خطوات لحمايتك أثناء حملك من نزلات البرد

مساء الخير عزيزاتي ،،

الأمراض البسيطة أثناء ال حمل تصبح مستعصية ومخيفة نظراً لصعوبة تناول أي دواء أثناء حملك ..

تاليا سن تحدث عن أهم الأمراض الشائعة التى تتعرض لها الحامل ألا وهو نزلات البرد وكيف تقين نفسك منها ،،

فتابعي معي عزيزتي ،

ال تطعيم

ضد الأنفلونزا يوفر التطعيم عبر الحقن وليس البخاخ الحماية لكِ من ثلاث أو أربع فيروسات للأنفلونزا، التي يتوقع أن تكون أكثر شيوعًا خلال فصل الشتاء. لذا يُنصح بالحصول عليه خلال الثلث الأخير من الحمل ، لأنه يسمح لهن بتكوين أجسام مضادة ووقاية أنفسهن من الإصابة بنزلات البرد، بل إن التطعيم يخدم الرضع أيضًا لأنه بعد ولادتهم يعد بشكل أو بآخر عاملًا مناعيًّا استباقيًّا تم نقله لهم عبر الأم.


تهوية

 المنزل جيدًا لكي تضمني الجلوس في مناخ صحي خالٍ من الفيروسات في البيت خلال الثلث الأخير من الحمل، و بعد الولادة أيضًا يجب أن تهتمي بتهوية جميع غرف المنزل جيدًا لمدة ربع ساعة يوميًّا. وفي حال شعورك بالبرد من الأفضل أن ترتدي المزيد من ال ملابس ، بدلًا من اللجوء إلى الدفاية لضمان تكيف جسمك مع درجة الحرارة الخارجية.

الابتعاد عن الأماكن المزدحمة

يجب أن تتجنبي في الثلث الأخير من الحمل وبعد الولادة التوجود في الأماكن المزدحمة، والتي يأتي على رأسها الأماكن العامة، مثل: "القطارات والمترو ودور السينما والمراكز التجارية" لأن الإنفلونزا تنتشر فيها بسهولة. ويُفضل كذلك تضييق نطاق العناق والمصافحة باليد مع الآخرين، وفي حال الاضطرار إلى ذلك يجب أن تغسلي يديكِ جيدًا بالماء والصابون على مدار اليوم.


النوم جيدًا وتناول الطعام الصحي

تحتاجين في مرحلتي الحمل وما بعد الولادة إلى تقوية جهازك المناعي لتجنب التقاط أي عدوى أو فيروسات، وهو أمر يتحقق من خلال النوم جيدًا والحصول على قسط كافٍ من الراحة يوميًّا، وعبر تناول الأطعمة الصحية مثل: "الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة" من 5 إلى 9 حصص كل يوم.

شرب الماء بكثافة

 كلما حرصتِ خلال الحمل وبعد الولادة على شرب الماء بكثافة أصبح حملك صحيًّا بدرجة أ كب ر وكنتِ أقدر على وقاية نفسك من الأمراض، خاصة أن كثيرًا من النساء لا يشربن الماء في الشتاء بالقدر نفسه الذي يستهلكنه في الصيف، لذلك يكن عرضة للإصابة بالأنفلونزا بسهولة مع انخفاض درجات الحرارة.

تنظيف الأسطح والأرضيات

 في حال إصابة أحد أفراد ال أسرة بالأنفلونزا يجب أن تهتمي بالتنظيف المستمر للأسطح والأرضيات بالمطهرات، ويمكنك أن تلجئي في الثلث الأخير من الحمل أو بعد الولادة إلى استخدام القفازات والأقنعة وتغييرها باستمرار لوقايتك من انتقال العدوى إليكِ .


أتمني لكِ كل الشفاء والتعافِ

جومانا حمدي

طفل ي لايف

تم الإستعانة بموقع : Grippe et grossesse ،



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-50776890

    2019-04-09 12:01:06

    حتي انا عند المشيمة نزله شن حله انا في شهره الرابع ينزل منها دم لونه قهوه

  • وردة الأمل

    2019-03-16 08:23:52

    سلام عليكم اني عندي فلاونزه وحمل في الاسبوع ١٤ جاي اخذ علاج هل لهو تثير على جنين

  • قمرالزمان قمرالزمان

    2019-03-10 22:47:52

    السلام عليكم حامل بالشهر الاول وعندي سعال قوي بدون رشح والتهاب لوزيتن بماذا تنصحوني اريد علاج ما يأثر على طفلي ساعدوني والله هلكت من الالم

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 147 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن