ماذا افعل مع زوجي الخائن ؟

مساء الخير يا عزيزاتي ،،


العديد منكن تشتكي في ردودها عن زوجها الذي يخونها ويتحدث مع فتيات آخريات .!
ومن هنا تظهر مشكلة قلة ثقتكِ بذاتك وإحساسكِ بماذا علي أن أفعل ؟ هل أقبل به واستمر في هذا الوضع ؟ أم أنفصل معه ،؟ كلنا نعلم للأسف أن الإنفصال في المجتمعات العربية خيار قاس على المرأة وأطفالها نظراً لإعتماد حياة المرأة الكلي على الزوج سواء ماديا أو معنويا ! وهو أمر خاطيء ..!

لذلك تاليا سن أجل مشاكل مجتماعتنا العربية ونحاول التعامل مع مشكلة زوجكِ والتحدث مع فتيات آخريات .

فتابعي معي :-


1. الانفصال عن زوجك آخر الحلول:-

عندما تكتشفين أن زوجك يعرف امرأة أخرى ولا تدرين ما الذي يحدث بينهما بعد، فمن الخطأ تمامًا أن تتخذي قرارًا سريعًا بالانفصال، كثير من ال علاقات الزوجية نجت وأكملت بصورة طبيعية على الرغم من مرورها بحادثة خيانة، لكنها لم تكن نهاية للزواج.


2. خذي وقتًا لتهدئي:-
التعامل السريع بعد معرفتك بالأمر لن يكون صحيحًا، فالقرارات التي ستتخذينها ستكون مبنية على انفعال غير محسوب، خذي وقتًا كافيًا لتهدئي. يمكنك الابتعاد عن المنزل والذهاب عند والدتك أو أحد أصدقائك، لحين قدرتك على التفكير بشكل عقلاني في هذه المشكلة.


3. لا تجلسي وحدك كثيرًا:-
اطلبي المساعدة من شخص ذي حكمة وثقة وحيادي، يمكن أن يكون هذا الشخص طبيبًا نفسيًّا أو مختصًا في العلاقات الزوجية، ويمكن أن يكون أحد معارفك أو أصدقائك الذين تثقين في حكمهم ومشورتهم وتأمنينهم على أسرارك.

بالإضافة إلى أنه لا بد من وجود شخص آخر تُخرجين معه طاقة الغضب، فالغضب مبرر عند معرفتك بهذه العلاقة ، لكن المهم أين ومتى يخرج هذا الغضب.

4. صارحي زوجك بمعرفتك:-
إذا اتخذت قرارًا بمصارحة زوجك يجب أن تكوني مقتنعة تمامًا بهذا القرار، وقبل المصارحة يجب أن ترتبي أفكارك جيدًا وتكوني جاهزة بجميع الردود على اعترافاته ومبرراته المتوقعة.

في هذه الجلسة يجب أن يكون الأطفال خارج المنزل، ويجب أن تكوني في أفضل حالاتك العقلية والنفسية، لكي تكوني متمكنة من حديثك عند المواجهة. لذا خذي وقتًا كافيًا بعد معرفتك بالأمر، ولا تذهبي لزوجك مباشرةً لتصارحيه.


5. لا تقبلي معاملة مهينة:-
من الوارد أن تسامحي زوجك، ومن الوارد أيضًا أنك لن تتقبلي حياتك معه مرةً أخرى، هذا يعود لردود الزوج واعترافه بالأمر وطريقة كلامه، بالإضافة إلى شخصيتك ونفسيتك وقدرتك على التسامح وعلاقتك معه بشكلٍ عام.

في حالة رغبتك في تمرير الأمر لا تقبلي بالظلم ويجب عليك وضع شروط صارمة للعودة، وأحد أهم هذه الشروط أن تأخذي وقتًا كافيًا للعودة مرة أخرى لعلاقتك معه، بالطبع لن يعود الوضع كما كان إلا بمجهود مضاعف من الزوج لإعادة قلبك وثقتك به.


6. فكري في الأطفال:
على عكس ما تقوله معظم النساء عند اكتشافهم خيانة الزوج أنهن لن يفكرن في أحد باستثناء أنفسهن، لكن الأطفال جزء من حياتكما ولا يمكن تجاهل وجودهم وتأثير كل الخيارات على نفسياتهم.

أحيانًا يكون الانفصال أفضل لل طفل ، وأحيانًا تكون المحاولة مرة أخرى هي الأفضل، لا يمكن أن تأخذي قرارًا دون التفكير في أطفالك.


أتمني من الله لكِ علاقة إنسانية تتسم بالراحة والمحبة .

طفلي لايف

جومانا حمدي

تم الإستعانة بموقع

:Prevention best health Marriage Helper


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-45521115

    2019-09-13 16:52:25

    S123356789sd1

  • Zouidi Aîcha Ep-Hamdi

    2019-09-02 23:00:05

    ههههههههه 😂

  • SOSO

    2019-08-19 03:55:15

    لا بخون وبيحكي وبكون عندو مرة متل الملاك وبخونا مع نسوان بشعات وكبار بالعمر الي فيو طبيعة ماببيعا

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 404 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن