متى تبدأ ملامح جنينكِ بالظهور بالسونار ؟

مساء الخير يا عزيزاتي ،،

اليوم سن تحدث عن موضوع هام جدا ألا وهو متي يبدأ جنين ك في ظهور ملامح واضحة له ؟ سنتناول الشهور التى يحدث فيها هذا .

 فتابعي معي :-

الشهر الرابع

يبلغ طول الجنين في نهاية هذا الشهر حوالي 10-13سم، وفي هذ المرحلة يستمر نمو الجهاز العضلي الهيكلي، كذلك يبدأ الجلد في التشكل والنمو ولكنه لا يزال شفافاً، كذلك تبدأ الأمعاء بالتحرّك في هذا الشهر، بالإضافة إلى ذلك تتشكّل الجفون، والحاجبان، والرموش، والأظافر، وتزداد كثافة العظام والأسنان، ويصبح بإمكان ال طفل مص إبهامه، والتمدد، والتثاؤب، وتغيير تعبيرات وجهه، ويكتمل نمو الجهاز التناسلي لدى الجنين، ويُصبح بإمكان الطبيب تحديد جنسه .

الشهر الخامس

في هذا الشهر تبدأ الأم بالشعور بتحركات جنينها، ويبدأ ال شعر بالنمو على الرأس، ويغطّى جلد الجنين ب طبق ة بيضاء تسمى (vernix caseosa)، والتي تساعد في حماية جلد الطفل من التعرض الطويل للسائل الأمينوسي، أما وزن الطفل في هذه ال فترة فيتراوح بين 250 إلى 450 غرام،كما تتحول حركة الجنين في هذا الشهر من الرفرفة إلى الركل، أو الضرب بالكوع على جدران الرحم، ويبدو الجنين في هذا الشهر كأنه طفل صغير ، وتصبح شفاهه، وحاجبيه أكثر وضوحاً، إلا أن لون عينيه لم يظهر بعد .


الشهر السادس

يصبح الجنين أكثر إدراكًا للأصوات التي تحيط به، ولكن جلده لا يزال رقيقاً وشفافاً، ويبدأ جلده بالامتلاء بالدهون، كما يبدأ شعره بالتكوّن، ويظهر لونه .

الشهر الثامن

يكتمل نمو الطفل في هذا الشهر؛ بحيث تتشكل العظام، وتزداد حركة الجنين في هذه الفترة ويزداد ركله وتحركه في رحم أمه، كذلك يبدأ الطفل بفتح وإغلاق عيونه، ويبدأ جسم الطفل بتخزين المعادن من الكالسيوم والحديد، في حين أن الرئتين لا زالتا في طور النمو.

وفي هذه الفترة يبدأ طفلك في الإكتمال ليصل لشهره التاسع ويكون بين يديكِ

نتمني لكِ حمل آمن وسعيد ،،

جومانا حمدي

طفلي لايف

تم الإستعانة بمواقع طبية




إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • أمہيہ جہنہتہيہ

    2019-10-27 02:26:49

    بس ارتاحي لتتحركين هواي

  • أمہيہ جہنہتہيہ

    2019-10-27 02:26:10

    الاسبرين مو زين للجنين

  • أمہيہ جہنہتہيہ

    2019-10-27 02:21:04

    حبي عدنه هنا دكتوره علياء اني من الانبار الرمادي وهيه كلش زينه تفتهم بهيج شغلات واني راجعتها واختي صار عدها اسقاط وراجعتها وهسه حامل ب شهر 4

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 293 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن