كيف تشاركين زوجك لحظة الحميمية

مساء الخير عزيزتي الزوجة والأم والإنسانة قبل كل هذا ..


أعلم أنها فترة الأعياد وبالتأكيد مزدحمة جداً وليس لديكِ الوقت لقراءة الكثير من الكلام بالتالي سأحاول أن أقتصر في كلماتي قدر الإمكان ..!

مجتماعتنا العربية تتعامل مع العلاقة الحميمة على أنها تابو " شيء نفعله لكن لا نتحدث عنه " وبالتالي هذا يخلق جدار بينك وبين زوجكِ وبالتالي تصبح العلاقة علاقة روتينية في الكثير من الأحيان لا مشاعر فيها أو وضوح ..!

اليوم سن تناول بعض النقاط التى قد تساعدكِ في مشاركة شريككِ في هذه العلاقة ومبادلته المشاعر ..


بدايتها :-

حسنا أنا لا أضغط عليكِ عزيزتي فأنا أعلم أن لديكِ من المتاعب ما يفكيكِ لكن ما رأيك لو جربتي أن تكون علاقتكم هذا اليوم مختلفة ولا تبدأ بنفس البداية السريعة المقتطبة ماذا عن تدليك بسيط من قِبلكِ لزوجكِ " مساج خفيف " قد ي شعر ه ويشعركِ بالتواصل معه بدلا من عملية العلاقة السريعة . فالعلاقة سميت حميمية لِمَ فيها تماس إنساني وجسدي وليس جسدي فقط .


اللمس :-

الدراسات الحديثة أثبتت أننا كب شر نحتاج لمن يلمسنا ويحتضننا كي نصبح أشخاص أسوياء قادرين على التفاعل الإنساني أصحاء من المرض النفسي والجسدي .. قومي بلمس يد زوجكِ أثناء العلاقة الحميمية أو قبلها وإحتضانه لمجرد الإحتضان " هذا أهم عزيزتي من قلم الروج الصارخ وقميص النوم صدقيني " هذا الحضن قد يكون كاف لتهدئة أي أفكار عصبية بداخل أيا منكم .



التحدث :-

تحدثي معه بصوت خفيض أنكِ بالفعل سعيدة بهذه اللحظة لا تشعريه أنه واجب سيؤديه وينتهي " وكان الله بالسر عليم " لا عزيزتي هذه لحظة يصبح كلا منكما شخص واحد فكما تحبين أن تعاملي جسدكِ عاملي جسده في هذه اللحظة وعقله .


الإقتراب بعد إنتهاء العلاقة :-

في بداية عملي كمعالج نفسي جاءت لي شكوي من زوج أنه لا يحب ممارسة العلاقة مع زوجته ومع النساء في العموم ويميل إلي العادة السرية فهي أفضل له ، وبما أن هذا كان له اسوء تأثير على علاقته بزوجته وبنفسه فهو يفتقد أهم جزء في العلاقة الجنسية وهو المشاركة مع شخص آخر تلك اللحظة وتحولت لمجرد رغبة في تفريغ طاقة يقوم بها لنفسه .. وبعد عدة جلسات أخبرني الزوج أن المشكلة أن زوجته دوما تعطيه ظهرها بعد العلاقة .. ! أو تنهض مسرعة تاركه إياه أو حتى لا تنبث بنبت شفة طوال العلاقة أو بعدها .!

هذا أشعره أن يؤدي دور هي لا تريده وما أن ينتهي لا تريد حتى مبادلته مشاعرها وبالتالي أصبح هناك حاجز بينهم .!

حسنا .. احتضني زوجكِ عزيزتي بعد العلاقة .. لا تعطيه ظهركِ وإذا أعطاكِ ظهره أطلبي منه الإستداره وضميه .. قبلي جبينه أو تبادلو القبل .. فهي ليس مجرد عملية إيلاج " ودمتم " بل هي لحظة إلتحام كرمكم بها الخالق ..


دُمتِ زوجة / زوج  سعداء سويا

جومانا حمدي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Rodina Sameh

    2019-08-25 04:11:26

    مطلوب 20بنت للشغل في ماي وااي من البيت برتب شهري 1000ج واكتر على حسب شغلك لو عايزه علقي بي تم وانا اقولك ازاي ومش كده وبس لا كمان لكي مكسبك من المنتجات و٣هدايامن الشركه وكارت شحن منى كل ده وانتي قعد في بيتك للبنات للجداين فقط لتفاصيل كلمينى واتس٠١١٤٨٩٠٩٤٧٥

  • خوآطـر

    2019-08-18 21:16:16

    شكلك تتكلمي عن نفسك 😄 هذا الكلام لايمثل كل النساء

  • Rodina Sameh

    2019-08-10 02:10:33

    هي لو مش مرتاحه معاه تتطلق اشرفلها من انها تخونه معقني مش بحترم ان الواحده تتطلق لمجرد هذا السبب بس دا حقها انها عاوزه تستمتع مع جوزها والله يهدي حالها

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 144 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن