كل ما ستحتاجين معرفته عن "بعد الولادة"

احتياجات المرأة فترة النفاس ( بعد الولادة )

بعد الولادة مباشرة

وأنتِ فى المستشفى سيشرف الطبيب وطاقم التمريض على مراقبة صحتك بعد الولادة، والقيام بتدليك بطنك وعمل مساج للرحم، للتأكد من أنه عاد لينقبض بصورة جيدة ليوقف النزيف، قد تخدعك كلمة «مساج» ولكنها تكون فى ال غالب عبء فى هذا المقام بسبب آلام البطن بعد الولادة.

تخفيف آلام بعد الولادة

فى المتوسط قد تمكثين فى المستشفى لمدة يومين بعد الولادة الطبيعية ، وأربعة أيام بعد الولادة القيصرية ، إقامتك فى المستشفى قد تكون أطول أو أقصر اعتماداً على صحتك، فى هذا الوقت تكون لديكِ الفرصة للحصول على المسكنات للآلام والنقاهة الجسدية، اسألى طبيبك وطاقم التمريض على خطوات العناية بنفسك عندما تعودين إلى منزلك.

تغذية بعد الولادة

يجب عليكِ مراقبة ما تتناولينه من أطعمة في هذا الوقت، ليس بسبب الحفاظ على الوزن، ولكن بالأحرى لمساعدة جسمك لاستعادة صحته بعد التغييرات ال كب يرة التى مر بها مؤخراً، إذا كنتِ ترضعين طفل ك رضاعة طبيعية، فسوف تحتاجين فقط 300 سعر حرارى زيادة يومياً عن طعامك العادى، ويمكنك الاستمرار فى تناول فيتاميناتك من قبل الولادة.

ممارسة الرياضة بعد الولادة

لا تتسرعى فى العودة لأنشطتك الرياضية على الفور، تمهلى وعودى إلى ممارسة الرياضة تدريجياً، بعد الولادة الطبيعية يمكنك العودة للرياضة من 4 إلى 6 أسابيع بعد الولادة، وبعد الولادة القيصرية يجب أن تنتظرى من 6 إلى 8 أسابيع.

علاقتك مع زوجك

انتظرى حتى تمر مرحلة النفاس والنزيف، بعد النساء يفضلن العودة للعلاقة الحميمة بعد النفاس مباشرة، والبعض الآخر يفضلن الانتظار قليلاً، لا يوجد إجابة صحيحة، تحدثى مع زوجك، واستأنفى العلاقة الحميمة عندما تكونين مستعدة نفسياً وجسدياً.

جسمك

ست شعر ين أنكِ أنحف على الفور، بالمقارنه بالتسعة أشهر السابقة، حتى مع وجود ال انتفاخ الذى يذهب بعد وقت قليل، سوف تتعرقين كثيراً فى البداية، وسوف تذهب علامات التمدد ويعود جسمك بالتدريج إلى نحافته، بالرغم من ذلك قد تشعرين باختلاف فى جسمك وهذا طبيعى جداً.

اكتئاب ما بعد الولادة

اكتئاب ما بعد الولادة هو أمر خطير، وعليكِ استشارة طبيبك، تقلب المزاج بعد الولادة طبيعى حتى تستقر هرموناتك بعد القليل من الوقت، ولا يحتاج لتدخل طبى، أما اكتئاب ما بعد الولادة، فهو يكون أعنف ولا يتوجب عليكِ ومن حولك تركه دون علاج.

مع تمنيات طفلى لايف بحياة صحية وسعيدة

أمل الرخاوى

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • دانيا القدومي

    2019-09-09 17:49:34

    فيدوني المشيمه فيها تكلس هل هذا خطير ويوجد وجع في الضهر

  • زائر-515909441368

    2019-07-31 14:12:29

    غق

  • زائر-515909441368

    2019-07-31 14:11:35

    اثىتل

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 110 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن