هل يؤثر الختان على حملك ؟

أهلا عزيزتي .. اليوم سن تحدث عن موضوع شاءك جداً ومليء بالذكريات المريرة أو بالإنكار !

علينا أن نتفق أنا وأنتِ على إتفاق ضمني أن ما حدث لكِ – لو صادف أنه حدث – لم يكن أمر عادي .. بل كان مؤذي جداً وبعض الفتيات فقدوا حياتهن بسببه والأكثرية تعاني من مشاكل جنسية مرعبة بسببه حتى لحظة كتابة هذه الكلمات .
أنا سأحاول أن أتناول الموضوع هذه المرة من وجهة نظر علمية جسدية وليست نفسية " سأتناولها في مقال منفصل "

هل يؤثر الختان على إمكانية حمل ك ؟

تاليا سنعرف رأي الطب .. ويجب أن أصارحك أن رأي الأطباء اختلف هنا .. البعض قال أن الختان بالطريقة المتدراكة لا يؤذي سوي حاسة الرغبة لديكِ وي شعر ك بألم أثناء الجماع فقط .. لكن شريحة أ كب ر أقرت بإن الختان له أثار مرعبة على جهازك التناسلي تمتد للرحم وتسبب به تشوهات وتكيسات .


فدعينا تاليا نتعرف على وجهة النظر لكل طرف :-

تقول الشريحة الأكبر التى تقر بإن الختان يتم اربع اشكال :-

درجات قطع الأعضاء التناسلية

هناك أربعة درجات لقطع أو تشويه الأعضاء التناسلية وفقاً لمنظمة الصحة العالمية. في النوعين الأولين تتم إزالة أجزاء من البظر أو البظر بكامله.

أما في النوع الثالث، والذي يسمى بـ "تشويه الأعراض التناسلية"، تتم إزالة البظر بكامله والشفرين الخارجيين والداخليين.

الطريقة الرابعة تتضمن الثالث ولكن تذهب إلى أبعد من ذلك، حيث يتم إغلاق أجزاء المهبل بالخياطة أو تضييقها باستخدام مواد كيماوية أو غيرها من الاجراءات المؤذية التي تشوه الأعضاء التناسلية الطبيعية لل فتاة .!


غالب اً ما يتم ختان الفتيات بين سن الرابعة والمراهقة. ولكن يمكن أن يحدث أيضاً فيما بعد، أو بعد مجرد أيام من ولادة الفتاة. معظم حالات الختان تقوم على الشكلين الأول والثاني. وفي حال تم بالدرجة الثالثة والرابعة، يتطلب ذلك خياطة المهبل وإغلاقه مرة اخرى بعد ليلة الزفاف وعند الانجاب  .

وهو مما يوضح هنا مدي خطورة ما حدث جسديا ،،

آثار صحية خطيرة:-

يمكن أن يكون لقطع الأعضاء التناسلية عواقب خطيرة على حياة الفتاة وأسرتها، وأحياناً يؤدي إلى مشاكل مدى العمر بل وربما الوفاة. وإذا لم يتم اجراء العملية في بيئة نظيفة وباستخدام أدوات معقمة، قد تنتج التهابات جدية قد تودي بحياة الفتاة. تعاني بعض النساء من آلام مزمنة حتى بعد التئام الجرح الناجم عن الختان، هذا إضافة إلى التهابات في الم سالك البولية والرحم، وتعقيدات أثناء الحيض. كذلك يؤثر الختان على الحياة الزوجية والجنسية، خاصة مع شعور المرأة بآلام خلال المعاشرة الجنسية نتيجة للختان. ومن الشائع أيضاً حدوث سلس في البول، ومشاكل مثل الناسور، والأكياس (كيسات) في المبيض والعقم.

 خلال الانجاب، تعاني المرأة المختونة و طفله ا من مخاطر ناتجة عن ختانها. ففي الشكل الثالث والرابع من قطع وتشويه الأعضاء التناسلية، كثيراً ما يكون المهبل مشدوداً بشكل مفرط، مما يصعب على ال طفل المرور منه.   


أما الرأي الآخر الذي يري أن الرحم لا يتأثر فهو كالتالي :-

إن عملية ختان الإناث تسبب البرود الجنسي عند النساء المختونات، نتيجة إزالة كلية أو جزئية للجزء الأخير من العضو التناسلي «البظر»، الذي يحتوي على النهايات العصبية المسؤولة عن الوصول للنشوة الجنسية وحماية الأعضاء التناسلية للمرأة.


وايضا، أن عملية الختان تدفع بعض السيدات لرفض العلاقة الحميمية لأنها تكون مؤلمة بالنسبة لهن، ما يمنع العلاقة نفسها ويؤثر على فرص حدوث حمل.


وفي حال حدوث حمل، قيل إن حمل المختونات لا يؤثر على وضع ال جنين ولا يسبب أي مشاكل خلال مرحلة الحمل ومرحلة الولادة ، سواء كانت الأخيرة قيصرية أو طبيعية.


هنا عزيزتي أنا حاولت أن أنقل لكِ مختلف الأراء التى اتفقت على أن ما حدث أذي مرعب وقع عليكِ وعلى طفلكِ وحياتك الجنسية المستقبلية .

أتمني أن يكون لكلماتي وقع يغير في تفكيرك لو لازالتِ مقتنعة أن الختان أمر صحي .!

الكاتب جومانا حمدي

طفلي لايف

تم الإستعانة بمواقع طبية وموقع الحب ثقافة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-43181711

    2019-08-06 04:53:17

    نعم اي سنة هاي بلاش تخريف اساسا هاي السعادة المتخلفة مو موجودة غير بمصر وبتسبب أذى نفسي وجسدي كتير كبير

  • زائر-49143916

    2019-08-04 21:51:54

    ولما قرات المقال حمدت ربي كثيرا اني لم اختن

  • زائر-49143916

    2019-08-04 21:51:28

    الحمد لله كثيرا ليس عندنا ختان للبنات في الجزائر

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 277 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن