كيف تحصلين على وزن مثالى وانتِ حامل

كيف تخسرين وزنكِ وانتِ حامل

السمنة هي أ كب ر المشاكل التي تواجه البشر بشكل عام خاصةً السيدات وبشكل أوضح السيدات أثناء ال حمل ، ولكن الحامل لا تستطيع أن تخاطر بصحتها في عمل رجيم قاسِ، ففي مرحلة حملها يحتاج جسمها لجميع العناصر التي ستزود ال جنين بالعناصر التي يحتاجها جسمه، إنّ تناول الأطعمة الجيّدة تُحافظ على جسم صحي، لذلك يجب اختيارها بعناية.

ولكي تحافظ المرأة الحامل على وزنها، يجب عليها أن تعمل على تناول الوجبات الأساسية الثلاث، وفي حال شعورها بالجوع، تستطيع أن تتناول وجبة خفيفة، وأيضاً يجب أن تتناول المشروبات الصحية بين الوجبات، وأن تتناول الخضار والفواكه.

يزداد وزن المرأة أثناء الحمل ؛ لأنّ وزن ال طفل يتراوح بين 2 إلى 3 كيلوغرامات، ويزداد حجم الثديين، والرحم، وهذه الأمور تزيد من وزن الجسم، وال زيادة المسموح بها في حمل المرأة تختلف حسب الجسم، حيث إنّ الزيادة الأكبر تكون في الأشهر الأخيرة من الحمل.


طرق خسارة الحامل وزنها:


ممارسة التمارين الرياضية التي تتناسب مع مراحل الحمل وذلك بشكل لا يُلحق الضرر ب الطفل " ملحوظة " سيتم نشر تمارين للحامل قريبا بالفيديو.

الابتعاد عن تناول الحلويات، والمشروبات الغازية، لكونها تزيد من سعرات الجسم، وتزيد من وزنه، لذلك ينصح بأن تتناول الحامل ال عصائر الطبيعية لكونها تحتوي على سعرات أقل، ولا تُلحق الضرر ب الجنين .

تناول كميات كافية من المياه بشكل يومي، وذلك من أجل الحفاظ على رطوبة الجسم، ومرونته.

استشارة أخصائي تغذية، حيث تستطيع الحامل أن تستشير شخصاً خبيراً في أمور الحمل، حتّى تتمكن من إنقاص وزنها بشكل صحي لا يُلحق الضرر بها، وبجنينها.

التقليل من الأطعمة ال دسم ة، والغنية بالسكريات؛ لأنّ هذه الأطعمة تعمل على زيادة وزن الجسم، وتضييق التنفس على الجنين، لذلك ينصح الحامل بالابتعاد عنها حتى لا يزداد وزنها.

البحث عن قدوة ناجحة، حيث إنّ إيجاد الحامل قدوة تمكنت من إنقاص وزنها بطريقة صحيحة ستشجعها على الاستمرار بالحفاظ على وزنها، وإنقاص الزائد منه.

النوم ل فترة كافية؛ وذلك لأنّ النوم الكافي يمنح جسم الإنسان الراحة ا للا زمة التي تمكّنه من القيام بأنشطة الصباح، وأيضاً يساهم النوم في زيادة كفاءة عمل أجهزة الجسم، وحرق السعرات الحرارية الموجودة فيه الأمر الذي يؤدّي إلى تقليل وزن الجسم.

مع تمنياتنا بصحة جيدة لكِ ولطفلكِ

أمل الرخاوى

طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-47192977

    2019-07-15 11:49:04

    بنات اني في نصف الثامن وضغطي دائما مرتفع مع العلم رحت على الدكتورة طعتني علاج اش تنصحوني

  • Hajar Ahabchane Ahabchane

    2019-07-02 22:28:59

    كيف هننزل واحنا كل يوم اصعب من التاني

  • Lama Hamody

    2019-04-08 11:45:40

    انا بعمل كذا وبعد مااخلص احس بتعب ولمن بتتعبي انتي كدا بتحرقي دهون

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 99 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن