفاض عدد ال حفاظات التي يستخدمها الطفل وتحجر أو ثقل في بطنه،وإذا شعر تي بإنخفاض عدد مرات تبرزه بنسبة كب يرة عن المعتاد أو تبرز قطع متحجرة، عليكِ هنا استشارة الطبيب فورًا.

 فقدان الشهية وإضطرابات في النوم وشخير والبطن المنتفخ قليلاً ، مع بكاء الطفل نتيجة الغازات المتراكمة في معدته.

كيفية التخلص من هذة المشكلة؟

  •  كميات قليلة من عصير الفاكهة المخفف و تعطي مع رضعات طفلك اليومية العادية، فلا ينبغي أن تحل محلها ، حيث يتم خلط الفاكهة بالماء مع الحرص علي عدم تحلية العصير ، فالسكر لا يساعد علي التخلص من الإمساك، و الأفضل الاعتماد علي فاكهة مثل التفاح و الكمثري والخوخ والابتعاد عن المشمش والتوت والكيوي التي قد تهيج معدة طفلك.
  •  استخدمي تكنيك "الدراجة" في غرفة دافئة ، ضعي طفلك علي قطعة قماش ناعم ة ، و ابدئي في تحريك ساقيه في حركات دائرية أشبة بحركة العجلة، حيث دفع الساق اليمني ناحية الكتف الأيمن و الساق اليسري ناحية الكتف الأيسر،مع الميل بلطف نحو اليسار و اليمين.
  •  قدمي لطفلك كميات قليلة من الأعشاب و النعناع بكمية ضئيلة سخني وعاء من الماء بحيث يكون الماء دافئ وليس مغلي، و ضيفي إليه كيس الأعشاب و اغمريه في الماء خمس مرات ،وقدميه لطفلك مع الوجبات المختلفة ،فالماء هو أحد العناصر الطبيعية التي تساعد علي تنشيط وظيفة الأمعاء السليمة،مع النعناع  المهدئ لمعدة طفلك و التي تساعد علي تسهيل عملية الهضم .
  • امنحي طفلك حمام دافئ الماء الدافئ ليس له تأثير علي معدة طفلك من الداخل ، فأعراض الإمساك تجعل طفلك لا يشعر بالراحة ويمكن للحمام الدافئ أن يخفف من هذا الشعور، فالحمام الدافئ يساعد على استرخاء عضلات طفلك المشدودة بفعل الإمساك.
  •  قياس درجة حرارة منطقة الشرج و ان كنت لا تعرفين كيف تقوم بذلك بشكل سليم استشيري طبيبك الخاص . اذا لم تساعد هذه الأجراءات في تخفيف ألم طفلك يجب الإسراع في اللجوء الي الطبيب.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام الزين

    2019-09-02 08:41:05

    اسمه ريالوكين لونة بينك و ابيض

  • Hala Ahmed

    2019-09-01 09:42:54

    اسمه ايه المرهم ام الزين

  • ام الزين

    2019-08-08 21:54:06

    انا بنتي كانت كذا ثلاث اربع ايام بعدين تتبرز بالقوة و وديتها للطبيب صرف لي مرهم مثل التخدير عشان يرخي الانقباض عندها ادهن يوميا الشرج من برا لمدة شهرو الحمدلله صارت تفك لوحدها جربوة

    • ام الزين:اسمه ريالوكين لونة بينك و ابيض

      Hala Ahmed:اسمه ايه المرهم ام الزين

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 152 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن