ذكاء طفلك مهمة ليست مستحيلة

معلومات تهمك .. من أجل تنمية ذكاء طفل ك


توفير البيئة الصالحة له لينمو بشكل يساعده على التخييل والإبداع:

أن توفر لطفلك في الصغر كل ما يلفت انتباهه ويجعله أكثر تركيز عند النظر فيما حوله فمثلاً أن يكون ما حوله ملئ بالألوان المختلفة والتي تجذبه ويتم التركيز على الألوان الزاهية كالأحمر فهذا يساعد على زيادة النمو العقلي لدى طفلك، فيمكنك عمل عرفة طفلك بطلاء أي دهان متعدد الألوان وألوان كالأحمر والأصفر وال برتقالي والزهري، كل هذه الألوان التي تجذب طفلك وتجعله ينظر بتمعن في المكان فإذا وضعتي طفلك في غرفة مليئة بالألعاب والألوان الزاهية ستجديه يلعب دون ال بكاء بالأخص لو كانت غرفة جديدة عليه، فبالعادة يكون هو قد تمعن بشكل كافي في غرفته عند الذهاب لغرفة جديدة يريد أن يكتشف ما بداخلها لذلك.

 تسأل جميع الأمهات لماذا عندما نذهب عند الأقارب يصبح ابني يحب اللعب والمشاغبة أكثر من المنزل؟ وهذه هي الإجابة فالأطفال لديهم رغبة في اكتشاف الجديد دائماً لذلك احرص على عمل تغييرات مستمرة لغرفته فهذا ينمي الذكاء والقدرات العقلية لديه.


الألعاب:

إعطاؤه الألعاب التي تحتاج لتشغيل العقل فهناك العديد من الألعاب التي تصمم لتكون أداة لتنمية ذكاء الطفل مثل لعبة المكعبات، كذلك عمر الطفل له دور فالألعاب التي تصمم لعمر سن تين تساعد من لديه هذا العمر على تنمية ذكائه أما تأثيرها على طفل لديه خمس سنوات سيكون تأثيرها مختلف لذلك عليك أن تحرص على أن تشتري لطفلك اللعبة التي تناسب عمره وذلك لتنمي ذكاء الطفل.

وكما ذكرنا مسبقاً بالطفل لديه الحاجة للا كتشاف أكثر من غيره فإذا اكتشف الحيلة التي تحتاجها اللعبة وبعدها يمل من اللعبة فيبدأ بتحليل مكوّنات اللعبة من الداخل.

 فمن هنا يأتي سؤال الأمهات عن سبب تكسير الطفل للألعاب التي يكون متلهف لشرائها هل لأن الطفل أناني أو أنه لديه كمية كب يرة من العنف؟ فنقول لهذه الأم أن السبب جاء من حب الطفل للاستكشاف فهو اكتشف الحيلة التي تحتاجها اللعبة فالآن سيبدأ باكتشاف حيلة أخرى فيبدأ بتكسيرها ليعرف كيف تعمل هذه اللعبة وما المبدأ الذي تقوم عليه هذه اللعبة فلذلك ننصح الأمهات بإعطاء اللعبة للطفل وعندما ت شعر أنه مل منها يمكنك إخفائها في مكان لمدة طويلة وبعدها يمكنك إعطائها لابنك مرة أخرى هو يتذكر أنّ هذه اللعبة قديمة لكنه سيسعد بها لأنه اشتاق لها ويريد اللعب فيها لمرة أخرى فبهذا لن يمل الطفل.


 العناية بغذاء الطفل:

فالغذاء الجيد يعمل على تغذية المخ والدماغ ويجب العناية بغذاء الطفل منذ ال حمل في ال جنين حتى يتم بناء جسمه على أساس صحيح ملئ بالمعادن والمواد المغذية للدماغ لينمو بشكل صحيح ويكون له القدرة في الحصول على طفل ناضج صحياً، وحتى لا يتسبب في مشاكل عقلية وذهنية، ويجب أن تعتني الأم في غذاء طفله ا من أكل جميع العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهناك الكثير من المواد الغذائية التي تزيد من حدة وذكاء الطفل مثل تناوله للخضروات والفواكه، بالإضافة لأكل وجبات السمك التي لديها دور فعال في تنمية القدرات العقلية والذكاء للأطفال والكبار وكذلك يجب أن تحرص الأم على أن يشرب طفلها كل يوم كوب من ال حليب وإذا لم يرغب في ذلك يجب التحايل عليه في طرق أخرى مثل وضع الكاكاو بالحليب، أو عمل الكيك بالحليب وكذلك أكل البيض، ويجب أن تحرص الأم على عد إعطاء الطفل للأدوية إلى بعد استشارة الطبيب المتخصّص وعند الحاجة الماسة لذلك أي أن تحرص على استبدال العقارات والأدوية بالأعشاب البديلة التي نستخرجها من الطبيعة التي تفيد الطفل بدلاً من الكيماويات المفرطة.

مع تمنياتنا بصحة جيدة

أمل الرخاوى

طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Ahmad Ahmad

    2019-08-26 22:13:07

    والله أنا ولادي مولعين فيها لهالقناة وبحبوها كتير وتعلمو الحكي منها وبس كبرو شوي صارو لحالن يشوفوها شوي بعدين يلعبو بالالعاب بالاول كنت متلك خايفة يصيبهم توحد بس الحمد لله ما فيهن شي عين الله عليهم

  • Lolo Semo

    2019-08-09 23:11:59

    د د د د د. د د د ط. دط طد ط د

  • Lolo Semo

    2019-08-09 23:11:54

    د د د د د د د د د د د د د د د د د ط. دد د د د د. د د د. د د د د د د د د د د د د د د د د د د د د د ظد ظد د د د د د ظد د د د ظد د د د د د د د. د ظط ط ط د طدطد. ددد د د ط دد. طددد دد د د.

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 96 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن