هل انتِ حامل؟ .. يجب أن يري زوجكِ هذا المقال

عزيزتي الحامل ، الأب المحترم، أسعد الله مساءكم

حديثي هنا للزوج المحترم، والأب المستقبلي، أثناء فترة ال حمل ، تمر جميع النساء بمراحل صعبة، تتمثل في معاناة جسدية ونفسية وصحية بشكل كب ير، أي أن الأمر لا يقتصر على زوجتكِ، فجميع النساء تمر بنفس المراحل.

وعليكَ عزيزي أن تستوعب هذه الحالة، وتتعامل معها من خلال هذا المنطق.

ولتخطي هذه المرحلة بأمان عليك اتباع هذه النصائح:


احتوائها نفسياً:

زوجتكِ تمر بمرحلة تتغير فيها كل الهرمونات، لذا ستكون حالتها النفسية غير مستقرة، ما بين الفرح، الحزن، الخوف، الغيرة والتوتر، في وسط هذا الصراع والتخبط ستقصر بعض الشيء في وجباتها المنزلية، لكن عزيزي يجب عليك ألا ت شعر ها بذلك نهائي، فهي لن تتحمل الأمر، ولن يمر مرور الكرام ستكون ردة فعلها حساسة أكثر مما تتخيل، وربما تفسر الأمر أنكِ ما عدت تريدها...وغيره من التفسيرات التي ستحتاج مجهود كبير منكِ لإثبات العكس.

فهي تحتاج منك مساندة وليس المزيد من الضغط، فلا يوجد مشكلة ان ساهمت معها في بعض الأشياء التي تريدها أنت، ما المشكلة ان حاولت تحضير ملابس ك للغد، أو أن تساعدها في بعض الاعمال المنزلية البسيطة.


احتوائها جنسياً:

عزيزي الزوج، يجب أن تعلم أن الحمل سيكون له تأثير كبير على العلاقة الحميمة، قطعاً هذا يعود لاستشارة الطبيب قبل أي شيء واتباع نصائحه، لكن يجب التنبيه على شيء هاااااام.

ألا وهو، أن الأمر لن يكون كما هو، فجسدها الأن ربما يؤلمها، ربما هناك نغزات أسفل البطن، ربما تشعر بالغثيان، ليس لديها الرغبة، وربما العكس تمام أي تزداد لديها الرغبة أكثر من ا للا زم، فلا أحد يعلم كيف يصير الأمر، الأهم عزيزي ألا تشعرها بذلك الأمر، بالعكس يجب ان تعطيها الثقة في نفسها، وتشعرها بأنك راضً عنها تماماً.


الجو العاطفي:

عليك بالغزل، فهي تكون في أضعف أوقاتها العاطفية، أغمرها بالعطف والحب، فكل ذلك سيكون له تأثير إيجابي على ال جنين ، لا تعطيها الوقت الكافي لتفكر هل تغيرت تجاهها، لا عزيزي أحبها بصدق بكل ما تستطيع.


في النهاية عزيزي الأب، أنت عمود ال أسرة ، الظهر وال سن د، فكن كما أمرك الله، مع تمنيتنا بحياة سعيدة.

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام مصطفى

    2019-08-29 19:20:58

    امين آلُـِْـِّـلُـًِ☝ٍِّْـٌـّ👑ـٍّـُه. يجبرخاطرج انشالله

  • قلبي بريء

    2019-08-28 13:00:41

    انا مدايقه ومخنوقه كتيرررر تعبانه بدون سبب ما عم احب اطلع من غرفتي او اقوم من ال فراش زوجي ما عم يهتم فيني انا حامل بل شهر ال 7 وزوجي عم يهملني حتا مشوار ما عم يطالعني كل وقتو عل جوال شو اعمل سعدوني مخنوووووووقه كتيرررررر😭

  • زائر-30827337

    2019-08-03 20:18:56

    وين نكتب الرقم وانا اريد اشتغل

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 259 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن