هل يمنعك هذا المرض من ممارسة الجنس ؟ الحياة ؟

مساء الخير عزيزاتي ..

اليوم لن نتحدث عن أفضل وضعية جنسية أو كيف تثيرين زوجك " وإن كانت كلها أمور مهمة جداً فالنساء في مجتمعاتنا يحتاجون للحب والحياة ويرضون حقاً بأقل القليل "!

اليوم سأتحدث معكم عن شيء آخر .. عن الوصم التى قد تصيب بعضا منا نتيجة تعرضها لهذا الفيروس ..

فيروس نقص المناعة المكتسب أو إختصاره إيدز ..

قبل أن يصيبكم الغضب مني دعونا نقول أولا أن هذا الفيرس لا ينتقل فقط من ال علاقات الجسدية المحرمة كما صدر لنا في الأفلام .. نهائيا .!
الفيرس ينتقل من الدم الملوث .. الحقن الملوثة .. من الأب إلي ال طفل أو الزوجة لو لم يستخدم الأب واقي ذكري أو يتناول دوائه .!

أسمعك تقولين دواء ! هل هناك فعلا دواء ؟!

نعم عزيزتي .. ليس دواء بالمعني الحرفي يشفي تماما .. لكنه يساعد الشخص على اكتساب المناعة التى تحدث له نتيجة مهاجمة الفيرس لجسده وخلاياه ..

اليوم سأتحدث معكم ببساطة عن أحقية مصابي مرضي " نقص المناعة المكتسب " في الحياة والحب والأطفال فتابعوا معي :-

لا ننكر أبداً أن الأديان جميعها حست على المغفرة وتقبل الآخر والرحمة فنحن لا ننسي تعاليم النبي الكريم في الرحمة والمغفرة والعفو ..

ولا ننسي تعاليم نبي الله عيسي عندما قال " من منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر " ..

قبل أن تصدري الأحكام عزيزتي / عزيزي على من حولك أنظر لنفسك .. هل أنت فعلا بلا خطيئة ؟ هل يحق لك أن تصدر أحكام على من حولك ؟

هذا هو الحال بالنسبة لمريض فيروس نقص المناعة المكتسب ، فتعالوا سويا نتعرف علي كيف يمكن للمصاب أن يعيش حياته وينجبويتزوج / تتزوج

أول شيء يجب أن نعرفه أن مريض الإيدز من الممكن جداً أن يتزوج ويمارس العلاقة الحميمية بإستخدام الواقي الذكري سواء كان هو المصاب أو الزوجة ..

ومن الممكن للأب أو الأم الحامل ان للفيرس الإنجاب عن طريق الطرق التالية :-

عندما يكون أحد الزوجين مصاباً بفيروس نقص المناعة البشرية، يخطط بعض الأزواج لل حمل منذ وقت مبكر. ويختار بعضهم استخدام بعض وسائل وتقنيات الخصوبة مثل التلقيح الاصطناعي، أو التخصيب الاصطناعي IVF، أو غسل الحيوانات المنوية للمساعدة في تقليل خطر انتقال العدوى

وسجل حول العالم العديد من حالات الزواج والإنجاب لإطفال أصحاء لإباء مصابين بالفيرس .. وتظهر هذه الاحصائيات في بلدان عربية مثل الإمارات ومصر ..

ذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" في عددها الصادر أمس الخميس (29 كانون الأول/ ديسمبر 2011) أن "المرضى الملتزمين بالعلاج الذي توفره الهيئات الصحية المحلية مجانا، يعيشون ل سن وات طويلة كغيرهم من المصابين بالأمراض المزمنة المنتشرة ويموتون لأسباب أخرى غير فيروس الإيدز". ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. ا) عن الصحيفة قولها إن عدد المرضى الإماراتيين الذين يعالجون حاليا في مستشفيات الدولة ارتفع إلى 660 مريضا، بخلاف الحالات غير المسجلة والمرضى غير الإماراتيين الذين تتم إعادتهم إلى بلادهم فور اكتشاف الإصابة.

وتظهر بالصورة الأب حامل للفيرس لكن لا الأم أو الصغار حاملين له نتيجة مرعاة الجنس الآمن


ونقلت الصحيفة عن أطباء قولهم إن "مريض الايدز في الإمارات، قبل 20 عاما، كان يموت خلال عامين أو ثلاث من وقت اكتشاف الإصابة، أما الآن، ومع العلاج المتوفر، يعيش المريض سنوات طويلة وبعض الحالات أتمت 16 عاما وهي حاملة للمرض". وأضافت "لأن المرضى في الإمارات، أصبحوا يعيشون حياة طبيعية، وبعضهم مصاب بالفيروس منذ سنوات طويلة، فقد تعالت أصواتهم المطالبة بحق العمل والزواج والإنجاب".

وسجلت مستشفيات الإمارات مصابين تزوجوا من نساء غير مريضات، وأخريات مصابات، وأنجبوا أطفالاً غير حاملين للفيروس.

وقالت المنسق الإقليمي السابق لبرنامج الإيدز في الدول العربية، خديجة معلى إن الإيدز أصبح "أقل خطورة من أمراض أخرى عديدة، والفيروس، أصبح عديم الخطر تقريباً، لو التزم المريض بالعلاج، ويكفي القول إن لدينا مرضى بالإيدز، يحملون الفيروس منذ أكثر من 30 عاماً، أي منذ اكتشافه في العالم، ويتمتعون بصحة جيدة".



موضحة أن دراسة حديثة، أظهرت أن التزام النساء بالعلاج الكامل أثناء الحمل يخفض فرصة الإصابة، لتصبح طفلاً مريضاً لكل 10 آلاف حالة ولادة.

وأجاز كب ير المفتين في دبي، الدكتور أحمد بن عبد العزيز الحداد، زواج شخص مصاب بالإيدز من طرف غير مصاب، بشرط تأكيد أطباء موثوق فيهم أن هذا الزواج، لن يكون سبباً في نقل العدوى إلى الشخص السليم.ودعا أطباء الأمراض المعدية بالإمارات إلى "عدم التهاون في الوقاية من فيروس الايدز، والابتعاد عن مسبباته، خصوصاً تعاطي المخدرات، والعلاقات الجنسية غير المشروعة".



لذلك عزيزتي .. إذا كنتِ واحدة ممن أصابوا لأي سبب من الأسباب بمرض نقص المناعة أو لا قدر الله زوجك ِ أو زوجكِ المستقبلي .. لا تفزعي وتقفزي لإستنتاجات وتذكري أنه هناك دوما أمل في حياة طيبة وطبيعية تستحقيها ويستحقها من يحبك ..

فكوني على أمل وثقة في رحمة الله وقدرته ..

وفي مقالاتنا القادمة سنتناول رعاية الحامل الحاملة للفيرس أو المتزوجة من حامل الفيرس ..

محبتنا كاملة ،،

جومانا حمدي

طفلي لايف .
تم الإستعانة بمصادر طبية وموقع منظمة الصحة العالمية .

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • rabab hakimi

    2019-07-14 17:48:24

    TwITTEr Y r4rt b 3ññ go owwýýý iI 88xíkilkikiimh.ai8l8ll85655555ygranyco valor para aapp

  • زائر-35931861

    2019-07-14 07:17:25

    جزاكم الله خيرا معلومات فى منتهى الروعه ومفيده جدا ومقال روعه ربنا يشفى كل مريض على وجه الارض

  • زائر-27349170

    2019-05-12 14:15:35

    ًًمع

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 69 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن