ماذا يحكي الزوج عنكِ" لأصدقائه " في غيابك؟

عزيزتي، مساءك سعيد

كثيراً ما تشتكي السيدات من أزواجهن، ولكن هل تعلمين أن الأزواج أيضاً يشتكون من زوجاتهن؟

تتخيلي عزيزتي ان الرجال أيضاً يصممون صفحات ومواقع للفضفضة عما يواجهوا من زوجاتهن؟

ويقصون تفاصيل خاصة جداً وربما يسرد كل ما يعانيه ولكن طبعاً الأغلبية بدون ذكر أسماء، لكن الأهم من ذلك انهم لم يفكرون لحظة في دراسة شيء هام، ألا وهو المرأة نفسها، أو بمعني أدق طبيعة المرأة كمخلوق يختلف عن الرجل.

في البداية هيا بنا لنتعرف على بعض شكاوى الرجال من النساء.


إلا الفراش:

عزيزتي، يتخيل الرجل أن هناك فرق كب ير بين أي خلاف يمكن أن يحدث بينه وبين زوجته، ومدي تأثيره على العلاقة الحميمية، وكأن ما يحدث داخل الفراش علاقة ديناميكية لا يمكن أن تتأثر بشيء خارجي.

فتجد المرأة الرجل بعد أي خلاف يدعوها للفراش وكأن شيءً لم يحدث، عزيزي الزوج لا خلاف على ذلك هذا حقك، ولكن لما لا تراضيها، تعتذر، تطمئنها أن الأمر انتهي.

ولكن الأصعب من ذلك حقاً هو ان بعد العلاقة يعود الامر كما كان عليه من خلاف، هذا أمر كارثي مقزز، يسبب خلل في المشاعر لدي المرأة وي شعر ها انها مجرد جسد للمتعة فرجاءً توقف عن هذا الفعل.


أشعر أن زوجتي مشتتة أثناء الجماع:

يشتكي الزوج ان الزوجة مشتتة أثناء العلاقة، نعم المرأة تكون مشتتة لعدة أسباب، تشعر المرأة أثناء العلاقة بآلام متفرقة منها شعور ملح بالتبول بسبب الضغط على أسفل البطن، تخشي خروج ريح، تفكر هل جسدها مغري أم أنها فقدت الكثير من جمالها، هكذا تفكر المرأة عزيزي، تفكر في اسعادك قدر الإمكان.


أول من ت حمل وتلد:

يشكو الزوج دائما من أن زوجته لا تذكر شيء سوي ا للا م الحمل والولادة وأنها لا تستطيع تلبية رغباته لهذا السبب، وكأنها أول من تحمل او تلد، ويتناسَ تماماً، مدي الألم والتغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة أثناء فترتي الحمل والوضع، وال رضاعة أيضاً، مما لا تعلمه المرأة نفسها أنها خلال فترة الرضاعة يقل افراز هرمون الاستروجين مما يضعف رغبة المرأة بالجماع.


العادة الشهر ية:

شكو الرجال من العادة الشهرية وأنها عائق في تحقيق الرغبات وكأن المرأة تختلق ذلك، وأنها ليست حقيقة وأمر واقع، ويجعلون الامر سخرية فيما بينهم " عندها ظروف "، ولو يعلمون ما يحدث في جسد المرأة لن يسخرون من الأمر بل العكس.

المرأة عادة اثناء تلك الظروف تحتاج إلى الدعم منك، لا تتركها وتشعرها بالنفور.

الرجال عزيزتي يشكون وهم لا يعلمون أن الأمر في منتهي البساطة، أن يفهم اختلاف طبيعة جسد المرأة عنه كرجل، كما يحتاج الرجل إلى دعم زوجته في الأوقات الصعبة، والأزمات الحياتية ومشاكل العمل وغيرها.

أيضاً المرأة تحتاج الدعم، ربما يختلف الأمر عند المرأة قليلاً عن الرجل في التقلبات المزاجية، التي يراها الرجل أحياناً بدون سبب، لا عزيزي هناك الكثير من الأسباب التي تجهلها عن المرأة وطبيعتها.

يجب على الرجل تعلم ذلك وان كان لا يعلم عليكِ لفت انتباهه، فالمرأة بطبيعتها تحافظ على مشاعر الرجل، ولا تهينه أو ترفض التقرب منه في أي وقت، حتى ان كانت لا ترغب فيه احياناً فهي لا تصارحه بذلك، فعليه أن يبحث ويتعلم الكثير عنها حتى يسعدها كما ترغب دائماً في اسعاده.


في النهاية عزيزتي، علكِ بالتقرب من زوجكِ وشرح الأمر له، وتشجيعه على معرفة المزيد عنكِ.

تمنياتي بحياة اسرية سعيدة

أمل الرخاوي

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زهراء

    2019-09-11 08:26:18

    ماعتقد العرب يحجون ع زوجاتهم لان تعتبر عيب او ميصير

  • بسكويته 😜

    2019-09-07 13:02:11

    كلام صحيح كل الرجال أو الأغلبيه لمن يجتمعون الرجال تصير سوالفهم مثل سوالفنه علزواج والزوجه والجنس ويتعمقون وبيهم ليشكي وبيهم ليحمد بمرته

  • علمي وفاء

    2019-05-26 16:36:10

    انا زوجي رائع لا يحكي لأحد عن علاقتنا الزوجية الحمدالله أحبك زوجي

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 216 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن