ماذا تعني الأحلام التى تزورك في هذا الوقت

مساء الخير يا حلوات .

العديد منكن تتساءل عن هذا الحلم الغريب الذي زارها وتقلق جدا فتعالي سويا نتعرف على أسباب الأحلام الغريبة التى تمرين بها خصوصا قبل فترة ال حمل أو الدورة الشهر ية .


حادث تحطم حافلة، تذكر تفاصيل الحافلة بدقة، والمقاعد التي كانت تجلس عليها، وغيرها من التفاصيل الدقيقة، هذه هي أحد الأحلام التي رآتها فتاة قبل أن تقترب "الدورة الشهرية".

فهل هناك علاقة وثيقة بين فترة الحيض عند النساء، وهذه الأحلام المرعبة!

يرى أطباء علم النفس أن تقلب الهرمونات خلال الفترة التي تسبق الحيض عند النساء، تجعلها عرضة لكثير من الأحلام العشوائية المؤثرة، حيث تظل المرأة تتذكر تفاصيل الحلم، حتى بعد الاستيقاظ، ويظل عالقًا بذهنها لفترة طويلة من الوقت، على عكس المعتاد.


وتكون أحلام المرأة في تلك الفترة غريبة من نوعها، أقرب للكوابيس من الأحلام العادية، كما تكون الأحلام ذات تفاصيل واضحة، وتأتي قبل 10 أيام من الدورة الشهرية، أو في بدايتها أو خلالها!

وتثير تلك الأحلام الشجون لدى المرأة فتراها تبكي بشكل عشوائي، وت شعر بأحزان وهموم شديدة، ويقول الدكتور إرشاد إبراهيم، من مركز النوم في لندن، إن الأحلام تحدث أساسا بعد 90 دقيقة من النوم، حيث يكون الدماغ في أكثر المراحل نشاطًا خلال النوم، وتوافق فترة الحيض عند النساء، حالة من اضطراب النوم في وقت ما قبل وأثناء فترات الحيض الشهرية، وهو ما يجعلها تستيقظ من النوم، بشكل متكرر خلال فترات الليل، ومن ثم تميل إلى تذكر أحلامها بشكل أكثر دقة!


ويضيف: "في المرحلة اللوتينية، وهي المرحلة التي تسبق الدورة الشهرية عند النساء بأ سبوع ، تكون معدلات النوم أقل لدى المرأة، وهو ما يعود إلى ارتفاع كمية هرمون البروجسترون، والتي تؤدي بدورها إلى زيادة القلق، وانخفاض معدلات النوم"

ويضيف: قد يكون لدى المرأة عدد أقل من الأحلام، ولكن اضطرابات النوم تزيد فرصها في الاستيقاظ، ومن ثم تذكر كل شئ في الحلم.

ويوضح الطبيب كريستيان نورثروب بأن هرمون البروجسترون يتم إفرازه بعد عملية التبويض ، ويساعد على إعداد الجسم لتلقي وتغذية البيض المخصب، فإذا بقيت البويضة غير مخصبة، وهو ما يحدث أثناء الدورة الشهرية، فتؤدي زيادة مستويات هرمون البروجسترون، إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، وهو ما يكون أحد أسباب القلق خلال النوم.

الأكثر إثارة أنه عندما تغرق المرأة في النوم، فإن الأحلام لديها "تميل إلى أن تعكس ما يجري في تلك الدورة بالتحديد"، فنجد أن المرأة في ال غالب ترى الطين والحمامات ونزول البول أو حتى نزول الدم نفسه!

وهي جميعها عناصر ترتبط بحالة المرأة خلال فترة الدورة الشهرية، بل أنها نفسها أحد الأحلام المزعجة التي يمكن تصنيفها ككابوس بالنسبة للمرأة وتؤدي بها بطبيعة الحال إلى الاستيقاظ وتذكر كل تفاصيل الحلم المؤلمة!


وتعتقد الدكتور نورثروب أن الهرمونات تلعب دورا في أنواع الأحلام لدينا، حيث ترى أنه من المهم تجنب "إهمال" الجانب البيولوجي من خلال النظر إلى تلك الظاهرة في أحلام المرأة، وتقول: "لا نريد أبدا أن تشعر النساء وكأنهن ضحايا لحياتهن البيولوجية، وأنها تُصاب بالمتاعب بسبب الدورة الشهرية، فهذا خطاب ورثناه من ال سن وات الخمسين الماضية من النظام الأبوي الكلاسيكي، ولكنها في الوقت ذاته حقيقة علمية يجب التعامل معها.

لذلك في المرة القادمة التي تتذكرين فيها حلم ملئ بالبرك والطين، وتكوني فيه عارية في حوض من الدماء، فيجب أن تعلمي أنك لستي بحاجة إلى موقع جوجل العالمي، من أجل ترجمة هذا الحلم البسيط، أنت فقط بحاجة للتأكد من موعد دورتك الشهرية!

المصدر موقع فايس بالعربي

جومانا حمدي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام جوجو

    2019-07-15 11:53:00

    سلام عليكم بنات منو تعرف تفسر حلم حلمت ابني غرق في الماء وماكدرت انقده ساعدوني خايفه كلش 😳

  • Oum Lamis

    2019-05-19 10:04:58

    طبعا طبعا

  • Wahab L3imrawi

    2019-04-17 10:55:54

    أنا كمان عندي نفس الشيء وأنا بالشهر السابع يعني هاذا الشيء عندو علاقة بجنس الجنين أرجوكي جاوبيني

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 71 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن