كل ما يهمك عن العلاقة الحميمة ومنع الحمل بعد الولادة

كل ما يهمك عن العلاقة الحميمة ومنع الحمل بعد الولادة

العلاقة الحميمة بعد الولادة مباشرة:

عزيزتي الأم الجميلة، ليس هناك أي قواعد ثابتة لممارسة العلاقة الحميمة بعد الولادة ، فبالعادة ت شعر الأم بآلام في المهبل ل فترة بعد الولادة الطبيعية وأخريات يشغلهن آلام جرح القيصري فلا يخطر ببالهن أيضًا فكرة ممارسة العلاقة الحميمة مباشرًة.

فعليكِ بترك وقت كافٍ لجسدك للتعافي بشكل جيد، لأن الشعور بأي ألم يفقد الشعور بالمتعة مما سيؤثر سلبًا فيما بعد، وعليكِ عزيزتي ألا تنسى أن أول مرة لممارسة العلاقة سيكون لها بعض الرهبة لذا عليكِ بتوخي الحظر و تحضير جيل مرطب للمهبل فربما في كثير من الأحوال يحدث جفاف للمهبل بشكل مؤقت بعد الولادة بسبب تغير الهرمونات.


عزيزتي لا تشغلي بالكِ بشكل جسدك فهذا أمر طبيعي تمر به كل امرأة وهي مجرد مرحلة مؤقتة يجب أن تتجاوزيها وزوجكِ متفهم للأمر جيدًا وإن أظهر العكس، فربما هو فقط يريد اخافتك من أن تهملي نفسكِ، لكن عليكِ توضيح الأمر له بسهولة.

زوجكِ أيضا يقلق عليكِ، يخشى أن يؤلمكِ فستجدينه يشعر بنفس الرهبة، فلا تدعِ الوقت يمر بينكم صامت رهيب حتى لا يزداد الشعور ويتحول إلى ملل وعدم اهتمام، العديد من الرجال يقلقون بشأن ما هو مناسب بالنسبة لشريكتهم، فيصبحون غير واثقين ويشعرون بالقلق والإحباط.


لذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت ولكن عليكم بالتحدث عن مشاعركم فهذا يس هل ا لأمر كثيرًا.


هناك بعض المقترحات من أجل سعادتكم:

إذا واجهتي ألم أثناء الجماع مما نتج عنه عدم الشعور بالمتعة، فلا تتظاهري بعكس ذلك حتي لا تشعري فيما بعد بأن العلاقة أصبحت مصدر للا زعاج، لا تقلقي فمازال باستطاعتكما توفير المتعة بعدة طرق أخري دون الحاجة إلى الإدخال.


عليكِ باستخدام جل مساعد في حاجة جفاف المهبل بسبب التغيرات الهرمونية.


لا يجب ان يكون تركيزكما منصب على الجماع فقط، بل أن تخصصا وقتًا للاسترخاء سويةً وخلق جو رومانسي رائع تشعران فيه بالأمان سويًا.


خذي وقتك الكافي حتي تستعيدي عافيتكِ، لكن إن تجاوز الأمر شهرين بعد ميعاد الولادة فربما يكون هناك جرح لم يلتأم أو غرز تأذت، في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب فورًا.


منع ال حمل بعد الولادة مباشرة:

يجب التنويه عن شيء هام لكِ عزيزتي، هل ترغبين في الحمل سريعًا مرة تلو الأخرى، في هذه الحالة لا تتبعي هذه الخطوات، أما في حالة منع الحمل يمكنك متابعة المقال.

انتبهي عزيزتي يمكنكِ أن ت حملي بسهولة خلال الثلاثة أسابيع المتتالية بعد الولادة مباشرة، حتي إن كنتِ ترضعين ولم تبدأ دورتكِ مجددًا، أعلم ان هذا الأمر لا يعلمه الكثير من السيدات لذا يجب التنبيه له بوضوح.


فيجب عليكِ عزيزتي اختيار وسيلة مناسبة لمنع الحمل في حال رغبتكِ في ذلك.


هناك أمثلة متعددة لهذه الوسائل اختاري منها ما يناسبكِ:

" اللولب داخل الرحم، اللولب الهرموني، حبوب منه الحمل، حبوب منع الحمل المر كب ة، الواقي الذكري، وغيرها....... "


في النهاية عزيزتي نتمنى لكِ صحة جيدة وحياة سعيدة

أمل الرخاوى

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • وصال

    2019-09-08 19:49:31

    مساء الفل اعرف متى اخد سيرزيت لان بعد الولادة مباشرة جاتني دم هل هدا حيض ام مادا؟ او هلا إكتمل او بدي اخد سيرزيت وكم مدة المفعول رجاءاا بدي جواب الله يخليكوم

  • أمي نور عيوني💝💞

    2019-07-23 18:42:28

    مين هي البنت مو متجوزة

  • أمي نور عيوني💝💞

    2019-07-23 18:41:47

    اي طبيعي الحمدلله وسوية خياط

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 142 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن