بشرتي والعناية بها أثناء الحمل

مساء الخير عزيزاتي .. عساكم في حمل كم برغم كل الألم سعداء تترقبون طفل كم القادم بمحبة وأمل ..  

كما تعودنا سويا أنا وإياكم أن الجزء النفسي لا يقل أهمية عن الجزء الجسدي وبالتالي أحيانا تكون أجسادنا سبب لإكتئابنا .!

اليوم سأحاول مساعدتكم في مشكلة معظم الحوامل تعاني منها وهي بشرتك و الحمل .

هذا الدخيل ال صغير له كل التأثير على جسدكِ وبشرتكِ وهرموناتكِ " كما أتفقنا سابقاً ضريبة كونكِ منبت المنح للحياة "

وبالتالي تتأثر بشرتكِ و شعر كِ بالحمل كثيراً وينعكس ذلك على نفسيتك ويؤثر عليها كل التأثير .

اليوم سن تعرف سويا على طريقة تقلل من حدة هذه التأثيرات وروتين للعناية ببشرتكِ الغالية .. فتابعي معي :-



مشكلة حب الشباب :-

 يُعتبر حب الشباب مشكلة جلدية شائعة أثناء فترة الحمل، والذي يمكن أن يحدث في أيّ وقت أثناء هذه المرحلة، وقد يختفي، ويمكن أن يستمر طيلة الشهور التسعة. أما السّبب الأساسي لظهور حب الشباب فهو التقلبات الهرمونية، التي تحفّز الغدد الدهنية على زيادة إفراز مادة دهنية تسمى الزّهم (بالإنجليزية: Secum)؛ حيث إنّ زيادة إفراز هذه المادة بالإضافة إلى تراكم خلايا الجلد الميتة يمكن أن يؤدي إلى إغلاق مسامات الجلد، مما يخلق بيئةً مناسبةً لتكاثر البكتيريا، مسببةً الالتهاب وظهور حبّ الشباب ومن الجدير بالذكر أنّه توجد عدّة طرق آمنة يُنصح باتباعها لمعالجة حب الشّباب خلال فترة الحمل ، ومنها :-

غسل المنطقة المصابة بالماء الفاتر برفق مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في المساء، ثم مسح المنطقة المصابة باليدين برفق حتى تُصبح المنطقة خالية من الزّيت الزائد، وبعد ذلك تُجفَّف البشرة بلطف بدلاً من الفرك باستخدام منشفة. التّوقف عن لمس الوجه؛ لأنه يؤدي إلى تفاقم المشكلة، وإذا كان الشعر زيتياً، يُفضل غسله بشكل متكرر، وتجنب ملامسته للوجه. إعادة تقييم مستحضرات التجميل، فالبعض منها يمنع ظهور حب الشباب، والبعض الآخر يزيد من ظهوره، وبما أن البشرة تكون حساسة خلال فترة الحمل، فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص، لمعرفة أي المستحضرات أفضل خلال هذه المرحلة. استخدام بعض الوصفات المنزلية الآمنة، التي تُساعد على التخلص من حب الشّباب، ومنها :-


وصفة الكركم :-

يُعتبر الكركم مُطهراً طبيعيّاً؛ حيث إنّه يحوي خصائص مضادّة للبكتيريا، ولذلك فإنّه يمكن أن يُساعد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشّباب، كما أنّ استخدامه يُعدّ آمناً خلال فترة الحمل، ويمكن استخدامه بهذه الطريقة :-

المكونات: ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

القليل من الماء.

 وعاء للخلط.

طريقة التّحضير: يُحضّر الوعاء، وتُوضع المكونات داخله. تُخلط المكونات حتى تُصبح كالمعجون. يُربّت المعجون على البشرة المصابة. يُترك المعجون على البشرة مدة ساعة كاملة. تُغسل البشرة. يُنصح باستخدام هذه الوصفة مرتين يومياً، ولبضعة أيام .



وصفة معجون الأسنان الأبيض :-

 يُعتبر معجون الأسنان الأبيض وصفة فعّالة جداً للتخلص من حب الشّباب الذي يظهر أثناء الحمل، وذلك لأن مكوناته مضادّة للبكتيريا، وخاصة البكتيريا المسببة لحب الشّباب، كما أنه يُنشِّف هذه الحبوب بسرعة، ويمكن استخدامه بهذه الطريقة  المكونات:

معجون أسنان أبيض.

طريقة التّحضير: توضع كمية قليلة من المعجون على حب الشّباب. يُترك المعجون على البشرة مدة ليلة كاملة، أمّا إذا كانت البشرة حساسة، فإنّه يُترك مدة خمس دقائق فقط. تُغسل البشرة بالماء البارد في الصّباح. تُكرر هذه الوصفة يومياً، حتى الحصول على بشرة خالية من أي علامات لحب الشّباب .


وصفة الصّبار :-

 يُعتبر الصّبار علاجاً طبيعيّاً رائع اً للتخلص من حب الشّباب الذي يظهر أثناء الحمل، وذلك لامتلاكه خصائص علاجية ومضادّات أكسدة، بالإضافة إلى خصائصه المضادّة للبكتيريا، مما يساعد على تقليل البكتيريا المسببة لحبّ الشباب، ويمكن استخدام الصبار بهذه الطريقة المكونات:

 شريحة من أوراق الصّبار الطّازجة .

طريقة التّحضير: تُفتح شريحة الصّبار، وبأداة الكشط يُستخرج الهُلام الطّازج منها. يُوضع الهُلام في الوعاء. يُوضع الهُلام على البشرة المصابة، مع التّدليك مدة دقيقة واحدة. يُترك الهُلام على البشرة مدة 20-30 دقيقة، ثم تُغسل البشرة. يُنصح بتكرار هذه الوصفة مرة إلى مرتين يومياً .

دمتمن سعيدات قويات

جومانا حمدي

طفلي لايف

تم الإستعانة بمواقع طبية

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • أم ملاك

    2019-08-01 15:23:04

    مكن مساعده اني من أ حبل تصيبني حكه ويضل الثر مكن وصفه توخر الثر اني حامل بثامن

  • زائر-25140200

    2019-07-22 11:56:20

    نعم عايزه كل ده

  • زائر-47137394

    2019-07-04 12:22:32

    آشُلَوٌنِ

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 109 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن