علاج طبيعى وآمن لانتفاخات الحمل

ال انتفاخ والغازات من الأعراض الشائعة خلال ال حمل و بعد الولادة كذلك، وهي باختصار هذا الشعور بامتلاء المعدة بالهواء مما لا يحتمل حتى معه تناول كوب من الماء، ويؤدي الكثير من الأسباب لحدوث هذا الشعور بالغازات والانتفاخ في الحمل ، منها الهرمونات التي تؤثر على الهضم، وضغط ال جنين على المعدة، ولذلك أعددنا لكِ قائمة ببعض الوصفات الطبيعية التي ستخلصك من هذا الشعور المزعج.

الشمر:

الشمر من الأعشاب الشهيرة في م طبخ نا العربي، ويستخدم في الكثير من المعجنات، لذلك ستجدينه بسهولة لدى العطار أو المتاجر المختلفة.

 يمكنك تناول ملعقة من بذور الشمر في نهاية كل وجبة للا ستفادة من الزيوت التي يحتويها والمضادة للغازات، خاصة إذا تناولتِ بعض الأطعمة التي تؤدي للشعور بالغازات مثل القرنبيط والبروكلي وغيرهما.

وإذا كنتِ لا تفضلين تناول البذور مباشرة، يمكنك صنع مشروب الشمر اللذيذ بغليه في الماء وتحليته وتناوله دافئًا، أو استخدامه في وجباتك اليومية وإضافة نكهة طيبة عليها.

الماء والليمون:

دومًا اعصري على كوب الماء الخاص بك القليل من قطرات الليمون، فهذا يساعد على الهضم وتقليل الغازات، خاصة عند تناولكِ وجبة مملحة زيادة عن اللازم، ما يساعد جسمك على التخلص من الصوديوم الزائد الذي يسبب تورم وجهك ويديكِ وقدميكِ.

الزنجبيل:

تم استخدامه منذ قرون لعلاج العديد من الأعراض، فهذه الجذور ذات الرائحة العطرة تحتوي على العديد من المكونات التي تقلل من العدوى في المعدة وتهدئ عضلات الجسم.

وهناك العديد من الطرق لتناول الزنجبيل، فيمكنك تقطيع الزنجبيل الطازج إلى شرائح رفيعة ووضعها في الماء المغلي لمدة عشر دقائق، ثم تحلية المشروب بالعسل مع عصير نصف ليمونة وتناوله يوميًّا.

 ويمكنك كذلك إضافة الزنجبيل الطازج المقطع إلى السلطة، أو استخدام بودرة الزنجبيل في طعامك اليومي.

النعناع:

مشروب ذو طعم محبب إلا أنه أيضًا يهدئ المعدة ويساعد على التخلص من الانتفاخات والغازات، يمكنك غلي أوراق النعناع الأخضر في الماء أو استخدام أكياس النعناع المجفف وتناوله دافئًا.

 وبالطبع النعناع الأخضر يصلح للإضافة إلى الكثير من الوجبات مثل السلطات، أو حتى تناول أوراقه بعد كل وجبة لتعطير فمك وحماية معدتك من الغازات.

الينسون:

عشب آخر موجود في كل منزل نستخدمه في المخبوزات وكذلك كمشروب في أدوار البرد، ولكنه أيضًا علاج مثالي للغازات خاصة خلال الحمل، فهو غير مضر كالقرفة - على سبيل المثال - التي تسبب انقباضات مبكرة لل حامل . يمكنك تناول الينسون كب ذور مثل الشمر، أو تناوله مغليًّا وتحليته بالعسل.

الوصفات السابقة كلها طبيعية و غالب ًا مكوناتها موجودة في منزلك، ويمكنك الاستغناء بها عن الأدوية الخاصة بالانتفاخ وسينتهي تمامًا، خاصة مع الانتظام في تناولها.

دمتم أصحاء


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-42686936

    2019-07-11 14:58:07

    خ٨٣١

  • Eve paradis

    2019-05-07 17:07:58

    اني هم مثلج😢😢بس هل شي طبيعي كمت اخلي جوة رجليه مخدة شويه يخف الالم لو انك تخلي ايدك ع مكان الوجع وتقري ايه الكرسي 7 مرات وان شاء الله راح يخف الالم

  • خادمة القران الرويحي

    2019-03-18 10:49:15

    وانا عندي مره سو هظم وعادنا في بداية الثالث

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 115 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن