علاج حساسية الأنف عند الأطفال وحديثى الولادة

قال الدكتور سامح الناى، طبيب الأطفال وحديثى الولادة ، إن أشهر مسببات التهاب الحلق والسخونة والسعال عند الأطفال هى حساسية الأنف  على الرغم من أن علاجها سهل وبسيط ولكن يحتاج لبعض الاهتمام، خاصة إن كان ال طفل يعانى من الأعراض السابقة خلال العام.    

علاج الطفل بالأدوية والمتابعة   

وأضاف النادى، أن البخاخات ومضادات الحساسية تستخدم مع الأطفال من قبل سن العام، ومتابعة الطبيب كل شهر أمر ضرورى، وإن لم تظهر الأعراض المرضية، خاصة عند التعامل مع المضادات الحيوية، مؤكدا أن ما يسبب فشل علاج الحساسية عند الأهل بعض العادات السيئة التى تتعلق ب رعاية الابن الصحية، ومنها ارتداء الطفل لل ملابس الصوف فإنها ليست خيارا مناسبا فى ذلك الوقت.


مبطلات علاج الحساسية  

ولفت النادى إلى أن استخدام البرفان فى البيت وبعض الروائح النفاذة الأخرى التى تستهدف حساسية الأنف لدى الطفل مع عدم تهوية المنزل وتغيير فراش السرير ونظافة المكان من أى غبار محيط بالطفل مع التدخين بجواره يضاعف من الحالة ويبطل مفعول العلاج.  

وتابع النادى أن تناول البيض والسمك أمر سىء أيضا للطفل المصاب بالحساسية فيجب الاهتمام بنظامه الغذائى لأنه جزء مهم من العلاج.    

اكتشاف الإصابة بحساسية الأنف  

وأوضح النادى بعض الأشياء البسيطة التى تمكن الأهل من معرفة شكوى طفله م ليتوجهوا به سريعا للطبيب بدلا من التعامل مع حالته على أنها أمر عرضى سيزول مع المضادات الحيوية، وتشمل هذه العلامات التى تكشف حساسية الأنف عند الأطفال، احتقان وسيلان بالأنف واحمرار وحكة بالعينين مع حالة من العطس وال انتفاخ و زرقة الجلد تحت العينين والإحساس بالتعب والإجهاد.

المصدر: youm7

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • حيدر الشويلي

    2019-09-15 22:07:25

    اني ابني عمره ١٦ يوم يعاني من نسداد بلانف

  • زائر-41037189

    2019-09-10 16:37:40

    ر.ةركو اغف٤غا٩ ٧تؤبيا١شوظىظ كا ةوى ل

  • زائر-24255536

    2019-09-02 00:27:48

    بيببي سالين ماء ملح يستخدم في حالات الخنفرة

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 332 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن