مشاكل جنسية في الزواج

مساء الخير يا حلوات نساء ورجال .!

العديد منكن سيكون لديها الكثير من التساؤلات والاندهاشات في خلال الزواج وربما يستمر حتى لبعد الإنجاب .!

الإنجاب لا يعني بالضرورة عزيزتي أنكِ جنسيا سعيدة لا أنتِ ولا زوجكِ .. الثقافة الجنسية تكاد تكون معدومة لدي العرب .! والبعض يلجأ الي سٌبل غير مجدية وغير صحية للحصول على المعلومات والتى هي بالضرورة قد تزيد من سوء العلاقة " مثل أفلام البورن " وغيرها .!


هل هذا يعني أنه من الطبيعي أن تكون حياتي ممتلئة بالمشاكل مع شريكِ في العلاقة ؟ 


لا عزيزتي كلامي لا يعني هذا بالضرورة لكن ما يعنيه كلامي هو اهمية معرفة أن المشاكل قد تحدث والروتين قد يصيب العلاقة ربما من البداية .!
لذلك تابعي معي لنتعرف سويا على أكثر المشاكل الجنسية شيوعا :-
 

مع مرور الوقت، ربما تصبح الحياة الجنسية روتينية إلى حد ما، وتبدو أقل إثارة أو متعة. ربما تغير طابع جسمك وجسم شريكك أو لم يعد الطرف الآخر مثيراً لك. من المحتمل أن الطرف الآخر أصبح مألوفاً وأصابك الضجر من الموضوع. مارستما عدة أشياء عشرات المرات، وماذا بعد؟.الحياة الجنسية في الواقع هي ليست مثل الأفلام. ستمر علاقتك بتحديات، ولكن إذا عملتما معاً على تطوير العلاقة، يمكن الاستمتاع معاً.

- الشريكة: أحياناً تواجه صعوبات في الوصول إلى الرعشة أو بألم خلال المعاشرة الجنسية. ربما يعود ذلك إلى عدم التهيئة الكافية لجعل المهبل مب للا ً أو لأسباب تتعلق بعضلات الحوض .


- الشريك: ربما يعاني من برود وفتور جنسي، أومشاكل في الاثارة والرعشة الجنسية لأسباب جسدية أو نفسية. من الأسباب الشائعة عند الرجل أيضاً موضوع القذف المبكر أو المتأخر أو  مشاكل في الانتصاب  أو برغبة جنسية كب يرة ولكن مشاكل في "الضعف الجنسي" الناتج عن ظروف نفسية أو صحية. (إقرأ/ي المزيد عن: سرعة القذف ليست مشكلة الرجل وحده)

إذا كنت تعاني من مشاكل مماثلة تعود في الأغلب لأسباب طبية، فإنك لست وحدك! حاول/ي التحلي بالشجاعة ومراجعة طبيب/ة. معظم المشاكل الجنسية يمكن حلها بعد مدة من الوقت والمحاولة .


- عدم الاكتفاء أو الرضا الجنسي هو من المشاكل الزوجية الشائعة .


نصائح للتعامل مع المشاكل الجنسية :- 


- الحديث عن رغباتكما الجنسية. أخبرا بعضكما البعض بصراحة وبدون حرج: ما هي توقعات ورغبات كل منكما فيما يتعلق بالجنس؟.

- عيش اجواء رومانسية بدلاً من لوم الطرف الآخر على حياة جنسية مملة. لديكما مسؤولية مشتركة لتطوير الحياة الجنسية وجع لها أكثر إمتاعاً.

- اتباع نمط حياة صحي ورشيق. يمكن ممارسة الرياضة لتطوير لياقتك. أكيد ستصبح/ين أكثر جاذبية في عيون شريكك/ شريكتك إذا شعر ت بثقة اكثر بجسمك وبنفسك.

- التخطيط لنشاطات مشتركة معا، مثل الخروج كل فترة للعشاء معاً دون أطفال، أو الذهاب إلى مكان يعطيكما شعوراً حلواً كالبحر أو السينما أو مكان للراحة والاستجمام أو أي نشاط يقربكما لبعض.


- خلي المزاج حلو ورايق. بادرا بأمور جديدة في السرير. يمكن مثلاً إنارة الغرفة بشموع رومانسية، أو إعطاء الطرف الآخر مساج اً حلواً أو تجربة بعض الألعاب الجنسية،  أو إذا أحببتِ ارتداء ملابس داخلية مثيرة أو استخدام هزاز أو واقي ذكري بنكهات حلوة.

- هناك تمارين يمكن أن تساعد في فهم الرغبات الجنسية للطرف الآخر، مثلاً: اطلب من الطرف الآخر كتابة كل ما يتبادر في خيالهم من أمور مثيرة على أوراق صغير ة، واكتب/ي انت أيضاً ما يطرأ على بالك من امور "سكسية"، ويمكن وضعها في علبة أو قبعة، وسحب ورقة كل يوم وتجربة ما يروق لكما. يمكن أن يضيف ذلك عنصر المفاجأة ويقتل الروتين والبلادة في المعاشرة.

- حاولا التواصل جسدياً. مثلاً اعطاء قبلة أو لمسة أو مبادرة حلوة خلال النهار. اترك/ي جملة مثيرة في صندوق الطرف الآخر عبر الفيسبوك أو الإيميل. دعهم يفكرون بالجنس معك بطريقة تثيرهم.


- ربما تقول/ين: "ولكن حياتي الجنسية معدومة" أو "أعاني من عجز جنسي" أو "لا أشعر بأي متعة أو إثارة خلال الجنس"، يمكن عندها مراجعة طبيب أو معالج نفسي.

أكيد صعب الاعتراف أنك وشريكتك/شريكك لديه مشكلة نفسية متعلقة بالجنس. ولكن من المحتمل جداً أن حل المشاكل الموجودة سيجعل حياتكما أفضل بكثير. أغلب حالات الضعف الجنسي هي قابلة للعلاج، لذلك لا تقلقا وبدلاً من ذلك حاولا طلب المساعدة.

أتمني لكِ/ لك .. حياة أفضل وعلاقة حميمية أجمل .

طفل ي لايف

جومانا حمدي

تم الإستعانة بموقع الحب ثقافة .



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-44776989

    2019-09-10 11:41:59

    لو لاحظتي في بداية البرنامج واضعين علاقة بالطفل ..ام ...اب ..عمة ...يعني ممكن يكون اب

  • زائر-26040074

    2019-07-11 11:29:02

    تىاتبلمتثلثب

  • زائر-26040074

    2019-07-11 11:28:53

    اهبل

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 248 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن