أشياء يجب أن يفعلها زوجك حتى يكون حملكِ سهلاً

أشياء يجب أن يفعلها زوجك حتى يكون حمل كِ سهلاً  


يعد الحمل أجمل التجارب التي تسعي المرأة لخوضها، لكن يجب أن تحظي هذه التجربة بال رعاية التامة حتى تكون تجربة ناجحة بكل المقاييس.


نوجه عنايتكِ عزيزتي أنه يجب عليكِ أنتِ وزوجكِ إتباع بعض النصائح لتحقيق ذلك الحلم، لذا سن عرض عليكِ كيفية تهيئة جسدكِ وجسد زوجكِ لحمل آمن.


أولاً: تهيئة جسد الزوج:

يجب ألا يتعجل زوجكِ بقرار سرعة الحمل بعد الزواج مباشرة، بل يجب عليه الاعتناء بحيواناته المنوية أولاً، فهي الجزء الأساسي في تكوين اللقاح، ثم ال جنين .

فلابد أن تتوافر بها بعض الشروط، أهمها:

- التغذية السليمة الغنية بالفيتامينات، والمعادن، واليود، البعيدة عن المأكولات السريعة، والمشروبات الغازية أو المنشطة.
- الرياضة والحركة، والحفاظ على الوزن المثالي، وعدم التعرض للحرارة العالية لفترات طويلة، وهو ما يفعله كثيرون في حمامات الساونا والبخار، مما يعرضها للتلف والضعف، فهي موجودة خارج الجسم ومعرضة للتهوية.

- التدخين السلبي والإيجابي والكحوليات، وبعض الأدوية، والعقاقير، وأخذ قسط من النوم الكافي، كلها عوامل تؤثر في جودة الحيوانات المنويَّة ونشاطها.
- بعض الأمراض المزمنة، كالضغط والسكري، بحاجة لمتابعة طبيَّة دقيقة؛ لإنتاج نطف سليمة قدر المستطاع.

ثانياً: تهيئة جسدكِ أنتِ:

- أولاً التأكد من أنَّ الدورة منتظمة ولا مشاكل، وإن كانت غير ذلك؛ فعليك أن تعالجي الموضوع، وكوني دائماً على دراية كاملة بمواعيد دورتك الشهر يَّة، فهذا الأمر مهم جداً في تحديد عمر الجنين و موعد الولادة ، وليكون مرآة لطبيبك تخبره بأنَّ الهورمونات والوظائف الفسيولوجيَّة فيما يتعلق بوقت التبويض والإخصاب منتظمة ومرتبة.


- عند اختيار طبيبك؛ لا بد من أن تخبريه بقرارك ورغبتك بالحمل، وعليه بدوره كطبيب أن يقوم بتحاليل شاملة وكاملة ليعلم حالتك الصحيَّة، إن كنت تعانين من أي عارض صامت من دون علمك، أو فقر بالدم، أو خلل بوظائف الكلى، أو ال كب د، أو أي نقص في الفيتامينات أو هورمونات الغدة الدرقيَّة.


- على الطبيب أن يبدأ بإعطائك حمض الفوليك، المهم جداً في القاعدة الثلاثيَّة «ثلاثة أشهر قبل الحمل، وثلاثة الأشهر الأولى في الحمل»، حيث أثبتت الدراسات أهميته في تقليل نسبة الإصابات والتشوهات بالجهاز العصبي لل طفل أثناء تكوينه.


- المحافظة على الوزن المثالي، فالوزن الزائد معيق للحمل الصحي، فكثير من الدراسات أشارت إلى أنَّ السيدة ذات الوزن الزائد أكثر عرضة لضغط وسكري الحمل.


- لا تنصتي لمن يقول: أنت حامل لابد لك من الراحة ولا تتحركي، بالعكس لابد لكِ من الحركة والرياضة؛ لتصبح عضلاتك مرنة لينة قابلة لتمدد البطن لراحة طفلك من دون أن تظهر علامات التمدد والتشققات أثناء فترة الحمل، ويسهل عليك شد البطن بعد الولادة .


- إن كنت مدخنة أو بصحبة مدخنين؛ فأقلعي عن التدخين لفترة 3 أو 6 أشهر قبل الحمل؛ لكي تجدي الأثر الإيجابي المنعكس على طفلك أكثر منه لو أنك أقلعتِ وأنت حامل، وإن لم تكوني مدخنة؛ فابتعدي عن المدخنين.


- التهيئة النفسيَّة لك، بأن تعلمي أنك ستكونين أماً، وأنك مستعدة لتربيته واحتضانه، إن الشعور بالارتباط مع ذلك الطفل ، حتى قبل وصوله، ينشئ رابطاً قوياً جداً بين الأم و طفله ا، وعندما ي شعر الطبيب من خلال اهتمام السيدة نفسها من خلال حديثها وارتباطها المسبق به؛ يعطيه مؤشراً مهماً بأنَّ هذه السيدة جاهزة؛ لأن تكون أُماً مثالية.


وفى النهاية عزيزتي نتمنى لكِ حياة صحية سعيدة

أمــل الرخاوى

طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-26348331

    2019-08-24 16:16:53

    slm ana kont haml wldt wlad wzad mrid modat 6 ayam wtwfa wbdi a3raf kam moda wahmal tani

  • زائر-26348331

    2019-08-24 16:16:53

    slm ana kont haml wldt wlad wzad mrid modat 6 ayam wtwfa wbdi a3raf kam moda wahmal tani

  • Asma Sid

    2019-08-09 14:12:14

    آمين يارب

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 92 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن