هل يتأخر الحمل بعد إزالة اللولب ؟

مساء الخير عزيزاتي ،،

العديد من المتزوجات حديثا أو من سبق لهم ال حمل وبدأو في إستخدام وسيلة منع حمل يشغل بالهن هذا التساؤل الذي سن جيب عليه تاليا ،، فتابعي معي عزيزتي :-

متى يحدث الحمل بعد إزالة اللولب؟

اللولب هو الوسيلة الأكثر شيوعًا لمنع الحمل لانخفاض احتمالية حدوث حمل معه، وهو جهاز صغير يتم زرعه بواسطة طبيب متخصص داخل الرحم بطريقة غير مؤلمة وبسيطة، ويوجد نوعان من اللولب وهما الهرموني والنحاسي وكلاهما يُعد وسيلة طويلة المدى لمنع الحمل تستمر لعدة سنوات بعد تركيبه. وإذا كنتِ تخططين لحمل وأزلتِ اللولب فقد تتساءلين متى يحدث الحمل؟ وهل يتأخر الحمل بعد إزالة اللولب؟ والحقيقة أن معظم الدراسات أكدت أن إزالة اللولب لا تؤثر على الخصوبة وأن حالة الجسم والرحم تعود لطبيعتها قبل تركيبه بعد إزالته بوقت قصير، وهو ما يعني أنه لا يؤثر على حدوث حمل مستقبلي بأي شكل ولا يؤخر حدوث الإخصاب .


الحمل بعد إزالة اللولب الهرموني

اللولب الهرموني هو نوع من اللولب يعتمد على إفراز هرمون البروجستين داخل الرحم، وهو ما يسبب منع الحمل من خلال: تكثيف المخاط في عنق الرحم وهو ما يعيق وصول الحيوانات المنوية للبويضة. تخفيف بطانة الرحم فلا يحدث حمل. وقف التبويض بشكل جزئي. ويستغرق الحمل بعد إزالة اللولب الهرموني من 4 إلى 6 أشهر، وعامًا واحدًا كحد أقصى في حالة عدم وجود أي مشكلات أخرى قد تعيق الحمل .

سبب تأخر الحمل بعد نزع اللولب

 لا صحة تمامًا للربط بين تأخر الحمل وإزالة اللولب، أما إذا حدث تأخر للحمل بعد إزالة اللولب فربما يعود الأمر لعدة أسباب أخرى أهمها:

- الالتهابات المهبلية.

- الإصابة بالتهاب الحوض المزمن.

- انسداد قنوات فالوب.

نصائح بعد إزالة اللولب

إذا كنتِ تخططين عزيزتي لحدوث حمل مباشرةً بعد إزالة اللولب، فهناك بعض الوسائل التي تساعد على تعزيز خصوبتك و زيادة فرص الحمل في وقت قصير بعد إزالة اللولب وهي:

- علاج الالتهابات المهبلية: إذا لاحظتِ وجود إفرازات مهبلية أو حكة أو أعراض أخرى تدل على وجود التهابات مهبلية، يمكنكِ استخدام الكريمات أو اللبوس المهبلي المخصص لعدوى الفطريات أو استشارة طبيبك ليصف لكِ الأدوية المناسبة لحالتك.

- تناول مكملات غذائية لتعزيز الخصوبة: بعض الأطعمة والمكملات الغذائية تساعد على زيادة الخصوبة وتعزيز فرص الحمل كالأطعمة الغنية بحمض الفوليك، مثل: ال كب دة والخضروات الورقية والخميرة والفاكهة الحمضية والبروكلي وغيرها، فاحرصي على تناولها بوفرة في فترة التخطيط للحمل.

العلاقة الحميمة أيام التبويض: إذا كنتِ ترغبين في حدوث حمل بعد إزالة اللولب، فحاولي متابعة دورتك الشهر ية لحساب أيام التبويض، إذ إن ممارسة العلاقة الحميمة في فترة التبويض تزيد من فرص حدوث الحمل إذ تكون الخصوبة في أعلى معدلاتها في هذه الفترة، وهو ما يعزز إخصاب البويضة وحدوث حمل .


أتمني لكِ حمل آمن وكل الراحة عزيزتي .

جومانا حمدي

طفل ي لايف

تم الإستعانة بموقع سوبر ماما

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Shaimaa Mohamed

    2019-09-05 23:59:19

    حبيبتي انا خدت الحلول وحملت وكانت بنتي لسه عمرها 4 شهور بس بعد بنتي التانيه ركبت اللولب لمدة 7 سنين بجد مافيش أئمن منو وبعد 7 سنين شلتو وحملت من تاني اسبوع الحمد لله وانا دلوقتي ف الشهر السادس وبعدو هاركب لولب تاني

  • بناتي عيوني وابوهم نضرها 👪

    2019-09-05 16:38:56

    زين اختي اي نوع افضل اللولب الهرموني او النحاسي ممكن تفيديني وهل التركيب يوجع ولا عادي وبيها اضرار لو ما بيها شي يخوف لان اسمع هوايه ناس تشتكي من اللولب ويكولو انو يطير مع الجماع

  • فلسطنيه 'ه كشخه 'ه

    2019-08-28 16:29:58

    اه كتير كمان

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 282 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن