كيف تنظمين نوم طفلكِ الرضيع ؟

صباح الخير عزيزتي ،،

أتمني لكِ فترة أعياد لطيفة لكِ ولزوجكِ ول طفل كِ / طفلتكِ ..

اليوم سن تحدث عن أمر هام يشغل جميع الأمهات تقريبا إلا وهو طفلكِ/ طفلتكِ والنوم .

كيف أنظم من نوم صغير ي ويصبح بشكل منطقي بدلا من السهر طوال الليل والنوم طوال النهار وغيرها من المواعيد الغير طبيعية التى تحول حياتكِ لجحيم ..

فتابعي معي عزيزتي :-



كيفيّة تنظيم نوم الطفل

  • المراقبة الانتباه إلى العلامات الَّتي تظهر على الطفل وهو مُتعب فالطفل سيجعلكِ ت شعر ين بأنَّهُ بحاجةٍ إلى النوم من خلال بعض العلامات الَّتي تدل على ذلك مثل: فرك العينين، والتثاؤب، والنظر بعيداً عنكِ، والتململ، ولذلك لا تنتظري أن يُصبح الطفل تعباً للغاية لكي تضعيه في الفراش، فذلك سيجعل مَهمَّتكِ صعبة، وسيجعل من الصعب عليه أن ينام ويستمّر في النوم العميق، ولذلك انتبهي لهذه العلامات مُنذ البداية لتسهيل هذه المَهمَّة.

ضبط فترات النوم للطفل

  •  فيجب من البداية أن تعودي طفلك على أنَّ اللَّيل هو وقت النوم، والنهار هو وقت اللَّعب والمرح، فخلال النهار أبقي طفلك نشيطاً والعبي معه كثيراً، وأبقيه مُستيقظاً بعد وجبات الطعام، وعند قدوم اللَّيل أطعمي الطفل في غُرفة مُظلمة، وقلّلي النشاطات في تلك الفترة، وحاولي إبقاء المكان هادئاً، وبذلك سيتمكن من التمييز ما بين الوقتين.

عدم إيقاظ الطفل ليأكل

  • وذلك فيما بعد عُمر الشهر ين إذا كان الطفل يكتسب الوزن بشكلٍ طبيعيّ، فإذاً لا حاجة لإيقاظ الطفل لتناول الطعام خلال اللَّيل بعد عُمر الشهرين، بل ترك فترة تناول الطعام خلال النها كي يعتاد على النوم ليلاً بانتظام، ولكن في حال كان الطفل ينام كثيراً خلال النهار ويُفَوّت وجباته، لا تتركيه لأكثر من أربع ساعات من دون طعام، ولربما ستضطرين لإيقاظه خلال اللَّيل، ولكن من الأفضل ان تعملي على تغيير عاداته.

الصبر

  • يجب أن تتذكري دائماً أن تكون توقعاتك معقولة، فخلال الأشهر الأولى من حياة الطفل توقعي أن يكون نوم الطفل مُضطرباً، ومُتقطِّعاً، وحاولي ان تنامي عندما ينام الطفل لكي تحصلي أنتِ أيضاً على قسطٍ كافٍ من النوم..

دُمتِ أم قوية عزيزتي

طفلي لايف

جومانا حمدي


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Kát Dâhlî

    2019-09-14 00:55:47

    حبيبتي هيك اسمو دواء بيبي نام ولا شو بالضبظ

  • زائر-48811791

    2019-09-05 14:37:25

    ةةتمح

  • 😍ام شهد 😍

    2019-08-29 13:04:32

    بنتي هم هيج طبيعي

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 238 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن