ماما أنا عايزة أتجوز !

متحسبوش يا بنات إنه الجواز راحة .. !  


بالتأكيد عدد لا بأس منه يعرف هذه الأغنية التى اشتهرت في التمانينات أو لربما سمع هذه المقولة من أحد أقاربه أو اصدقائه عند سؤاله عن مدي سعادته خلال الزواج ..

" لا أحد سعيد يا عزيزتي أو كما يقول الإفيه " دا حتى عماد مأكدلي "!  



في الواقع عزيزتي / عزيزي ليس بالضرورة أبدا أن يكون الجميع تعيس في منظومة الزواج وإلا ما كان أقبل عليه الجميع على مدار قرون وقرون .

لو كان الزواج حقا منظومة تعيسة فلماذا اذن هذه الاستماته على الزواج وال علاقات ..؟

الزواج مثله مثل كل شيء آخر عزيزتي قابل للنجاح والفشل .. هو خطة لا يمكن أن ينهض بها فرد واحد مهما حاول .. لذلك عليكِ أن تتعاوني مع شريكك لإنجاح شركتكم وتكونو " شركة المرعبين المحدودة الخاصة بكم "!  


كن لها مارد وشوشني تكن لك شعنونتي   

فإذا صادف عزيزتي وكنتِ صغير ة حديثة الزواج لا خبرات سابقة لكِ في هذا المجال سوي ما قالته لكِ جدتك عن الزواج وصديقاتك اللذين يسبون منظومته ليل نهار ربما عليكِ فقط التوقف عن الاستماع وإتباع قانونك الخاص .


  • استفتي قلبك دوما عزيزتي حتى في أمور عقلك وافعلي ما يرتاح إليه قلبك وعقلك سويا " أمر صعب أعلم لكن هذه مهارة لن يعلمها لكِ أحد هي تأتي بالممارسة ، اوجدي اللغة المشتركة بين عقلك وقلبك وتوصلي لهدنة واتبعيها "
  • تحدثي دوما عما بقلبك لا تكتمي عزيزتي فالرجال لا يستطيعون قراءة افكارك .." اعلم أن هذا أيضا صعب ستفشلين مرات وتنجحين مرة لكن أنتِ شجاعة وتحاولين دوما "
  • الرجال لديهم صندوق يسمي صندوق " الولا حاجة " لازالك عندما تسأليه بماذا تفكر يا عزيزي ويخبرك " ولا حاجة " هو لا يكذب عزيزتي هو بالفعل لا يفكر بأي شيء .!

  • بدلا من سؤاله عن ماذا تفكر اخبريه ما رأيك لو فكرنا سويا في كذا وكذا أو هل خطر ببالك أن نفكر بكذا وكذا ؟
  • لا تكتمي مشاعرك لإنها ستضغط عليكِ فالشركة التى لا يتحدث فيها الشركاء تفلس سريعا صدقيني .. تحدثي عن همومك ومخاوفك فهذا شريك حياتك .
  • ضعي نفسك مكانه أحيانا حاولي أن تفكري مثله كي تلتمسي لنفسك وله العذر .
  • طوري من نفسك ومن تفكيرك تعلمي شيء جديد لا تجعلي يومك يدور حول فلكه .. اخلقي لنفسك هوايات عدا التنظيف والطهو الحياة متسعة عزيزتي للتنظيف لكنها قد تمضي فجأة وأنتِ لم تقرأي كتابا جديداً أو تستمعي بيومك أحيانا .
  • واعلمي عزيزتي أنه لا وصفة سحرية لإنجاح الزواج الذي سعيتي له سوي أن تحبي نفسك وتحاولي أن تكتشفي نغمتك التى ستعزفيها معه . فلا تنشزي عزيزتي وتدربي جيدا على الحياة مع شخص آخر وكافئي نفسك في كل مرة نجحتى بها .

الكاتب : جومانا حمدي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • 01204750594 م

    2019-08-19 18:31:16

    شكلك جديده لسه

  • Om Norin

    2019-08-03 17:20:35

    اهل جوزي بيظلموني كتير اعمل اي.. واتهموني بالسرقه

  • Om Norin

    2019-08-03 17:19:26

    لو جوزك بيحبك وحاسه معاه بالامان لا تطلقي

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 195 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن