عادات يومية خاطئة ممنوعة خلال الحمل

عادات يومية خاطئة ممنوعة خلال ال حمل


سلامة حملك أهم ما يشغل بالك منذ سماع خبر الحمل للحفاظ على ال جنين من أي خطر قد يتعرض له، ومن هنا يجدر الانتباه جيدًا لجميع تفاصيل حياتك اليومية، فهناك بعض الأشياء قد تبدو طبيعية إلا أنها قد تمثل خطورة على جنينك وعلى صحتك خلال الحمل دون أن تدركِ ذلك.

إليك عزيزتي بعض العادات الخاطئة التي ربما تتسبب بخطر لحملك:


النوم بطريقة خاطئة:

يشيع بين النساء الحوامل بأن النوم على الظهر هو الطريقة الصحيحة للنوم، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، حيث إن طريقة النوم الموصي بها هي النوم على الجانب الأيسر لتجنب ضغط الرحم على الوريد الرئيسي الذي يضخ الدم إلى القلب. ويسبب النوم على الظهر كذلك آلامًا في الظهر ومشكلات في التنفس أيضًا، ويعرض الحامل أيضًا لانخفاض في ضغط الدم وغيرها من المخاطر الأخرى المرتبطة بطريقة النوم.


ال ملابس الضيقة:

الملابس الفضفاضة تريحك في أثناء الحمل من الكثير من المشكلات، لأن الملابس الضيقة تتسبب في عدم الراحة وتعيق حركتك وحركة جنينك، وقد تسبب ضيقًا في التنفس، وخاصةً مع استمرار نمو الجنين داخل الرحم.


الأعمال الشاقة بالمنزل:

تتسبب الأعمال المجهدة للمرأة ال حامل في إعاقة قدرة المشيمة على توصيل العناصر الغذائية للجنين، ما يؤدي إلى نقص في وزن الجنين وانخفاض في معدلات نموه، الأمر الذي قد يتسبب في حدوث ولادة مبكرة.


منتجات العناية بالبشرة:

تعد الكريمات الموضعية التي تستخدمها العديد من النساء للعناية ببشرتهن من أخطر المواد الكيميائية التي يجب على المرأة الحامل أن تتجنبها، وننصحك أيضًا عزيزتي قبل عزمك على شراء أي منتج، قراءة المكونات للتأكد من خلوها من بعض المكونات كحمض الصفصاف والرتينوئيدات ومادة بنزيل بيرو كسايد.


الماء الساخن:

تعمل المياه الساخنة في أثناء الاستحمام على رفع درجة حرارة الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض ضغط دم الحامل، ما يعمل على عدم وصول العناصر الغذائية ا للا زمة للجنين والأكسجين أيضًا. لذا عزيزتي تجنبي الاستحمام بماء ساخن خلال فترة الحمل، بل يفضل استخدام الماء الفاتر.


الكعب العالي:

لا يصح ارتداء الكعب العالي في أثناء فترة الحمل والسير به لمسافات طويلة، لأنه يتسبب في إرهاق عضلات البطن والظهر وانقباض بعضلات البطن الأمامية ما يسبب لكِ آلامًا مبرحة.


بعض الأدوية:

يتناول الكثيرون الأدوية دون استشارة الطبيب مثل أدوية الصداع وغيرها، ولكن في أثناء فترة الحمل يجب الامتناع عن تناول أي أدوية قبل استشارة الطبيب لما لها من تأثير خطير ومباشر على الجنين.


التدخين:

يجب أن تتوقف الحامل نهائيًّا عن التدخين أو حتى الجلوس مع المدخنين، حيث ثبت أن التدخين فهو يسبب تشوهات الجنين وربما الإجهاض.


العطور:

احرصي على عدم وضع العطور قدر الإمكان، لأنها تحتوي على كمية كب يرة من المواد الكيميائية، التي قد تسبب بعض الأمراض التنفسية المختلفة للجنين ومنها الربو.


في النهاية عزيزتي يجب تنبيهكِ علي الحرص والتخلي عن بعض الأشياء التي ربما تكون هامة لديكِ، من أجل صحة رضيع ك.


نتمني دوام الصحة لكِ و لأسرتكِ

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Tmador Alrifaie

    2019-09-02 21:30:13

    والله اعلم ولد

  • Emi ALgadi

    2019-08-24 06:07:01

    لازم تستشير

  • ام حسين

    2019-08-07 11:31:56

    انا حامل بلشهر التاسع صارلي 14 يوم بعد عشرة ايام من دخول بشهري صار عندي ورم برجليني واديني ممكن اعرف السبب ورم قوي جداً

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 303 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن