نصائح للأمهات الجدد للتعامل مع الرضيع

تتعامل الكثير من الأمهات الجدد مع الأطفال الرضع بطرق خاطئة مما يتسبب في إصابة الأطفال بالمشكلات الصحية التي تهدد سلامة الأطفال.
وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي يمكن للأمهات الجدد القيام بها للحد من التصرفات الخاطئة التي تقوم بها تجاه أطفالهن الرضّع والتي تتسبب في مضايقة ال طفل وإصابة الأم بالتوتر لتتمكني من التعامل بشكل صحيح مع طفلك ال رضيع .
الطعام
تظن الكثير من الأمهات الجدد أن طفله ا بحاجة إلى تناول الطعام في الليل وهذا ما يتسبب في إيقاظ الأم لرضيعها في المساء لإرضاعه، هذا التصرف والاعتقاد خاطئ فلا داعي لإيقاظ الطفل لإرضاعه فقط دعيه ينام لأن الأطفال الرضع بحاجة إلى النوم بشكل أ كب ر حتى ينمو بشكل صحي وسليم.
أ سن ان الطفل
تظن الكثير من الأمهات الجدد أن اهتمام الأم بالأسنان يبدأ منذ ظهورها، لكن هذا الأمر خاطئ فالاهتمام بصحة الأسنان تبدأ من اليوم الأول من ولادة الطفل، فعليكِ أن تهتمي بمسح لثة الطفل بقطعة قطنية مبللة بعد الانتهاء من كل رضاعة للحفاظ على صحة أسنان الطفل.
الخوف
ينصح الكثير من الأطباء النفسيين بأهمية عدم القلق الشديد تجاه الأطفال الرضع وخاصة من الأمهات الجدد، فالخوف من تناول الطفل لكمية قليلة من الطعام أو النوم لوقت طويل أو قصير أمر لا داعي له لتأثيره على صحتك النفسية وسيجعلك شديدة القلق والعصبية، فقط استشيري الطبيب لتطمأني إن شعر تِ بقلق.
ال بكاء الشديد
عليكِ أن تعرفي أن بكاء الطفل الرضيع ما هو إلا وسيلة للتعبير عن وجوده، فقد يبكي الطفل دون أن يشعر بأي ألم أو حاجة إلى الطعام والمياه، فقط راقبي طفلك أثناء بكائه ولاحظي إن كان البكاء مصحوبًا بدرجة حرارة عالية أو حركات غريبة لتتأكدي أن سبب البكاء مرض أو وسيلة للتعبير عن وجود الطفل، كما عليكِ أن تستوعبي أن نوبات بكاء الطفل السليم لا تستمر لأكثر من ساعة فإذا زاد وقت بكاء الطفل عليكِ بالقلق.

المصدر: hayatouki.com

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Asi Asinat

    2019-09-19 01:32:53

    اقلبيه على بطنه بيرتاح وعندما ينام اقلبه على جنبه وانصحك انك تاخديه على طبيب يشوف اذا انه لازمه يتختن أو لا لانه مرات الولد يبكي لانه بيكون مريض من عضو الذكري وحلها انه يتختن

  • زائر-36003184

    2019-09-06 21:24:12

    واني هم عراقيه

  • زائر-49923948

    2019-08-01 15:36:11

    مافيد ولا شيء نفس الشيء عانيت منه مع ولدي مدة خمس اشهر وهو يبكي ليل مع النهار حتى م ضت نفسيا اخدته لاكتر من 10اطباء رقاة كل شيىء ولا فائدة حتى اصبت بنوة ومرضت وبعد5اشهر تحسنت حالته وهد هو المغص عند الرضع يحدث مرة في خمسين رضيع ربي معانا

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 198 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن