لماذا الحوار عن الجنس مهم جدا ؟

لماذا الحوار أمر مهم جداً؟

الآن وقد قررتِ الزواج من شخص بعينه أو تم الزواج بالفعل ، من المهم البدء بنقاش بعض الأمور بشكل منفتح حول ما تحبانه ولا تحبانه في العلاقة الحميمه.

جميعنا نرغب بحياة سعيدة وممتعة. الحوار حول الموضوع يمكن أن يجعل الأمور أفضل. كيف يمكن أن نبدأ؟. هناك أمور ينبغي مراعاتها. لا نملك جميع الإجابات ولكن ربما من الجيد التفكير في بعض هذه الجوانب.


فيما يلي بعض الأمور التي ينبغي مراعاتها في هذا الصعيد. لا نملك جميعاً إجابات وافية عليها، ولكن يمكن محاولة إعطاء بعض الإجابات سرعان ما نبدأ.


لماذا ضروري أن أتحدث عن الجنس مع شريكي أو شريكتي؟

لآن اصبحتم ما يسمي بكيان وتعمقت العلاقة بإمكانك ربما ست شعر ان أن المشاعر أخذت تتطور بينكما وتحتاجان لمناقشة ما تحبان ولا تحبان في ال علاقات الحميمية .


أغلب الناس يرغبون بحياة جنسية سعيدة ترضي الطرفين، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق المصارحة والمشاركة والمكاشفة وزرع الثقة المتبادلة بينكما واحترام أسرار الطرف الآخر. إذا لم تصارح الطرف الآخر، كيف سيعرف طبيعة مشاعرك؟


كيف يمكن البدء بمثل هذا الحوار في مواضيع حساسة وربما محرجة للبعض؟

مهما عرفتك شريكتك أو عرفك شريكك، فإنهم لن يستطيعوا قراءة أفكارك، ومعرفة متى أنت سعيد أو حزين أو راض أو مجروح. لذلك من الضروري مصارحتهم. ين طبق ذلك أيضاً على ممارسة الجنس!


ضروري فهم مدى وجود اتفاق وانسجام في هذه الأمور. إذا كنتما تتوقان لإكمال حياتكما معاً وبناء عش الزوجية من المفروض أن تشعرا بأنكما حبيبان وصديقان وعاشقان تحترمان بعض وتصارحان بعض حول حياتكما .

الحديث عن الجنس يسبب لك الاحراج؟

نعم، الحكي عن الجنس محرج أحياناً، خاصة في البداية. ربما شريكك أيضاً يشعر بالإحراج من الموضوع. بالتالي لا تلقلق.


أثناء التقبيل والحميمية أو حتى النظر بعيونهم أو لمس يدهم بإمكانك أن تقول كم أنت منجذب لهم ومتشوق لممارسة الجنس معاً. شجعهم أيضاً على مصارحتك حول مشاعرهم. كلما تحدثتما عن الجنس ستتعودان على الموضوع وسيصبح الموضوع أسهل عليكما.


"أنا مش قادرة أستنى للحظة اللي راح نكون فيها مع بعض ونمارس الحب. بس أنا شوية متوترة. أنت متوتر؟"

إذا لاحظت أن شريكك أو شريكتك لا يعجبه أنك تشارك خصوصيات ما يمتعك ولا يمتعك جسدياً، أو لا يرغب بالحديث عن الجنس إطلاقاً، يمكن أن تراجع نفسك وتقرر: هل للشخص مبررات؟ ربما بيئتكما وتنشئتكما لا تشجع على ذلك؟ يمكن إما احترام ذلك أو أن تتحاور معهم . حاول/ حاولي أن تصل إلي لغة مشتركة فأنتم في بداية حياتكم وهذه معتقدات جديدة يمكنكم البدء فيها بدون خوف من الماضي وافكاره ..
أتمني لكم دوما السعادة

تم الإستعانة بموقع الحب ثقافة

الكاتب : جومانا حمدي

طفل ي لايف


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام عباس

    2019-07-15 20:27:22

    اني مثلج 🤔

  • ام عباس

    2019-07-15 20:26:35

    ي صح ممنوع دخول الرجال وممنوع اي مراة ترد عليه

  • Caesar Zaki

    2019-05-15 07:14:10

    صح

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 282 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن