مخاوف قديمة وخرافات عن الحمل

أهلا عزيزتي ،، الأم الحامل الجديدة ..بالتأكيد سمعتي في بدايات حمل ك الكثير من المحظورات والجدات يتحدثن عن ذلك وأمي تنهيني عن ذلك أثناء حملي ..

لكن ما مدي مصداقية هذه المعلومات عزيزتي .؟ وهل يجب أن نتبع كل ما يخبرنا به ال كب ار دون البحث عن مدي جدية ومصداقية ما يُقال ؟ هذا ما سن حاول أن نعرفه في مقالنا التالي ، فتابعي معي :-


  • "لا تقربي العلاقة الزوجية أثناء حملك " عزيزي هذا ليس صحيح بالمرة .. فالعلاقة الجسدية لا تؤثر على جنين ك فقط عليكِ إيجاد اوضاع تسهل عليكِ العملية أثناء العلاقة الحميمة .. ويجب أن ننوه أنه ربما في الثلاث شهور الأولي ت شعر ين بعدم رغبتك هذا نتيجة إعياءك الصحي وتغيير الهرمونات بجسدك . فلا داعي للقلق .
  • "إياكِ والنوم على بطنك " هذه المعلومة كثيراً ما سمعتها توجه لكل الأمهات الحوامل من حولي ولم اعرف مدي مصداقيتها .. نحن هنا لنخبرك أن نومك على بطنك لن يضغط علي جنينك عزيزتي لا تقلقي .
  • " قلق الحمل وإكتئاب الحمل عارض " هذا ليس صحيح عزيزتي .. للأسف بعض الأمهات يستمر معهم قلق وإكتئاب إلي ما بعد الإنجاب .. وفي هذه الحالة عليكِ البحث على دعم نفسي على الفور .
  • " لا تستلمي للنوم " هذا أيضا غير صحيح لا يجب أن تكوني نشيطة طوال الوقت خصوصا في الأوقات التى تشعرين فيها بالرغبة في الراحة .. عزيزتي هناك كيان بالكامل ينمو بداخلك وهذه عملية مرهقة جسديا جدا .. إرتاحي عزيزتي لا أحد يريد منكِ الفوز بالإولمبيات في هذه المرحلة .!


  • "إلتهمي الطعام بشكل كبير أنتِ تأكلي لفردين " وهذه اسطورة أخري ليس المهم هنا هو الكمية عزيزتي بل القيمة الغذائية لما تلتهمين وستجدين مقال بقسم المقالات يتحدث بالتفصيل عن ما يجب تناوله بعنوان " ربما على أن ألتهم ديناصور ".
  • "الأم مسؤلة عن نوع الجنين "هذه الكارثة بالذات كانت سبب مرعب في كم إيذاء جسدي ونفسي للمرأة على مدار عقود خصوصا في المجتمعات العربية والريفية للأسف . الطب الحديث أثبت عزيزتي أنه لا دخل لكِ بتاتا في هذا الموضوع أنتِ مجرد مستقبل لنوع ال طفل والذي يحدد نوع الطفل هو الأب .! " فقد تبين أخيرًا أن الحيوان المنوي للرجل هو المسؤول عن تحديد نوع الجنين ، وليس لبويضة الأنثى من تأثير على ذلك، فالحيوان المنوي للرجل يحتوي على الجنسين الذكر والأنثى، لأنه يحمل الكروموسومات (XY) أي ذكر وأنثى، أما بويضة المرأة فلا تحتوي سوى على جنس الأنثى دائمًا، لأنها تحمل الكروموسومات ((XXأي أنثى فقط.

فإذا أراد الله أن تُلقح البويضة بحيوان منوي يحمل الكروموسوم X))، ستكون البويضة الملقحة تحمل كروموسومين من النوع (XX) ويكون ال مولود أنثى.

أما إذا أراد الله أن تُلقح بحيوان منوي يحمل الكروموسوم (Y)، ستكون البويضة الملقحة تحمل كروموسومين من النوع XY)) ويكون المولود ذكرًا.

وبذلك، فإن الحيوان المنوي هو الوحيد الذي يمكنه أن يحدد نوع الجنين إن كان ذكرًا أم أنثى بعد إرادة الله، وليست المرأة هي المسؤولة كما كان شائعًا من قبل.



  • " لا تمارسي الرياضة أثناء الحمل " هذه معلومة خاطئة عزيزتي .. يمكنك ممارسة الرياضة أثناء حملك واليوجا لكن في حدود وبغير رفع أشياء ثقيلة وطبعا تابعي مع طبيبك وأسأليه لآنه الشهور الثلاثة الأولي بعض الحوامل تحتاج إلي الراحة لتثبيت الجنين .

طبعا هناك المزيد من الخرافات لكننا حاولنا هنا تغطية الشائع منها وأنتِ ما هي الخرافة التى تطاردك ؟ اخبرينا وشاركينا

دمُتي قوية تحاربين

الكاتب : جومانا حمدي

طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • موس العتابي

    2019-09-07 23:57:00

    اذا بشهر خامس هم تاثر

  • موس العتابي

    2019-09-07 23:51:53

    اني حامل بولد يكلولي روح ولد ضعيفه مو مثل بنت ثابته اني بلخامس لا امشي لا ارهق نفسي ولا سفر هل صحيح بنيه ولد أضعف من بنيه بنت

  • اسيرة الحسين🖤

    2019-08-29 23:06:14

    هههههههههه معقول تصدكي هيج جذبه واذا اكلت ككو يطلع اسود🤣

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 205 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن