كيف تؤثر العلاقة الحميمية على مزاجك

أوعي تقربلي أنا حامل بقولك .. ومش هو إنت السبب ؟!

أهلا عزيزتي ..كونك حامل لا يعني أنكِ قنبلة موقوتة عزيزتي يحظر الإقتراب منها أو التصوير .. استرخي عزيزتي فكما يقول عمرو دياب " تجربة وعدت " فتجربتك ستمر ونحن هنا نحاول أن نساعدك أن تمر بأقل خسائر ممكنة أو بمعني أخر " دون خسائر فادحة ".

 

اليوم سن تحدث عن العلاقة الحميمه أثناء حمل ك سواء في البدايات أو في الشهور الأخيرة وكيف يكون تأثير هذا عليكِ وعلى زوجك " الذي هو السبب "

كُنا في مقال سابق بعنوان تأثير الحمل على رغبة زوجك تحدثنا كيف أن لحملك تأثير على تعلق زوجك بكِ ورغبته في التقرب من عدمه ومخاوفه وغيرها .

تاليا سنتحدث عنكِ وعن العلاقة أثناء حملك فتابعي معي .

هناك العديد من المعتقدات القديمة عن أن العلاقة الجسدية أثناء الحمل قد تؤثر على الحامل بشكل سلبي .. إلا أن هذا ليس صحيحا بنسبة كب يرة ..

في الشهور الأولي قد تقل رغبتك في العلاقة تحديدا الثلاث الشهور الأولي نتيجة الشعور بالغيثان والإجهاد الدائم فتفتر رغبتك في إقامة علاقة حميمه .. لذلك عليكِ عدم الخوف من هذا الشعور فهو مرتبط بتعبك الجسدي وتغيير الهرمونات بجسدك .. تحدثي بوضوح إذا كنتِ ت شعر ين بمثل هذه الأعراض مع زوجك كي يتفهم موقفك ..

احرصي لو أن حملك في الصيف في الحصول على حمام فاتر من وقت لوقت قبل النوم .. من دوره أن يعطيكِ بعض النشاط ويجعلك أقل احساس بالضغط .

العامل الثاني الذي يؤثر هو الحالة المزاجية لديكِ ، فالحالة المزاجية قد تؤثر إما بالسلب أو بالايجاب .. فبعض النساء قد تشعر برغبة في التقرب من الزوج لكي تشعر بالحب والإحتواء وأنها مرغوبة وأن الحمل لم يؤثر عليها .. أو قد تشعر بعزوف عن العلاقة في الحالتين صارحي زوجك بشعورك فهو اقصر الطرق للوصول لحل .

الجنس أيضا يكون مفيد ل زيادة احساسك بالارتخاء والراحة فيخفف من التوتر والضغط والألم العارض من الحمل .. إلي جانب أنه سيمنحك نوم هاديء وهو أمر تعاني منه معظم الحوامل .



وفي هذه المرحلة الهامة من حياتك مع زوجك وقدوم فرد جديد للعائلة ستحتاجين بالطبع عزيزتي لتقوية العلاقة والشعور بحب شريكك وهناك هرمون يزيد افرازه عند القيام بالعلاقة الحميمه وهو هرمون الأوكسيتوس المعروف بهرمون الترابط وهو ما يزيد من الترابط العاطفي بينك وبين شريكك .. لذلك ننصحك عزيزتي بالحصول على ممارسة الحب كلما أمكن لصحتك الذهنية والعاطفية .

الكاتب : جومانا حمدي

طفل ي لايف


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Adel Emam

    2019-09-06 11:12:50

    اخلعية

  • الورده البيضاء

    2019-06-12 08:42:29

    حاولي لاتوقفي كتير يعني اكتر وقفه ٣دقايق ورتاحي كتير ولاتشيلي شي تايل وحاولي لاتعصبي او تاتوتري وشربي حليب دافاء ودلكي بطنك قابل النوم يخف الوجع وبترتاحي انامتلاك 😔

  • الورده البيضاء

    2019-06-12 08:39:21

    اي مظبوط انااول تلات شهو تعبة كتير ومااريد يقرب عالي ابدن ايام يتفهم وضعي ويساعدني على الاسترخاء وتدليك بزيت وايام يعصب عالي كتير وبصير بابكي انو مايقرب بس برجع يصالحني ويقلي خلص نسي الموضوع وهلاء عدت المحنه والحمدالله واهم شي تدليك البطن قابل النوم شيء كتير مريح وبخليكي تحسي براحه كبير وبخف الضغط

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 169 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن