كيف تصارح شريكك بعيوبه وما أهمية المصارحة بالعيوب للعلاقة؟

مساء الخير يا حلوات .. العديد منكن تشتكي أنها لا تعرف كيف تواجه زوجها بعيوبه .. وأنها إذا تحدثت معه فإنه لا يستمع لها وما إلي ذلك ..

دعونا نتعرف سويا على أفضل الطرق لمصارحة شريككِ في العلاقة بمشاكله سويا :-

 

فائدة المصارحة بالعيوب للعلاقة

الوعي التام بالعيوب وجع له يسعى للتغيير من نفسه ويكون ذلك بدافع الخوف عليه بالطبع وهذه فائدة هامة جدًا من فائدة المصارحة بالعيوب للعلاقة حتى لا يظن هذا الشخص أنه شخص مثالي بالتالي أي خطأ يفعله في العلاقة هو الطبيعي والعادي بل يجب أن يتم توعيته بعيوبه.

تلافي الأخطاء والمشكلات الناتجة عن هذه العيوب في المستقبل فلو قلنا أن هناك شخص شكاك بشكل زائد عن الحد أليس هذا سيؤثر على سير العلاقة لذلك توعيته بعيوبه سيعرف أن شكه الزائد هذا ليس عاديًا بل حالة استثنائية ويجب أن يضبط نفسه لأن بشكه الزائد هذا يجلب إلى الطرف الآخر الأذى النفسي والمعنوي دون أن يدري لذلك مهمًا جدًا أن يدري.


 تأثير هذه العيوب على علاقته بالآخرين مثل أن يكون وقحًا في تعامله أو مت كب را بعض الشيء هذا سيؤثر ليس على العلاقة فحسب بل على تعامله مع الآخرين غير شريكه لذلك المصارحة بالعيوب في مثل هذه الحالة يصبح واجبا لا فرار منه ولا فكاك.


 

كيف تصارح شريكك بعيوبه؟

 المصارحة بالعيوب بالنسبة للشريك أشبه بقنبلة موقوتة لذلك يجب أن تتبع عدة أساليب إذا أردت فعلا المصارحة بالعيوب، لذلك عليك بإتباع الأسلوب المناسب حسب شخصية من أمامك:

 - المصارحة بالعيوب قد لا يكون مباشرًا بحيث يمكن أن يكون بالحديث عن شخص آخر لديه نفس العيب وبالتالي يتم الإيحاء له بشكل غير مباشر بعيبه دون مصارحته أو الحديث بشكل فج ومباشر عن عيوبه كأنك تعايره بها أو تنتقده وتهاجمه، لذلك إن كان شريك علاقتك حساسا تجاه المصارحة فعليك أن تكون أكثر سلاسة وتأتي له بها عن طريق الحديث عن أشخاص آخرين لتقريب الصورة له أكثر وأكثر.

 

مثلما قررت المصارحة بالعيوب فعليك قبل أي شيء أن تمتدحه، أن تعدد محا سن ه ومزاياه، وأن تكون هذه المحاسن والمميزات حقيقية وأنت مقتنعًا بها تمامًا وتبالغ في مديحك ثم بعد ذلك ترمي له العيوب كأثر جانبي يمكن تلافيه من أجل مثالية الصورة وهي المميزات، لأنك لو قمت بمصارحته بشكل مباشر دون أي تمهيد أو تقديم سي شعر أنك لا ترى إلا عيوبه وسيفقد الثقة في نفسه ولكن هكذا سيعرف أنه ينقصه عن المثالية وأن يكون نموذجًا للطباع الحميدة والخصال الصالحة إزالة هذه العيوب البسيطة كما ستصفها له.


 

- اختيار الوقت المناسب، فيمكن أن يكون ذلك في جلسة صفا وتبدأ الحديث بقولك “حبيبي..” أو “عمري..” أو أي نداء يستخدم بينكما للتدليل والتعبير عن العاطفة حتى لا يظن أنه في موضع اتهام وبحيث يكون الكلام بدافع الخوف عليه وعلى صورته أمام الناس لذلك من الأفضل دائمًا تخير الوقت المناسب.

-  التراجع بسرعة إذا رأيتِ أن المصارحة بالعيوب تجعله يتوتر، لا يأخذك العناد للإكمال ومزيد من العيوب ومزيد من الصراحة المطلقة بل يجب أن تضبط نفسك وتفهمه أن أهم شيء لديك هو ألا يغضب وألا يكون حزينًا فحسب بالتالي عندما ترى شريك علاقتك يتوتر لأي سبب فلا تصارحه بعيوبه بل ربت على كتفه وامنحه جرعة حنان إضافية لتلطيف الأجواء.

- أخبره أن هذا للفت نظره ليس إلا وأنك ستظل تحبه وستبقى على العهد والوعد معًا على أي وضع لأنك تحبه كما هو ولا تريد منه أن يتغير لأجلك مهما كانت عيوبه ومهما كانت مميزاته لأن حبك له ليس مرتبطا بخصال في شخصيته سواء كانت إيجابية أو سلبية.. 

هذه النقطة هامة جدًا وحيوية ولا يجب الاستغناء عنها إن أقدمت على المصارحة بالعيوب لشريك علاقتك.



-  مثلما أنت قررت مصارحة الطرف الآخر بالعيوب عليك إذًا بقبول المصارحة بالعيوب التي في شخصيتك أيضًا وأخذها على م حمل حسن والوعد بمحاولة التغير والنظر في هذه العيوب بالفعل ومراقبة تصرفاتك وإن فعلت هذا فأنت بالفعل لديك نية حسنة في مصارحة الطرف الآخر بعيوبه لا تفعل هذا من اجل الانتقاد فحسب.

وفي النهاية عزيزتي عليكِ أن تدركِ أن كل علاقة تحتاج وقت ليجد كل من الزوجان لغة للتفاهم

نتمني لكِ كل الصحة والسعادة ..

طفل ي لايف

جومانا حمدي

تم الاستعانة بمواقع علاقات زوجية .


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-29181538

    2019-08-25 15:22:22

    مرحبا لي من

  • حياتي كلها لله

    2019-08-21 10:49:11

    نفس اللي عندي الله يصبرنا

  • أم نايلا❤️

    2019-08-13 00:39:45

    المشكلة مو المصارحة بالعيوب المشكلة لما الزوج ينكر انه يملك هذي العيوب ويقول انتي لي فيك العيوب مو أنا الله لا يردو ولد الحرام تقبلت كامل عيوبه ولكن هو مقدر يتقبلني بشخصيتي وطبيعيتي واهله واقفين معه وأنا ليا ربي سبحانه

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 136 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن