أمور تساعدك على ولادة أسهل

مساء الخير عزيزاتي ..

كأم حامل في بداية حمل ك أو اقتربتي من موعد الولادة .. يقلقك دوما مرحلة الولادة لِمَ فيها من صعوبات و وجع ..
عزيزتي تاليا سن حاول سرد بعض النصائح التى اخبرنا بها الطب والعلم لتسهل من ولادتك وتجعلها محتملة قدر الإمكان ،، فتابعي معي :-
 



طرق تسهيل الولادة

 من الأمور التي يمكن أن تُسهِّل الولادة وتخفف آلامها ما يلي:

 ممارسة التمارين الرياضيّة: ممارسة التمارين الرياضية كصعود الدرج، أو المشي، تساعد على نزول ال جنين إلى قناة الولادة، وتوسِّع عنق الرَّحِم، كما أنَّها تمنح جسم الحامل القوة ا للا زمة لتحمل آلام الولادة .


تحفيز حلمة الثدي: وذلك عن طريق تدليك المنطقة المحيطة بحلمتَي الثديين، مما يحفِّز الرَّحِم على الانقباض

الجماع: يحتوي السائل المنويّ للرجل على مادة البروستاجلاندين التي تعمل على نضج الرَّحِم (بالإنجليزية: cervical ripening)، أي يصبح رخواً وليناً للسماح للجنين بالخروج، مما يُساعد على تحفيز الولادة وتسهيلها، بالرغم من أنّ دور الجماع في تسهيل الولادة ليس مؤكداً حتى الآن .

العلاج بالتدليك: تدليك جسم الحامل أثناء الحمل يُقلّل من تركيز هرمون الكورتيزول، مما يقلل من احتمال الولادة المبكرة، ويقلل من الشعور بالقلق والاكتئاب، وآلام الساق والظهر، أما التدليك أثناء المخاض فيقلل من الشُّعور بالألم، ويقصِّر من وقت المخاض بمتوسط ثلاث ساعات.

كما يمكن استخدام الزيوت الأساسيّة للتدليك بعد الأ سبوع السابع والثلاثين من الحمل، وأثناء الولادة بعد التأكد من عدم وجود حالة طبيّة تمنع استخدام هذه الزيوت، ومن الزيوت الآمنة للاستخدام لتدليك الحامل: زيت الميرمية المخططة، وزيت اليوسفي، وزيت الخزامى (اللافندر)، وزيت البابونج الروماني، وزيت اللبان ( البخور)، وزيت الزنجبيل، وزيت عشب الليمون.


تغيير الوضعيات أثناء المخاض:

 يمكن للحامل تجريب عدة وضعيات أثناء الولادة من أجل الشعور بالراحة، والوصول لأفضل وضعيّة، ومن هذه الوضعيات: الجلوس على كرسي مع رفع قدم واحدة، والركوع، والقرفصَة، والارتكاز على اليدين والر كب تين، والتأرجح للأمام والخلف، والميل للأمام أثناء الجلوس أو أثناء الوقوف، والوقوف والمشي .


ممارسة استراتيجيات الاسترخاء والتنفس الصحيح أثناء ال ولد ة:

يزيد من كميّة الأكسجين المتاح للأم ولل طفل ، ويساعد على المحافظة على طاقة الأم وتخفيف آلام الانقباضات، أمّا الطريقة الصحيحة للتنفس فهي إدخال الهواء عن طريق الأنف مع العد لثلاثة، والاحتفاظ بالهواء ل فترة في الرئتين قبل إخراجه من جديد ببطء، من خلال الفم مع العد لأربعة (يجب أن يكون وقت الزفير أطول من وقت الشهيق)


تناول أغذية ومشروبات تسهِّل الولادة ومنها:

التمر: تناول ست تمرات يوميّاً على مدى أربعة أسابيع قبل موعد الولادة يسهِّل الولادة، وذلك وفقاً لدراسة أُجريت في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية (شباط2007- كانون الثاني 2008)، فإنَّ تناول التمر قبل الولادة يؤدي إلى توسُّع عنق الرَّحِم بشكلٍ طبيعيّ أثناء الولادة، ويقلل من الحاجة لاستخدام الأدوية التي تحرِّض على حدوث الطلق مثل: بروستين، والأوكسيتوسين.

اليانسون والشومر: تناول اليانسون والشومر يُسكِّن آلام الولادة الطبيعيّة، ويسهلّها لما يحتويه من هرمون الإستروجين

نتمني لكِ ولادة آمنة وصحية ..

طفلي لايف

جومانا حمدي






إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Rody Diaa

    2019-09-13 17:03:23

    لوسمحت تناول التمر فى السابع فى مشكله

  • Hayet Hassene daouadji

    2019-09-02 20:02:28

    شكرا يا روحي الله يتمملك على خير و يحققلك كل ما تمنيه يا رب شكرا من كل قلبي😘😘😘

  • نور الاحمد

    2019-08-31 13:11:39

    لا حبيبتي لا تخافي الله رح يكون معك بس عليكي بالتمر والمشي نصف ساعة كل يوم بس تفوتي بالاسبوع ٣٦ والله يسرلك ويقومك بسلامة يارب 😘

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 240 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن