6 أوضاع صحيحة للرضاعة الطبيعية

صباح الخير عزيزاتي

تجد الكثير من اﻷمهات الجديدات الرضاعة الطبيعية شيئاً صعباً وغير مريح، وخاصة في البداية بمجرد وضع ال مولود .. لا تنزعجي من ذلك فال رضاعة الطبيعية بشكل صحيح هي مهارة مكتسبة ستأخذ منك بعض الوقت لتتعودي عليها إذ يظل الوضع الصحيح للرضاعة الطبيعية هو الوضع المريح للأم وال طفل معًا. لذلك من المهم أن تتعرف اﻷم على الأوضاع الصحيحة للرضاعة وتبدأ في تجربتها حتى تصل إلى الوضع الذي يريحها جسديًا ويريح مولودها؛ ليتمكن من الرضاعة بشكل سهل.


وضع المهد

وهو وضع شائع بين كثير من اﻷمهات، تجلسين على مقعد مريح له م سن د وأنت ت حملي ن طفلك على ذراعك اﻷيمن إن كنت سترضعينه من الثدي اﻷيمن، والأيسر إن كنت سترضعينه من الثدي الأيسر. ولمزيد من الراحة ليديك ضعي تحت كوع اليد الحامل ة لطفلك وسادة لمساعدتك في رفع رأس الطفل للوصول إلى الثدي.



وضع المهد المعكوس

وضع مثالي للأمهات الجديدات. اجلسي على مقعد مريح له مسند وا حمل ي طفلك على ذراعك اﻷيسر إن كنت سترضعينه من الثدي اﻷيمن أو العكس، ثم ثبتي رأسه جيدًا بكفّ يدك التي تحمله.

باليد اﻷخرى ثبتي ثديك ووجهيه نحو فم طفلك ليتمكن من الرضاعة، ولا تنحني أنت نحو طفلك بل ارفعيه هو ليصل اليك.

وضع الكرة

وهو ما ننصح به فى حالات الولادة القيصرية أو إن كان حجم الثدي كب يرًا. احملي طفلك بأحد ذراعيك إلى جانبك (الذراع اﻷيمن مع الثدي اﻷيمن واﻷيسر مع الثدي اﻷيسر) مع ثني كوعك ثم اسندي رأس طفلك بيدك ووجهيه إلى ثديك، ومن الممكن وضع وسادة لمساعدتك على رفعه نحوك.


وضع الاستلقاء جانبًا

ليلاً عندما يريد طفلك الرضاعة وأنت متعبة ولا تستطيعين النهوض يمكنك استخدام هذا الوضع فهو مناسب جدًا.

استلقي على أحد جانبيك ووجهي فم طفلك إلى ثديك بإحدى يديك وقومي بسند ظهره بيدك اﻷخرى. بمجرد أن يبدأ طفلك في الرضاعة اتركي ثديك في فمه وأريحي هذه اليد.

لا تنسي أن تعيدي طفلك إلى سريره بعد الانتهاء حتى لا يتغير روتين نومه!

وضع الكرة لل توأم

بالنسبة للتوأم يفضل إذا أردتِ إرضاعهما معا فوضع الكرة هو أكثر الأوضاع مناسبةً لك.

احملي كل طفل على ذراع ووجهي فم كليهما نحو ثدييك، واستعيني بوسادتين لمساعدتك على رفع طفلي ك، ومن اﻷفضل أن تجلسي على مقعد له مسند مريح.



وضع شبه المتكأ

وهو وضع مناسب أيضا لحالات الولادة القيصرية ، وفيه تكونين متكأة على السرير وخلف ظهرك وسادة مريحة ويمكن أن يساعدك أحدهم فى حمل طفلك على بحيث يكون وجهه مقابل ًا لك وتكون أنفه فى نفس مستوى الحلمة وقدميه بعيدة عن جرح الولادة

بمجرد أن تكوني مرتاحة مع طفلك سيكون من السهل عليه مسك الحلمة بفمه ، يساعدك هذا الوضع أيضا فى حالة أن طفلك يجد صعوبة في ميك الحلمة فى أيامه اﻷولى.


وأخيرا عليك أن ترضعي صغير ك وأنت مرتاحة نفسيا وجسديا، فإن كنت سعيدة يبقى طفلك سعيدا.

طفلي لايف

جومانا حمدي

تم الإستعانة بموقع سوبر ماما


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • طلال المسلمي

    2019-08-18 00:53:42

    عادي اطرحي قماش قطني اوفاين مابين الوجه والرقبه لدي الطفل اانه يتسرب حليب اثناء الرضاعه ويدخل للاذن من غي مانشعر تجي هاذي القماشه تنشف الحليب الخارج من فم الطفل قبل وصوله للاذن ..مجربه رووعه استفدت منه كثير

  • محمد كلزي

    2019-08-04 06:10:27

    صباح لخير ابني ١٥يوم برضعو انامستلقيه بنزل لحليب من انف الطفل

  • Fatima Mohammad

    2019-07-17 21:58:30

    نفس الشي

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 90 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن