أسئلة هامة عن العلاقة الجنسية

مساء الخير عزيزاتي . عساكِ بخير وسعيدة ..

أنا وأنتم نعلم جيداً أن ثقافتنا العربية فيما مضي تفرض علينا معايير ومحاذير وإن كانت هذه المعايير لا تساعدنا بالضرورة في حياتنا ..

فأصبحنا نتزوج وننجب وربما نحن لا نعرف أي شيء عن أجسادنا وأحتياجتها وإحتياج شريكنا في العلاقة ..

ومن هنا للأسف تظهر مشكلة أن شركائنا يلجأون لبدائل في العلاقة الزوجية ،، ما سن تحدث عنه اليوم تحديداً هو الآسئلة الشائعة عن صحتنا الجنسية أثناء العلاقة وكيف نطمئن .

البعض منكن سيفكر ما الداعي لكي أطئمن إذا كان هذا  زوجي وأنا لا سمح الله أقوم بأي فعل محرم .!


عزيزتي ليس فقط العدوي الجنسية هي التى قد تنتقل لكِ بالضرورة لو أن أحدكم -لا سمح الله- يمارس أي نوع من الممارسات المحرمة .. فالأمراض الجنسية تحدث لأسباب عديدة ليست بالضرورة قاصرة على سبب واحد كما تصور لنا الثقافات الخاطئة .

وتاليا سأحاول معكن أن أطرح الأسئلة الهامة وإجابتها فتابعي معي :-



  • ما هو الجنس الآمن ؟

الجنس الآمن عزيزتي هو حق إنساني لكِ كي يقيكِ أنتِ وشريككِ من أي مضاعفات لا قدر الله قد تضر بأي منكم أو يحدث حمل في حالة أنكِ أنتِ وشريككِ لا تفكرون في الحمل في هذه ال فترة ..



  •  كيف يمكن ممارسة جنس آمن ؟

يشير الجنس الآمن إلى استخدام الواقي الذكري عند الجماع، والتأكد من أنك لم تتلقى المذي (السائل الصافي الذي يخرج من القضيب قبل أن يقذف الرجل)  والحيوانات المنوية وعند القيام بذلك بطريقة سليمة، يمكن حماية نفسك من فيروس نقص المناعة المكتسبة وتمنع كذلك انتشار عدوى مثل المتدثرة و السيلان.

  • أنا وزوجي نمارس علاقة جسدية لكن ينسحب من داخلي قبل الوصول هل هذا آمن ؟

ليس آمن بالكامل عزيزتي فقد يعرضك للحمل أو إنتقال عدوي .. فأنتِ لا تستطيعن أن تحكمي أنه سيستطيع أن يتحكم في نفسه في لحظة حميمية كتلك .


  • لماذا تؤلمني المعاشرة الجنسية ؟

لو كانت ال فتاة مسترخية و مستثارة‏  فلن تؤذيها المعاشرة . ولو كنت متوترة فإن المهبل يظل جافاً أو مشدوداً وهذا يجعل من المحتمل أن يتمزق غشاء البكارة وأن يكون الجماع مؤلماً. وفي ال غالب تكونين متوترة عند المرة الأولى ويحدث ذلك بسهولة، لكن لو أنكما معاً أخذتما وقتاً كافياً فلن يؤلم الجماع. لكن لو أستمر هذا الشعور بالألم فهذا يعني أن شيء خاطيء يحدث سواء من شريككِ أو أنكِ تعانين من إلتهابات بالمهبل ويجب إستشارة طبيب عزيزتي .

  • لماذا يقذف زوجي سريعاً " أي لماذا يصل للذروة سريعا "؟

الجنس عميلة شديدة الإثارة وخاصة في المرات الأولى – الأزواج حديثي الزواج - وكثير من الشباب يصلون الرعشة بسرعة أ كب ر مما يرغبون. لا تقلق/ تقلقي بشأن ذلك. عندما تصبح أكثر خبرة وعندما تكون أكثر استرخاءً ستتعلم تأخير الرعشة الجنسية. إذا كنت ت شعر بالارتباك حاول أن تقلل من أهمية الأمر . وقل شيئاً مثل "حسناً ، أنت تثيرني حقاً" ولو كان بإمكانكما أن تضحكا على الأمر معاً لن يكون الأمر مشكلة.



  • لماذا لا أصل إلى الرعشة الجنسية؟

 هناك إعتقاد خاطيء سواء لدي الرجال أو النساء أن الرعشة تحدث بمجرد الإيلاج .. هذا يحدث للرجل فقط وبعد الممارسة لكن  النساء لا يصلن عادة إلى الرعشة خلال المعاشرة، والبظر لا تتم إثارته بواسطة القضيب الذي يدخل ويخرج من المهبل. أو لو كنت تريدين الوصول للرعشة أطلبي من شريكك أن يلمسك وبالتأكيد فإن وقت الجماع ليس هو الوقت الوحيد كي تصلي للرعشة، ويمكن لشريكك أن يستثير بظرك كي تصلي للرعشة قبل وبعد العلاقة الحميمة.



  • هل يمكن للفتاة أن تحمل عند المرة الأولى؟

نعم عزيزتي قد يحدث هذا من أول مرة إيلاج فإذا كنتِ أنتِ وزوجكِ لا ترغبون في هذا فالأفضل إستخدام سواء واقي ذكري أو وسيلة منع الحمل .

أتمني لكِ علاقة حميمية طيبة ومريحة لنفسيتك وجسدكِ .

جومانا حمدي

طفل ي لايف

تم الإستعانة بموقع الحب ثقافة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • لمار

    2019-09-07 05:06:37

    انا إبني عمرو ٥ اشهر وماتجيني الدورة الشهرية هل يصير عندي حمل

  • أم وتين

    2019-09-04 11:14:32

    مافي الا طريقه لتوصلي للرعشه وهي زوجك يضل يحرك البظر تبعك لتوصلي..

  • أم وتين

    2019-09-04 11:10:41

    اذا ما بتحسي برعشه بالايلاج يحركلك بظر لتوصلي للرعشه هاد حق اما هو يتمتع وانتي لا

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 310 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن